الرئيسية آيفون كيفية مشاركة موقعك الجغرافي مع اصدقائك على الايفون

كيفية مشاركة موقعك الجغرافي مع اصدقائك على الايفون

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

جهاز الايفون الخاص بك مزود بشريحة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، والتي يمكنها نقل موقع هاتفك في الوقت الفعلي. هذه الميزة مفيدة عندما تفقد هاتفك ، أو إذا كنت تريد أن يعرف شخص ما مكانك. إليك كيفية مشاركة موقعك الجغرافي مع اصدقائك على الايفون باستخدام تطبيق Find My أو الرسائل أو جهات الاتصال.

أتاحت ابل أداة بسيطة لجميع مستخدمي ابل تتيح لك مشاركة موقعك مع أشخاص آخرين. يمكنك تحديد مدة استمرار هذا أيضًا.

كما سبق و كتبت عن كيفية حذف الموسيقى من الايفون بسهولة . بالإضافة إلى كيفية إخفاء الرقم عند الاتصال للأندرويد و الايفون

كيفية مشاركة موقعك الجغرافي مع اصدقائك على الايفون

كيفية مشاركة موقعك على الايفون عبر Find My App

قبل أن تتمكن من مشاركة موقعك الجغرافي على جهاز الايفون ، عليك أولاً تمكين خدمات الموقع. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية. ثم اضغط على شريط التمرير لخدمات الموقع. أخيرًا ، انقر فوق مشاركة موقعي وقم بتشغيل شريط التمرير.

مشاركة location
مشاركة location

بمجرد تمكين خدمات الموقع وتشغيل مشاركة موقعي ، يمكنك استخدام تطبيق Find My لبدء مشاركة موقعك. إليك الطريقة:

تطبيق Find My هو تطبيق سهل الاستخدام يساعدك في العثور على الايفون وأجهزة iOS و آبل الأخرى عندما تكون في غير مكانها. يمكن أن يساعد أيضًا في تحديد موقع مستخدمي آبل الآخرين الذين شاركوا مواقعهم معك. إليك كيفية استخدام التطبيق لمشاركة موقعك:

  1. افتح تطبيق Find My. يمكنك العثور على هذا التطبيق على شاشتك الرئيسية.
  2. ثم حدد علامة تبويب الأشخاص. سترى هذا في الزاوية اليسرى السفلية من شاشتك.
  3. بعد ذلك ، انقر فوق بدء مشاركة الموقع. إذا كنت قد قمت بالفعل بتمكين هذه الميزة من قبل ، فقد يتم تصنيفها أيضًا على أنها مشاركة موقعي.
  4. أدخل رقم الهاتف أو اسم جهة الاتصال للشخص الذي ترغب في مشاركة موقعك معه.
  5. ثم حدد إرسال.
  6. بعد ذلك ، اختر المدة التي تريد مشاركة موقعك فيها. يمكنك اختيار ساعة واحدة ، حتى نهاية اليوم ، أو المشاركة إلى أجل غير مسمى.
  7. أخيرًا ، انقر فوق موافق. ستتلقى جهة الاتصال الخاصة بك بعد ذلك إشعارًا يسألها عما إذا كانت ترغب أيضًا في مشاركة موقعها معك.
مشاركة موقعك الجغرافي على الايفون

يمكنك أيضًا مشاركة المواقع التي تزورها كثيرًا. للقيام بذلك ، افتح تطبيق Find My وحدد علامة التبويب Me. قم بالتمرير لأسفل إلى تحرير اسم الموقع. يمكنك بعد ذلك إضافة منزلك ، أو مدرستك ، أو عملك ، أو صالة الألعاب الرياضية ، أو تسمية موقعك الخاص. للقيام بذلك ، حدد Add Custom Label ، وأضف اسمًا ، ثم انقر فوق Done.

إذا كنت لا تريد مشاركة موقعك باستمرار ، فيمكنك استخدام تطبيق الرسائل لإرسال خريطة بموقعك الحالي إلى أي من جهات الاتصال الخاصة بك. إليك الطريقة:

كيفية مشاركة موقعك على iPhone عبر الرسائل

لمشاركة موقعك باستخدام الرسائل على جهاز iPhone ، افتح التطبيق وانقر على محادثة قديمة ، أو ابدأ محادثة جديدة. ثم حدد صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال وانقر على أيقونة “i”. أخيرًا ، انقر فوق إرسال موقعي الحالي.

  1. افتح تطبيق الرسائل على جهاز iPhone الخاص بك. هذا هو التطبيق الذي يحتوي على فقاعة الكلام الخضراء التي قد تستخدمها لإرسال رسالة نصية إلى شخص ما.
  2. ثم افتح محادثة. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على محادثة قديمة أو بدء محادثة
  3. بعد ذلك ، حدد اسم جهة الاتصال أعلى التطبيق. سيؤدي هذا إلى فتح قائمة أسفل صورة ملفهم الشخصي.
  4. ثم اضغط على أيقونة المعلومات في الجزء العلوي من التطبيق. هذا هو الرمز الذي يشبه “أنا” في دائرة.
  5. أخيرًا ، حدد إرسال موقعي الحالي. ستكون جهة الاتصال الخاصة بك الآن قادرة على عرض موقعك على الخريطة.
مشاركة location على الايفون

ملاحظة: إذا تلقيت رسالة مفادها ، “قم بتشغيل خدمات الموقع للسماح للرسائل بإرسال موقعك” ، فانقر فوق الإعدادات. ثم قم بالتمرير لأسفل وصولاً إلى الرسائل ، وقم بتغيير إعدادات السماح بالوصول إلى الموقع إلى أثناء استخدام التطبيق.

كان هذا كل شيء بخصوص كيفية مشاركة موقعك الجغرافي مع اصدقائك على الايفون . كما سبق و تعرفنا على كيفية مسح سجل البحث في سفاري نهائيا على الايفون

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.