الرئيسية مواقع أفضل 7 مواقع لتعلم تكويد Coding و البرمجة عبر الإنترنت مجانًا

أفضل 7 مواقع لتعلم تكويد Coding و البرمجة عبر الإنترنت مجانًا

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

في الآونة الأخيرة بالنسبة للرقمنة على نطاق واسع في العالم ، أصبحت البرمجة والتشفير مهمين للغاية في قطاعات العمل المختلفة. لقد خلق طلبًا مرتفعًا على المبرمجين والمطورين. تقدم العديد من المؤسسات والبوابات عبر الإنترنت دورات تدريبية في الترميز للأشخاص من جميع الفئات العمرية. جعلت الشعبية الهائلة للترميز من المهم معرفة أفضل موقع على الإنترنت لتعلم تكويد Coding .

لكي نكون صادقين ، إذا كنت تريد تعلم البرمجة بشكل مستقل ، فمن الأفضل اختيار دورة تدريبية عبر الإنترنت. تتمتع هذه الدورات بمزايا مختلفة مثل الميزانية المناسبة ، وذاتية الخطى ، وتشهد لك أيضًا. في الوقت الحاضر ، تتعاون العديد من الجامعات المشهورة مع هذه المنصات عبر الإنترنت لتقديم دورات تدريبية عالية الجودة.

ولكن قبل القفز إلى أي مواقع إلكترونية للتشفير عبر الإنترنت ، من الأفضل إجراء بعض الأبحاث حول هذا الموضوع. خلاف ذلك ، سوف ينتهي بك الأمر إلى إهدار المال والوقت بشق الأنفس. لتسهيل عملك ، نقدم قائمة بأفضل المواقع لتعلم Coding البرمجة وتطوير الويب.

كما سبق و كتبت حول تحميل افضل 3 كتب لتعلم سيو Seo مجانا . بالإضافة إلى تحميل افضل كتاب لتعلم الربح من الادسنس أربتراج وفيرال

أفضل 5 مواقع لتعلم تكويد Coding عبر الإنترنت مجانًا

موقع Treehouse

على عكس مواقع التعلم الشهيرة الأخرى ، تم تطوير Treehouse خصيصًا لتعليم Coding للطامحين. الدورات التدريبية التي تقدمها المواقع بشكل عام موجهة نحو المشاريع التي تساعد الطالب على الاستعداد للعمل. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقسيم الدورات إلى معايير مختلفة مثل المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين.

موقع تعلم تكويد و البرمجة
موقع تعلم تكويد و البرمجة

المحاضرات في Treehouse سهلة المتابعة وموضحة جيدًا لجعلها مناسبة للمتعلمين المبتدئين. هناك دورات لمطوري الواجهة الأمامية باستخدام CSS و JavaScript ، وتطوير الواجهة الخلفية ، وتطوير Android ، وما إلى ذلك ، كما ستجد أيضًا دورات تدريبية متعلقة بتحليل البيانات مطلوبة بشدة.

كما يمكنك الاستفادة من محررات الأكواد البرمجية للمبرمجين كلها مجانية عند تعلم البرمجة .

موقع تعلم Coding edX

إذا كنت ترغب في تعلم البرمجة والحصول على شهادة من إحدى أفضل الجامعات ، فستكون edX مناسبًا لك. تتعاون المنصة مع مؤسسات مختلفة في جميع أنحاء العالم لنقل معرفة الترميز بين الطلاب. ستحصل أيضًا على محاضرات ومواد دراسية عالية الجودة تشكل جزءًا من مؤسسات مرموقة.

تعتمد كل دورة على العالم العملي ، وهناك مشاريع رائعة لممارستها. سيتعين عليك الجلوس لامتحان عبر الإنترنت بعد الانتهاء من الدورات التي تجريها جامعتك. سوف يجلب لك التمرير شهادة.

موقع Coursera

في الآونة الأخيرة ، اكتسبت بوابة للدراسة عبر الإنترنت شعبية كبيرة لتقديم دورات دراسية حسب الطلب من جامعات مرموقة. البوابة ليست سوى Coursera ، وهي موقع شامل لتعلم الترميز والمهارات الأخرى ذات الصلة. دورات البرمجة المختلفة متاحة للشراء في كورسيرا والتي ستمنحك أيضًا شهادة بعد الانتهاء.

