الرئيسية تطوير المواقعسيو كيفية كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو لتصدر نتائج البحث

كيفية كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو لتصدر نتائج البحث

بواسطة Hamza Nadiri
2 تعليقات
كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو لتصدر نتائج البحث

تتضمن كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو (SEO) اتباع إرشادات معينة لتحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث. الهدف هو تحسين فرصك في الحصول على تصنيف أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) وجذب حركة المرور العضوية إلى موقع الويب الخاص بك.

لإنشاء مقالة متوافقة مع تحسين محركات البحث (SEO)، من المهم إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وتحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي من المحتمل أن يبحث عنها جمهورك المستهدف. قم بدمج هذه الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في جميع أنحاء المحتوى الخاص بك، بما في ذلك العنوان والعناوين ونص المقالة. ومع ذلك، تجنب حشو الكلمات الرئيسية، لأنه يمكن أن يؤثر سلبًا على تصنيفاتك.

بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية، ركز على إنشاء محتوى عالي الجودة وغني بالمعلومات وجذاب. تقديم معلومات قيمة تجيب على استفسار المستخدم أو تحل مشكلته. استخدم العناوين والعناوين الفرعية والنقاط لتنظيم المحتوى الخاص بك وتسهيل قراءته. قم بتضمين الصور ذات الصلة وتحسينها باستخدام العلامات البديلة. أخيرًا، تأكد من أن مقالتك متوافقة مع الجوّال، لأن تحسين الجوّال أمر بالغ الأهمية لنجاح تحسين محركات البحث. باتباع هذه الإرشادات، يمكنك كتابة محتوى متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث .

ما هو المحتوى الصديق لمحركات البحث ؟

المحتوى الصديق لمحركات البحث هو نوع المحتوى الذي تم إنشاؤه بطريقة تساعد محركات البحث على تصنيفه في مرتبة عالية.

على الرغم من أن بعض المدونين و المسوقين يعتقدون أن هذا يعني أنه يجب أن يكون محشوًا بالكلمات الرئيسية ، إلا أنه يهدف حقًا إلى مساعدتهم في محركات البحث في العثور على المحتوى الخاص بك وفهمه وتوصيله بالموضوع الذي تحاول تغطيته.

بما أنك تقرأ في هذه المقالة ، فإن جعل المحتوى الخاص بك متوافق مع محركات البحث يستغرق أكثر من مجرد حشو الكلمات الرئيسية حول مشاركاتك ومقاطع الفيديو وغيرها من أشكال المحتوى.

نموذج مقال متوافق مع قواعد السيو
نموذج مقال متوافق مع قواعد السيو

كيفية كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو ؟

1. استخدام العناوين والعناوين الفرعية في تحسين Seo

يؤدي استخدام العناوين والعناوين الفرعية إلى القيام بعدة أشياء لتحسين محركات البحث

أولاً ، إنها تجعل كتابتك قابلة للقراءة وبالتالي يسهل قراءتها لقرائك. من المرجح أن يشارك الأشخاص أشياء يسهل قراءتها.

الشيء نفسه ينطبق على الروبوتات محرك البحث. عند الزحف عبر موقعك ، سيتعرفون على عناوينك الرئيسية ويستخدمونها لفهم المحتوى الخاص بك بشكل أفضل ، مثل الأجزاء الأكثر أهمية وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي وجود رؤوس وعناوين فرعية إلى زيادة تشبع الكلمات الرئيسية ، ولكن تذكر عدم إساءة استخدام هذا الأمر في لعبة السيو

2. إضافة روابط إلى المحتوى السابق

إحدى طرق تصنيف محركات البحث للمحتوى هي عدد الروابط الخلفية ( باكلينكس ) التي يحصلون عليها.

يميل المحتوى الجيد إلى الحصول على الكثير من الروابط الخلفية – الخارجية والداخلية.

إذا كنت ترغب في زيادة عدد الزيارات وترتيب المحتوى القديم الخاص بك إلى أعلى ، فلا يمكنك أن تنسى الارتباط بها من منشوراتك الجديدة.

يساعد هذا الروبوتات في محرك البحث – والأشخاص – على العثور على أفضل مقالاتك.

بالإضافة إلى ذلك ، تؤدي الارتباطات إلى مواقع الويب عالية الجودة ذات السمعة الطيبة إلى زيادة سلطة موقعك . كلما كانت الروابط أفضل ، كلما كانت صفحتك أعلى مرتبة في نتائج البحث.

