الرئيسية يوتيوب افضل 10 أفكار مميزة لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة و مميزة

افضل 10 أفكار مميزة لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة و مميزة

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

هل تبحث عن محتوى يوتيوب ناجح ؟ تريد أفكار قنوات يوتيوب ناجحة و مربحة ؟ إليك افضل 10 أفكار مميزة لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة و مميزة

مرحبا بكم متابعي ومشاهدي مدونة دليلك نحو الاحتراف في تدوينة سابقة تكلمنا عن كيفية اختيار اسم مميز وجذاب لقناتك على اليوتيوب .  اما في هذه تدوينة سنعرض لكم افضل 10 أفكار مميزة لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة و مميزة ؛ الفكرة بلا شك هي الأساس الذي يبنى عليه كل مشروع و أي عمل كيفما كانت طبيعته ، هذا طبعا إلى الجانب الإبداع و السهر على تطوير الفكرة و ترقيتها بشكل مستمر حتى تنجح الفكرة و يستمر المشروع و يحقق غاياتك و أهدافك المنشودة .

و عند الحديث عن الإبداع و تطوير الأفكار على الساحة الإفتراضية ، فإننا نستحضر و بلا شك ما يسمى اليوم بمجال صناعة المحتوى ، و أخص بالذكر صناعة المحتوى السمعي البصري على اليوتيوب ، غايتنا من هذه المقالة ، ليست هي التعرف على طرق الربح من اليوتيوب و لا كيفية رفع المقاطع و استثمارها ، و إنما أحببت أن أشاركك بعض أفكار محتوى يوتيوب ناجح التي يمكنك الإستفادة منها من أجل إنشاء قناة ناجحة و مميزة على اليوتيوب ستخول لك الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين و المشاهدات ، و هذا طبعا لن يكون سهلا و لا يسيرا ، و إنما يحتاج إلى عمل و اجتهاد و حرص على تطوير القناة و إضافة المواضيع و المقاطع الجديدة و المميزة كل يوم و باستمرار ، باختصار إليك أفضل الأفكار التي أراها قد تساعدك في إنشاء قناة ناجحة .

كما تطرقنا سابقا الى 5 من افضل مواقع توليد الكلمات المفتاحية لليوتيوب انها تساعد في زيادة المشاهدة لفديوهاتك

10 أفكار مميزة لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة

أفكار قنوات يوتيوب

قناة ألعاب أو جيمينج Gaming

يجب أن تعلم ، أنه على الرغم من انتشار هذا النوع من القنوات على يوتيوب بشكل كبير ، إلا أن فكرة إنشاء قناة ألعاب هي من أفضل الاقتراحات التي أضعها بين يديك في هذا الموضوع ، هذا طبعا إن كنت محبا للألعاب الإلكترونية ، فقنوات الألعاب تعد حاليا من أنجح القنوات على يوتيوب حيث أصبحنا نرى أعداد المشتركين و المشاهدات تزداد فيها بشكل لا يصدق ، بالإضافة هذا الأمر ، منصة يوتيوب تقدم دعما كبيرا لأصحاب هذه القنوات ، كون أن محتوى الألعاب عادة ما يكون خال من حقوق الملكية و المحتوى المخالف لسياسة يوتيوب ، مما سيخول لك استثمار جميع ما تنتجه من مقاطع دون الخوف من هواجس الـ Copyrights

التدوين المرئي Vlogs – أفكار لإنشاء قناة يوتيوب

إذا كنت من هواة السفر و الترحال أو حتى من محبي مشاركة اليوميات ، فدعني أخبرك بأن التدوين المرئي يعتبر اليوم من أفضل المجالات التي تثير اهتمام الناس ، خاصة و إن كانت هذه التدوينات vlogs تحتوي على محتوى ممتع ، أو شيق ، مثل ( السفر إلى أماكن معينة – القيام بنشاطات إيجابية و مثيرة – الإلتقاء مع أشخاص مهمين …) ، فهذا سيساعدك على كسب جمهور و معجبين كثر , انه حقا محتوى يوتيوب ناجح

مراجعة الأفلام و المسلسلات

إنها من بين افضل أفكار قنوات يوتيوب ناجحة بالنسبة لعشاق السينما و المسلسلات ، و حاليا لا توجد منافسة كبيرة في هذا المجال مما يجعل هذه الفكرة مميزة بالنسبة لك ، فكل ما عليك هو الإطلاع على أحدث الأفلام أو المسلسلات المعروفة ، ثم بعدها تقوم بإبداء آرائك و انتقاداتك و تعليقاتك حول الفيلم و مشاركتها مع المتابعين المهتمين بنفس المجال .

تقديم النصائح و الشروحات

هو مجال قديم و شائع نوعا ما على اليوتيوب ، لكن و مع ذلك يمكنك استغلاله في طرح أفكار جديدة تثير اهتمام المشاهدين عبر تقديم نصائح في مجال معين ترى أنه يحظى بشعبية كبيرة في مجتمعك أو محيطك ، كما يمكنك عمل شروحات في مجالات معينة مثل التصميم أو المونتاج و غير ذلك ، بالرغم من كثرة هذا نوع الا انه محتوى يوتيوب ناجح لانه لايموت .

