الرئيسية تلغرام كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في تيليجرام

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في تيليجرام

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في تيليجرام ؟ في هذه المقالة سنتعرف على كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت Telegram

تيليجرام عبارة عن منصة وسائط اجتماعية مزدهرة في جميع أنحاء العالم في الوقت الحالي توفر ميزة مذهلة للتواصل الفعال. تتيح لك هذه المنصة الدردشة والاتصال ومشاركة الملفات والعديد من الأشياء مع أصدقائك. لكن هل تعلم أن هذه الملفات والصور والأشياء التي تشاركها على التطبيق تولد ذاكرة تخزين مؤقت تستهلك مساحة التخزين لديك؟

تخزن ذاكرة التخزين المؤقت الملفات المؤقتة المكررة لبيانات تيليجرام ومقاطع الفيديو والصور والمزيد والتي يتم استخدامها لاحقًا لتحميلها بشكل أسرع. ولكن في المقابل ، فإنها تستهلك مساحة التخزين الخاصة بك تمامًا وتجعل مساحة تخزين هاتفك منخفضة ، وتجعله بطيئًا أيضًا. هذا هو السبب في أنه من الضروري معرفة كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت Telegram.

كما سبق و ناقشنا كيفية إخفاء الصورة الشخصية في تيليجرام ، بالإضافة إلى طريقة اخفاء الرقم في تيليجرام .

إذا لم تكن على دراية بكيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في Telegram ، فلا داعي للقلق بعد الآن لأننا في هذه المقالة قمنا بتغطيتك.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في تيليجرام

عملية مسح ذاكرة التخزين المؤقت Telegram سهلة للغاية ويمكن إجراؤها في أقل من دقيقتين. تساعد ذاكرة التخزين المؤقت هذه على Telegram في تحميل مقاطع الفيديو ونقلها إلى أصدقائك بسرعة وسهولة. لذلك ، فهي مفيدة للغاية ولكن نظرًا لأنها تسبب أيضًا مشاكل على هواتفك ، فمن الأفضل مسحها. يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت Telegram من خلال الخطوات التالية : :

  1. افتح تطبيق تيليجرام على هاتفك.
  2. انقر على “أيقونة همبرغر”.
مسح ذاكرة التخزين المؤقت Telegram
مسح ذاكرة التخزين المؤقت Telegram
  1. حدد “الإعدادات” ثم خيار “البيانات والتخزين”.
مسح ذاكرة التخزين المؤقت في تيليجرام
مسح ذاكرة التخزين المؤقت في تيليجرام

  1. انقر فوق “استخدام التخزين”.
  2. حدد الخيار “مسح Telegram Cache” الذي تراه.
 مسح ذاكرة التخزين المؤقت Telegram
مسح ذاكرة التخزين المؤقت Telegram
  1. حدد “مسح ذاكرة التخزين المؤقت”.

هل يؤدي حذف ذاكرة التخزين المؤقت Telegram إلى حذف كل شيء؟
لا، ليس كذلك. ذاكرة التخزين المؤقت عبارة عن مجموعة من البيانات المكررة المخزنة في جهازك والتي تسهل عليك الوصول إليها وفتحها. عندما تحذف ذاكرة التخزين المؤقت ، سيتم حذف البيانات التي تم تخزينها في ذاكرة التخزين المؤقت فقط مع ترك كل شيء آخر كما هو.

ماذا يحدث عند مسح ذاكرة التخزين المؤقت Telegram؟
سيضمن مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Telegram تقليل مساحة التخزين الإضافية التي استهلكتها Telegram مسبقًا وستصبح وحدة التخزين الداخلية أقل ازدحامًا. ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض العواقب أنه عند القيام بذلك ، يجب الآن تنزيل الملفات والوسائط التي قمت بتنزيلها مرة أخرى حتى تتمكن من الوصول إليها إذا لم تكن مخزنة بالفعل في ذاكرة جهازك.

هل يمكنني تنظيف ذاكرة تخزين مؤقت معينة فقط على Telegram؟
نعم ، عندما تقوم بحذف ذاكرة تخزين مؤقت باستخدام تطبيق Telegram phone ، فإنه يسمح لك بتحديد ذاكرة التخزين المؤقت التي ترغب في حذفها. يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد حذف ذاكرة تخزين مؤقت للصور أو مقاطع الفيديو أو المستندات أو الموسيقى أو الملفات الأخرى. يمكنك أيضًا مسحها جميعًا مرة واحدة.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.