ماهو الفرق بين مجموعات تيليجرام وقنوات تيليجرام

0

ماهو الفرق بين مجموعات تيليجرام وقنوات تيليجرام

تعتبر تيليجرام واحدة من افضل تطبيقات المحادثة الفورية ، و في الاونة الاخيرة استطاعت ان تكون إحدى افضل بدائل الوتساب .

- الإعلانات -

و ذلك بفضل ما تقدمه تيليجرام من قدرة على حماية البيانات الشخصية و الوصول إلى إعدادات متقدمة مثل اخفاء الرقم في تيليجرام ، بالإضافة إلى إخفاء الصورة الشخصية في تيليجرام .

علاوة على ذلك ، يمكنك إنشاء جروب او قناة في تيليجرام و وإدارتها افضل من الواتساب ، في هذه نقطة بالظبط تخلط الامور على الجدد في تيليجرام بيحيث لا يفرقون بين القناة و الجروب .

الفرق بين مجموعات وقنوات تيليجرام
What’s the difference between groups and channels

لذلك في هذه المقالة سنوضح ماهو الفرق بين مجموعات تيليجرام وقنوات تيليجرام :

- الإعلانات -

ماهو الفرق بين مجموعات تيليجرام وقنوات تيليجرام

خلال إعدادي لهذا و جدت تعريف دقيق للفرق بين الجروب و القناة في تيليجرام على الموقع الرسمي لتيليجرام :

تعتبر مجموعات Telegram مثالية لمشاركة الأشياء مع الأصدقاء والعائلة أو التعاون في فرق صغيرة. ولكن يمكن للمجموعات أيضًا أن تنمو بشكل كبير جدًا وتدعم المجتمعات التي تصل إلى 200000 عضو. يمكنك جعل أي مجموعة عامة ، وتبديل السجل الدائم للتحكم في ما إذا كان الأعضاء الجدد يمكنهم الوصول إلى الرسائل السابقة أم لا ، وتعيين مسؤولين بامتيازات دقيقة. يمكنك أيضًا تثبيت الرسائل المهمة في الجزء العلوي من الشاشة حتى يتمكن جميع الأعضاء من رؤيتها ، بما في ذلك أولئك الذين انضموا للتو.

القنوات هي أداة لبث الرسائل لجماهير كبيرة. في الواقع ، يمكن أن تحتوي القناة على عدد غير محدود من المشتركين. عندما تنشر في قناة ، يتم توقيع الرسالة باسم القناة وصورتها وليس صورتك. تحتوي كل رسالة في القناة على عداد عرض يتم تحديثه عند عرض الرسالة ، بما في ذلك نسخها المعاد توجيهها.

بخلاصة الفرق بين مجموعات تيليجرام وقنوات تيليجرام ، المجموعات محدودة في عدد اعضاء لايتجاوز 200 ألف . بينما القنوات غير محدودة في العدد .


ومن ناحية أخرى ما يميز الجروب عن القناة هو إمكانية وصول اشعار تثبيت منشور إلى جميع الاعضاء رغم كتمهم للإشعارات ، كما يمكن العثور على المشاركات من جوجل وفتحها عكس القناة .

كانت هذه مقالة اليوم أتمنى أن أكون قد افدتكم ، إلى المقالة القادمة ان شاء الله .