3. تحسين طول مقالك : كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو

في سابق كان طول المقال المناسب لقواعد السيو هو 300 كلمة لكن الان تغير هذا ، اذ اصبحت معظم المواقع تنتج محتوى به اكثر من 1500 كلمة ، وقد تصدرت به نتائج البحث . ببساطة المحتوى شامل يوفر الإجابة الأكثر شمولية على استعلام المستخدم .

نصائح لتحسين طول مقالك

  • مقدمة عامة
  • تعريف عام للموضوع
  • دخول في الموضوع
  • تقسيم الموضوع الى عناوين فرعية
  • ثم في الاخير خلاصة عامة

4. اختر كلماتك الرئيسية بحكمة

لا تبدا في كتابة المقال بدون تحديد الكلمات الرئيسية .

ان افضل طريقة لكتابة محتوى محتوى متوافق مع قواعد سيو هو تحديد الكلمات الرئيسية ذات صلة بموضوعك . ثم فيما بعد قم بضعها في المقال حيث تصبح بنيته قوية

لا تنسى استخدام الكلمات الأساسية في العنوان والعناوين الفرعية وأ وصاف التعريف

5. تحسين الصور جزء مهم كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو

في سنة 2020 شهدت معظم المقالات التي كانت تحتل المراتب الاولى في محركات البحث تراجع و سبب هو صور !

تأكد من تحسين حجم الصورة . الصور ذات الحجم الكبير جدًا ستؤدي إلى إبطاء وقت التحميل وتضر سيو . لتقليل من حجم صور دون المساس بجودتها يمكنك استخدام هذه المواقع :

  1. imagify.io
  2. imagecompressor.com
  3. tinypng.com
  4. compressor.io
  5. tinyjpg.com

6. اجعل المحتوى قابل للمشاركة

كما قلنا في الاول ان مشاركة المحتوى في مواقع اخرى سيجعله يتصدر .

يجب تسهيل امكانية مشاركة مقالك ، و ذلك عبر إضافة أزرار وسائط اجتماعية إلى موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن الأشخاص من مشاركة المحتوى بسهولة

ماهي اهم ازارار المشاركه

  1. تويتر
  2. رديت
  3. بنترست
  4. فايسبوك
  5. لينكدن

7. كتابة محتوى عالي الجودة

المحتوى هو الملك تذكرها جيدا !

أفضل طريقة لجعل الناس يقرؤون ويتفاعلون مع محتواك هي كتابة محتوى مفيد وممتع. تُكافئ محركات البحث المواقع ذات المحتوى العالي الجودة وذات الصلة. الجودة أهم من أي عامل آخر في القائمة

ما الفوائد من كتابة مقال عالي الجودة ؟

  1. مفهوم لمحركات البحث
  2. نيل ثقة محركات البحث
  3. يمكن ان يصبح مرجع
  4. لديه حظوظ في مشاركته
  5. و المزيد …

8. اثراء المحتوى

اثراء المحتوى هو تنويع محتوى مقالك لا تجعله مجر كتابة فقط !

كلما قمت بإضافة صور و انفوجرافيك و فيديوهات و كذلك صور المتحركة كلما اصبح اكثر ثراء مقارنة بنظيره و تكون حظوظ اوفر لتصدر نتائج البحث .

ركز على انفوجرافيك

9. الحصول على روابط خلفية

الرابط الخلفي هو رابط من موقع ويب آخر يشير إلى لك. إنها واحدة من أقوى إشارات الترتيب لـ جوجل. جوجل مثل الروبوت ، لن تعرف دائمًا مدى جودة المحتوى الخاص بك. ولكن إذا كانت مواقع الويب الأخرى تربطها بنشر مدونتك ، فيمكن لـ جوجل أن تفترض أن هناك شيئًا جيدًا في منشور مدونتك. إذا كانت مواقع الويب الأخرى تربطها ، فيجب أن تكون جيدة إلى حد ما.

يمكن أن يكون من الصعب الحصول على الروابط الخلفية. ليس دائمًا في سيطرتك ، ولهذا السبب نركز أولاً على ما يمكننا التحكم فيه (مع كل ما ذكر أعلاه).

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على روابط خلفية ، لكنني لن أذكرها جميعًا في هذه المقالة وإلا فإنها ستكون أطول مما هي عليه بالفعل.

