الرئيسية مواقع التواصل الاجتماعي اكثر 10 مواقع و تطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم

اكثر 10 مواقع و تطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

اهلا بكم زوار متابعي مدونة دليلك نحو الاحتراف ، لقد اصبحت مواقع و تطبيقات تواصل الاجتماعي جزء من حياتنا اليومية ، ومع هذا الانتشار الواسع لها ، ظهرت مواقع وتطبيقات تواصل الاجتماعي جديده مثل تيك توك و سناب شات ، وغيرت من خريطة انتشار وسائل التواصل الاجتماعي ، فمثلا الخليج كان تويتر الاكثر استخداما  لكن الان اصبح سناب شات و الانستقرام ، فمع تزايد عدد الاشخاص المتصلين بالانترنت يزداد رواد مواقع تواصل الاجتماعي . في هذه تدوينة سنتعرف على اكثر 10 مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم .

عدد مستخدمي الهواف في العالم بلغ 5.12 مليار ، و 4.38 مليار شخص يتصلون بالانترنت في سنة 2019 ، وعدد رواد مواقع تواصل الاجتماعي الناشطين بلغ 3.48 مليار في العالم ، ويتوزع هذا العدد ضخم على  مواقع كثيره و اهمها : 

اكثر 10 مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامًا

فيس بوك

فايسبوك هو الموقع الاكثر انتشارا في العالم ، عدد مستخدميه نشطين شهريا بلغ 2.4 مليار و 88 % منهم يتصفحونه من الهواتف ذكية ، وعدد المستخدمين نشطين شهريا 1.6 مليار ، ومتوسط الموقع الذي يقظونه فيه 58 دقيقه

يوتيوب

اليوتيوب هو ثاني اكبر موقع تواصل الاجتماعي في العالم ، بلغ عدد مستخدميه شهريا  شهريا 1.9 مليار ، ويشاهدين حوالي 5 مليار مقطع و عدد المستخدمين نشطين يوميا 149 مليون .

كما سبق لي و ان كتبت عن كم من دولار تحقق من مليون مشاهدة على اليوتيوب ؟ إليك الجواب

واتساب – تطبيقات التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي

اما تطبيق الواتساب الذي يتبع لشركة الفايسبوك يحتل المرتبة ثالثه عالميا ، 1.5 مليار مسخدم نشط شهريا و مليون مستخدم جديد يوميا ، اما عدد المستخدمين نشطين يوميا هو 1 مليار ، وكل شخص يرسل ما يقارب 60 رسالة في اليوم .

يمكنك تعرف ايضا على كيفية معرفة من زار بروفايلك على الواتس اب ، بالاضافة إلى كيفية إنشاء رابط لمحادثتك عبر الواتس أب

انستقرام

مواقع التواصل الاجتماعي

ويحتل تطبيق الانستقرام الرتبة 4 عالميا و هو كذلك يتبع لشركة الفايسبوك ، عدد مستخدميه نشطين 1 مليار شهريا ، وينشرون ازيد من 500 مليون ستوري ، اما عدد الصور التي يتم نشرها يوميا 95 مليون ، و المستخدمين نشطين يوميا 600 مليون .

كما قدمت سابقا مقال عن أفضل 5 تطبيقات لتحميل الفيديو و الصور من انستقرام للاندرويد

تويتر – تطبيقات التواصل الاجتماعي

 رغم ان تويتر من اقدم وسائل تواصل الاجتماعي الا انه يحتل المرتبة الخامسة عالميا ويرجع ذلك حسب الخبراء لعدم دمجه للميزات الجديدة مثل ستوري …. عدد مستخمين نشطين شهريا 330 مليون ، ونشطين يوميا 133 مليون ، وينشرون حوالي 140 تغريده ، وعدد الحسابات التي تفتح يوميا 460 الف .

رديت

مواقع التواصل الاجتماعي

ربما الكثير لم يسمع من قبل برديت ، فهو موقع ضخم يتم نشر فيه روابط و مقالات و فيديوهات و يقوم الاعضاء بتصويت عليها اما ان تصعد الى ترند او لا ، فيما بعد قام رديت باضافة تراسل بين الاعضاء ، بكل اختصار يضم رديت نخبة من المثقفين الذي يشاركون امور مهمه ، على عكس فايسبوك و تويتر الذي اصبح مليء بسخافة ، مستعمليه نشطين شهريا 330 مليون ، وزيارات الموقع شهريا 13 مليار 

لينكدين

يحتل موقع لينكدين رتبة رقم 7 ، فهو يتميز بوجود اصحاب المشاريع على الانترنت و ورجال الاعمال عموما ، لن تجد هناك من ينشر صور من اجل تسلية ، 303 مليون مستخدم شهريا ، عدد صفحات شركات 30 مليون ، 5.3 مليون حساب جديد شهريا 

سناب شات – تطبيقات التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي

سناب شات هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وهو من بين اكثر وسائل تواصل الاجتماعي في سعودية ، عدد مستخدمين 301 مليون شهريا ، وعدد مشاهدات الفيديوهات 10 مليار . وهو في رتبة 8 عالميا 

بنترست

مواقع التواصل الاجتماعي

بنترست، شبكة اجتماعية لنشر الصور، أطلقت سنة 2010 .فكل مشترك في بنترست بامكانه عمل لوحة حائط أو عدة لوحات حائط افتراضية. ثم يقوم المشترك بعد ذلك بتدبيس أو تعليق صورا أو مقاطع فيديو يجدها مثيرة لاهتمامه ويرغب بالاحتفاظ بها في احد لوحات الحائط الخاصة به.  عدد مستخمين نشطين شهريا 291 ، ورتبته عالميا 9 .

كما قدمت ايضا كيفية تحميل الفيديوهات من بنترست اون لاين بدون برامج و ايضا تحميل صور من بنترست للاندرويد و الايفون و الكمبيوتر

تمبلر

مواقع التواصل الاجتماعي

تمبلر منصة تدوين اجتماعي تسمح لمستخدميها بالتدوين على شكل نص أو صورة أو ملفات فيديو أو روابط أو أقوال أو محادثة أو حتى ملفات صوتيّة، يستطيع المستخدمين في تمبلر متابعة باقي المستخدمين فتظهر تحديثاتهم على حساباتهم الخاصة، زيارات الموقع 371 مليون شهريا ، ويحتل رتبة العاشرة .

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.