إبدأ برنامجك الخاص

إن كنت ترى نفسك مُمتلكا لقدرات تخول لك تنشيط برنامج يشاهده الآلاف ، فإن نصيحتي لك هي أن تشرع في التفكير أكثر و أكثر في بدأ برنامج مهتم بمجال معين تملك عنه خلفية أو أفكار مسبقة ، مثال ( برنامج رياضي – ترفيهي – وثائقي – إخباري ….) ، حتما إن أحسنت تسيير الأمور و استطعت تقديم محتوى جيد و مثير ، فإن عملك سيحقق نجاحات كبيرة في أوقات قصيرة ، فقط كل ما عليك هو أن تقدم مواضيع جديدة و مميزة تجعل من المشاهدين يدمنون على زيارة قناتك.

قراءة الكتب – محتوى يوتيوب ناجح

انها احدى أفكار قنوات يوتيوب التي عليها اقبال ، ان قنوات قراءه الكتب او الكتب و رويات المسموعه يلقى هذه الايام نوعا من الازدهار على اليوتيوب ، وهو مجال سهل ليس فيه منافسة و كذلك لا يحتاج الى موارد مالية كبيرة ، كل ماتحتاجه هو شراء ميكرفون و قراءه الكتب هي موجودة على نت مجانا ، كما ان هذا المحتوى من سهل الوصول 4000 ساعه و البدا في الربح ، كما ان الفيديوهات طويله ستسمح لك بوضع اعلانات كثيره

سفر و سياحة – أفكار لإنشاء قناة يوتيوب

يعد السفر موضوعًا شائعًا لمقاطع فيديو اليوتيوب . هذا شيء يمكن دمجه بسهولة مع التدوين الشخصي. حتى إذا لم تكن مسافرًا بعيدًا عن المنزل ، فسيظل تبادل الخبرات أمرًا مثيرًا للاهتمام للأشخاص الذين لا يعيشون في منطقتك. كل ما عليك فعله هو أخذ الكاميرا معك أينما كنت. بعد ذلك ، يمكنك تصوير مقاطع فيديو للأشياء التي تراها والأشخاص المثيرين للاهتمام الذين تقابلهم على طول الطريق.

الطبخ والوصفات

اذا ذهبت الان الى توندونس في المغرب او اي دول مغاربية ستجد اغلب الفيديوهات عن طبخ و الوصفات ، و هذا نوع من محتوى يوتيوب ناجح و عليه طلب كثيرا من قبل الجمهور ، اليوتيوب اصبح رقم واحد في تعلم لطرق تحضير الطبخ ، كذلك جد مربحة ماديا ،إذا أصبحت قناتك مشهورة ، فقد يتم الاتصال بك من قبل الشركات للترويج لمكوناتها أو أدوات الطهي.

نصائح الصحة واللياقة

أول مكان يذهبون إليه للعثور على نصائح تتعلق بالصحة واللياقة البدنية هو موقع اليوتيوب. الصحة واللياقة هي مكانة شهيرة للغاية تستأثر بعدد كبير من مقاطع الفيديو الفيروسية التي يتم مشاركتها على نطاق واسع. تعتبر مقاطع فيديو التمرين شائعة بشكل خاص ، لأنه من الأسهل متابعة التمرين على الفيديو أكثر من متابعة التمرين من كتاب. إذا كنت تستطيع ربط التدريبات الخاصة بك بقصة شخصية ، فيمكن أن يكون لديك فيديو فيروسي على يديك. غالبًا ما يتم عرض قنوات التسويق واللياقة الشعبية على فرص تسويق الفيديو أيضًا. بمجرد أن تصل تحليلات اليوتيوب لقناتك إلى مستوى لائق ، قد يتم منحك فرص رعاية. 

الفكاهة

من بين أفكار لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة 100 % ، ان نوع القناة الذي ينشئ مقاطع فيديو فيروسية أكثر من أي قناة أخرى هي قنوات الفكاهة. إنها فئة يمكن تطبيقها على العديد من أنواع مقاطع الفيديو. تستخدم معظم مستخدمي اليوتيوب الناجحين فكاهة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، حتى لو كان الموضوع الرئيسي هو شيء آخر. إذا تمكنت من وضع ابتسامة على وجوه الأشخاص ، فستتم مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك

كانت هذه افضل 10 أفكار مميزة لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة و مميزة ، كما سبق لي وان اجبت عن سؤال كم من دولار تحقق من مليون مشاهدة على اليوتيوب ان كان يخطر في بالك ، أفضل 5 مواقع تحميل موسيقى بدون حقوق ملكية .

اتمنى ان تكون هذه المقالة مفيدة لك ، الى المقالة القادمة ان شاء الله

ربما يعجبك أيضا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.