  • نشر مقالاتك في مواقع اخرى
  • الاجابة في مواقع اسئلة و اجوبة مع تضمون روابطك
  • المشاركة في المنتديات و نشر روابط فيها
  • كيابة مقالات عالية الجودة ستكون مرجع في مواقع اخرى

10. كتابة مقال طويل

عندما يتعلق الأمر بـ SEO (تحسين محرك البحث)، فإن طول المحتوى الخاص بك يلعب دورًا حاسمًا في تحديد فعاليته. على الرغم من عدم وجود عدد محدد من الكلمات يضمن النجاح، فإن المحتوى الطويل يميل إلى الأداء بشكل أفضل في تصنيفات محرك البحث وجذب المزيد من الزيارات العضوية. سنستكشف الأسباب التي تجعل المحتوى الطويل مفيدًا لتحسين محركات البحث ونقدم بعض النصائح حول كيفية إنشاء محتوى طويل مُحسّن لمحركات البحث.

  • المزيد من الكلمات الرئيسية والاختلافات الدلالية: يتيح لك المحتوى الأطول دمج نطاق أوسع من الكلمات الرئيسية والمصطلحات ذات الصلة الدلالية بشكل طبيعي. يساعد هذا محركات البحث على فهم سياق المحتوى الخاص بك وأهميته، مما يزيد من فرص تصنيفه لمختلف استعلامات البحث.
  • زيادة وقت المكوث: يشير وقت المكوث إلى مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدم على صفحة الويب قبل العودة إلى نتائج البحث. يميل المحتوى الطويل إلى إبقاء المستخدمين منخرطين لفترات أطول، لأنه يوفر معلومات متعمقة ويجيب على استفساراتهم بشكل شامل. تفسر محركات البحث فترات المكوث الأطول كإشارة إيجابية لجودة المحتوى، مما قد يؤدي إلى تعزيز تصنيفات SEO الخاصة بك.
  • فرص الروابط الخلفية المحسنة: غالبًا ما يجذب المحتوى الطويل المزيد من الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى. عندما يوفر المحتوى الخاص بك معلومات قيمة وشاملة، فمن المرجح أن تشير مواقع الويب الأخرى إليه وترتبط به كمصدر موثوق. تعتبر الروابط الخلفية ضرورية لتحسين محركات البحث، لأنها تشير إلى محركات البحث بأن المحتوى الخاص بك جدير بالثقة وموثوق.
  • تجربة مستخدم محسنة: يتيح لك المحتوى الطويل توفير تجربة مستخدم شاملة ومنظمة بشكل جيد. من خلال تنظيم الخاص بك

11. التركيز على بنية المقال لكتابة مقال متوافق مع قواعد السيو

صدقني عندما أقول، إن تنظيم المحتوى الخاص بك سيجعل حياتك أسهل بكثير عندما يتعلق الأمر بالكتابة. أولا، تحتاج إلى تحديد التركيز الرئيسي لمنشورك. ومن الآن فصاعدا، يمكنك تقسيم الأجزاء الأخرى للمساعدة في الكفاءة عند الكتابة. بمجرد قيامك ببناء المحتوى الخاص بك، يمكنك العمل على كل جزء على حدة دون الإفراط في التفكير.

تذكر أن كل جزء من المحتوى يجب أن يتضمن مقدمة ونصًا رئيسيًا وخاتمة. يمكنك تقسيم الجسم إلى أجزاء مختلفة وكتابة المحتوى الخاص بك بطريقة تأسر أسلوب كتابتك ونبرة علامتك التجارية.

ان كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو لتصدر نتائج البحث ، بمثابة منهج يمكنك اتقانه بعد مدة وجيزة من تطبيقه .

كما اشرت ان اهم جزء من تحسين مقالك لمحرك البحث هو المحتوى ، لكن يجب عليك تحسين موقعك داخليا بشكل عمومي انطلاقا من تركيب قوالب بلوجر احترافية تدعم قواعد سيو ان كنت تستخدم منصة بلوجر …. ، الى سيو الخارجي .

ربما يعجبك أيضا

2 تعليقات

5 من افضل مواقع توليد الكلمات المفتاحية لليوتيوب - الحصول على كلمات دلالية قوية نوفمبر 30, 2020 - 22:29

[…] المقال السابقة كتبت عن كيفية كتابة مقال متوافق مع محركات البحث لتصدر نتائج البحث سيفيدك ان كنت تمتلك موقع او مدونة . […]

رد
كيفية اختيار اسم نطاق مميز لموقعك او مدونتك - اختيار اسم نطاق احترافي نوفمبر 30, 2020 - 22:28

[…] 20 قالب احترافي ، بالاضافة الى ما سبق فالمحتوى هو الملك تعلم كيف تكتب مقالات تتوافق مع سيو و ستكون في المراتب الاولى في محركات البحث […]

رد

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.