الرئيسية مواقع حل مشكلة ميكروفون ترجمة جوجل لا يعمل

حل مشكلة ميكروفون ترجمة جوجل لا يعمل

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

يعد الإدخال الصوتي لـ Google Translate رائعًا ، ومع نمو عدد اللغات المدعومة بمرور الوقت ، أصبح بديلاً شرعيًا للكتابة. للأسف ، أبلغ بعض المستخدمين أن ميكروفون ترجمة جوجل لا يعمل عندما يحاولون استخدام الإدخال الصوتي. لدينا بعض الحلول لاقتراحها لهذا ، لمستخدمي اندرويد والويب (الكمبيوتر الشخصي). تحقق منها أدناه.

كما سبق و كتبت كيفية ترجمة المواقع تلقائيا في متصفح جوجل كروم للهواتف . بالإضافة إلى أفضل 5 مواقع للترجمة الاحترافية وتدعم العربية .

كيفية حل مشكلة ميكروفون ترجمة جوجل لا يعمل

يجب أن يتم تشغيل الميكروفون في الترجمة من جوجل على اندرويد تلقائيًا إذا ضغطت على رمز الإدخال الصوتي. إذا لم يحدث ذلك ، فتأكد من منح إذن الميكروفون.

إذا لم يفلح ذلك ، فامسح البيانات المحلية أو أعد تثبيت التطبيق. بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم تتمكن من استخدام الخدمة على الويب ، فقم بتمكين الوصول إلى الميكروفون أو امسح بيانات المتصفح.

تحقق من الأذونات

أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق من إذن الميكروفون لترجمة جوجل . عادة ، سترى مطالبة للسماح بالوصول إلى إدخال / تسجيل الميكروفون في المرة الأولى التي تحاول فيها استخدام الميزة. ومع ذلك ، مع أحدث إصدارات اندرويد ، يتم إبطال الأذونات بعد مرور بعض الوقت. انتقل إلى إعدادات التطبيق وتأكد من أن ترجمة جوجل لديها إذن لاستخدام الميكروفون.

إليك كيفية التحقق من أذونات “ترجمة Google”:

  1. أفتح الإعدادات.
  2. حدد التطبيقات.
  3. قم بتوسيع كافة التطبيقات.
  4. افتح ترجمة جوجل.
  5. اضغط على الأذونات.
  6. تأكد من تمكين إذن ميكروفون الترجمة من Google.
حل مشكلة ميكروفون ترجمة جوجل لايعمل
حل مشكلة ميكروفون ترجمة جوجل لايعمل

أعد ضبط التطبيق

إذا استمرت المشكلة ، يمكنك محاولة إعادة تعيين التطبيق عن طريق مسح البيانات المخزنة محليًا. ستحتاج إلى منح أذونات للتطبيق مرة أخرى وكذلك إعادة تنزيل اللغات غير المتصلة بالإنترنت. نأمل بعد ذلك أن يبدأ الميكروفون في العمل في ترجمة Google.

إليك كيفية مسح البيانات المحلية من ترجمة Google:

  1. أفتح الإعدادات.
  2. حدد التطبيقات.
  3. افتح ترجمة جوجل.
  4. اختر التخزين.
  5. انقر فوق مسح البيانات.
حل مشكلة ميكروفون ترجمة جوجل لا يعمل
حل مشكلة ميكروفون ترجمة جوجل لا يعمل
  1. أعد تشغيل جهازك وافتح ترجمة Google واختبر ترجمة الميكروفون.

تحقق من إعدادات الشبكة ذات الصلة

هناك عدد قليل من الإعدادات التي تحتاج إلى التحقق منها فيما يتعلق بالإدخال الصوتي. من الواضح أنك بحاجة إلى اتصال بيانات Wi-Fi أو المحمول لاستخدام ترجمة الإدخال الصوتي. إذا كان لديك موفر بيانات ممكّنًا ، فتأكد من تعطيله في إعدادات النظام.

من الجدير بالذكر أيضًا أنه إذا كنت تستخدم بيانات الجوال ، فإن ترجمة Google تتمتع بوصول غير محدود إليها. لمعرفة ما إذا كان الأمر كذلك ، انتقل مرة أخرى إلى الإعدادات> التطبيقات> ترجمة Google وافتح بيانات الجوال. تأكد من تمكين استخدام بيانات الخلفية.

إذا كان ميكروفون الترجمة من Gووعلي لا يزال لا يعمل على جهاز اندرويد ، فتأكد من إعادة تثبيت التطبيق.

بعض النصائح لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي لحل مشكلة ميكروفون ترجمة جوجل

في النهاية ، لدينا بعض الاقتراحات لمستخدمي الترجمة من Google على الويب الذين واجهوا مشكلات في الإدخال الصوتي. على ما يبدو ، لا يمكنهم جعل الإدخال الصوتي يعمل. فيما يلي بعض النصائح لمحاولة التخفيف من المشكلة:

  • تأكد من أن الميكروفون الخاص بك (مدمج أو خارجي) به برامج تشغيل مثبتة وأنه يعمل في خدمات أخرى. يمكنك اختباره في المتصفح هنا.
  • السماح لتطبيق “ترجمة Google” باستخدام الميكروفون. انقر فوق رمز القفل الصغير في شريط العناوين وتأكد من السماح بالوصول إلى الميكروفون. يمكنك التحقق من الأذونات الأخرى إذا قمت بفتح إعدادات الموقع في نفس مربع الحوار.
  • تعطيل الملحقات وحاول مرة أخرى. يمكنك محاولة فتح نافذة التصفح المتخفي واختبار ترجمة Google هناك.
  • امسح ذاكرة التخزين المؤقت من المتصفح وحاول مرة أخرى. في Chrome ، اضغط على Ctrl + Shift + Delete لإظهار نافذة محو بيانات التصفح.
  • قم بالتبديل إلى متصفح بديل.

وبهذا نختتم هذا المقال ونشكركم على قراءته. أخبرنا ما إذا كانت هذه المقالة مفيدة أم لا وأخبرنا إذا كانت هناك بعض الحلول التي فاتتنا. يمكنك القيام بذلك في قسم التعليقات أدناه.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.