يتم تقديم كل دورة تدريبية على هذا الموقع من قبل جامعات عالمية مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، باركلي ، هارفارد ، إلخ. الدورات ذاتية ، مما يعني أنه يمكنك إكمالها دون أن تكون مقيّدًا بالوقت. هناك أيضًا تسهيلات مساعدة الطلاب والمنح الدراسية المتاحة والتي يمكن للطامحين الجديرين فيها الحصول على الدورات بأسعار مخفضة.

موقع Udacity

أثناء القيام بالبرمجة أو coding ، يجب أن يكون المفهوم الأساسي للفرد واضحًا. لهذا ، مطلوب إرشادات وممارسات مناسبة. Udacity هي مثل هذه المنصة التي ستساعدك على بناء قاعدتك القوية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الدورات التدريبية للمبرمجين المبتدئين على النظام الأساسي لتجعلك طالبًا أفضل في علوم الكمبيوتر.

تعلم Coding
تعلم Coding

ليس ذلك فحسب ، بل يمكن للمتعلمين المتقدمين أيضًا استخدام هذه المنصة لممارسة المشاريع وتطوير مهاراتهم. تحتوي الدورات التدريبية في Udacity على محاضرات فيديو ومشاريع ومسابقات وما إلى ذلك. علاوة على ذلك ، فإن دورات البرمجة الأولية مجانية الوصول إليها.

موقع تعلم تكويد freeCodeCamp

إذا كنت مبتدئًا في مجال البرمجة ولا تعرف من أين تبدأ ، فمن الأفضل أن تبدأ ببعض الدورات المجانية. سيكون freeCodeCamp خيارًا مثاليًا بالنسبة لك حيث تقدم المنصة دورات مناسبة بميزانية محدودة. يوفر الموقع أيضًا إرشادات تتعلق بالدفق الذي يجب أن تتخصص فيه.

جانب فريد آخر من freeCodeCamp هو مجتمع المطورين التفاعلي للتواصل وطلب الاقتراحات. بصرف النظر عن ذلك ، هناك مجموعة على Facebook مجانًاCodeCamp حيث يمكنك الانضمام إليها للتعرف على الطلاب الآخرين.

موقع Codechef لتعلم البرمجة

تم إنشاء CodeChef لتمكين المبرمجين في الخوارزميات وبرمجة الكمبيوتر ومسابقات البرمجة. تلتزم CodeChef بإبراز المهووسين بداخلك من خلال البرمجة التنافسية. تستضيف مسابقات برمجة شهرية وتعمل دائمًا على تحسين سيناريوهات البرمجة في الهند. وقد أطلق هذا الموقع العديد من المبادرات لتحقيق ذلك، بما في ذلك برنامج CodeChef للمدارس الطموح. اليوم، نما مجتمع CodeChef إلى أكثر من 2.2 مليون مبرمج في جميع أنحاء العالم.

موقع Programiz

Programiz هو موقع ويب يقدم دروسًا وأمثلة حول لغات وتقنيات البرمجة المختلفة. فهو يقدم شرحًا تفصيليًا للتعليمات البرمجية، بالإضافة إلى أمثلة تفاعلية يمكن للمستخدمين تشغيلها وتعديلها لفهم المفاهيم المقدمة بشكل أفضل. تتضمن بعض لغات البرمجة والتقنيات التي يغطيها Programiz C وC++ وC# وJava وPython وPHP وRuby والمزيد. بالإضافة إلى دروس البرمجة، يوفر الموقع أيضًا معلومات حول مفاهيم علوم الكمبيوتر وأفضل ممارسات تطوير البرمجيات. بشكل عام، يعد Programiz مصدرًا قيمًا للأشخاص الذين يتعلمون البرمجة أو يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم في البرمجة.

كما سبق وتعرفنا على طرق الربح من البرمجة ، بالإضافة إلى أفضل مواقع إنشاء تطبيقات اندرويد اون لاين

هذه هي بعض من أفضل المواقع لتعلم تكويد والبرمجة عبر الإنترنت مجانًا. اختر الموقع الذي يناسبك وابدأ رحلتك في تعلم عالم البرمجة. لا تنس أن الممارسة والتطبيق العملي هما المفتاح لاكتساب المهارات والاستفادة القصوى من هذه المواقع. حظاً موفقاً في رحلتك التعليمية!

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.