الرئيسية أندرويد حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل على اندرويد ب 9 طرق مختلفة

حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل على اندرويد ب 9 طرق مختلفة

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

هل تبحث عن حل لمشكلة بيانات الهاتف لا تعمل على اندرويد ؟ او حل مشكلة عدم ظهور بيانات الهاتف ؟ في هذه المقالة سنتعرف على طرق اصلاح مشكل توقف Mobile Data ب الجوال .

توقف بيانات الجوال اتناء دردشة مع شخص ما او مشاهدة فيلم هو امر مزعج للغاية ، و هذا المشكل قد يتكرر معك اكثر من مرة لان اصل المشكلة قد تختلف في كل حين .

لذلك في هذه المقالة سنتعرف على طرق عديدة لإصلاح مشكلة توقف Mobile Data بالجوال .

كما سبق و تعرفنا على حل مشكلة عدم ظهور الإشعارات في الاندرويد ، بالإضافة إلى حل مشكلة لا يوجد اتصال في متجر جوجل بلاي .

حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل على اندرويد

أعد تشغيل هاتفك لحل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل

الآن ، هذا ما يفعله معظمنا. أليس كذلك؟ تؤدي إعادة تشغيل الجهاز إلى إعادة تشغيل جميع عمليات النظام بما في ذلك عمليات الشبكات. يعمل هذا على إصلاح جميع المشكلات أو الإعدادات المتعلقة بالشبكة التي قد تعيق بيانات الجوال.

قم بتشغيل وضع الطائرة

هذه إحدى أبسط الطرق لزيادة سرعة بيانات الجوال في حالة الاتصال البطيء. يمكنك ببساطة تشغيل وضع الطائرة ثم إيقاف تشغيله بعد بضع ثوانٍ. ستساعدك هذه العملية على إعادة تعيين شبكة الهاتف المحمول بسرعة وتعزيز اتصالك بالإنترنت.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة

يمكن أن تؤدي إعادة تعيين إعدادات الشبكة إلى حل العديد من مشكلات الاتصال بالإنترنت أثناء مسح ذاكرة التخزين المؤقت المدمجة بهاتفك.

لإعادة ضبط اندرويد :

الإعدادات> النظام> خيارات متقدمة> خيارات إعادة التعيين> إعادة تعيين إعدادات الشبكة

أعد إدخال بطاقة SIM الخاصة بك

هناك فكرة أخرى لحل مشكلات توقف Mobile Data عن طريق إعادة إدخال بطاقة SIM في هاتفك. سيؤدي هذا إلى إعادة تشغيل البطاقة وربما إعادة تعيين الاتصال بين هاتفك والبيانات الخلوية.

ملاحظة: يجب عليك إيقاف تشغيل هاتفك قبل إزالة بطاقة SIM وإعادتها مرة أخرى.

تحقق من حد البيانات / خطة البيانات الخاصة بشركة الاتصالات الخاصة بك

تحد العديد من شركات الاتصالات حول العالم من كمية البيانات التي يمكنك استخدامها مع خطة البيانات الخاصة بك. إذا كنت قد تجاوزت حد بيانات خطتك ، فقد يكون هذا هو السبب في أنه لا يمكنك استخدام بيانات شبكة الجوّال على هاتف اندرويد .

طريقة واحدة للتحقق من ذلك هي الاتصال بمشغل شبكة الجوال والتحقق من استخدام البيانات الخاصة بك. هناك طريقة أخرى وهي استخدام تطبيق اندرويد الخاص بمشغل شبكة الجوال والتحقق من استخدام البيانات بنفسك.

إذا كان حد بيانات مشغل شبكة الجوال هو السبب وراء عدم قدرتك على الوصول إلى الإنترنت ، فيمكنك إما ترقية خطة البيانات الخاصة بك أو تعبئة الخطة الحالية بمزيد من البيانات لمواصلة استخدام الإنترنت. يعتمد ذلك على شركة الاتصالات الخاصة بك ما هي الخيارات التي لديك.

قم بتغيير نوع الشبكة المفضل لديك لحل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل

لا تقدم العديد من شركات الاتصالات الخلوية نفس نوع الشبكة في جميع المناطق التي تُقدم فيها خدماتها. على سبيل المثال ، قد يكون لديك وصول إلى 4G مع مزود شبكة في الولايات المتحدة ، ولكن قد يكون لدى نفس المزود خدمة 3G فقط في أجزاء أخرى من العالم.

لذلك ، يجب عليك تغيير نوع الشبكة المفضل لهاتفك إلى النوع المعروض في منطقتك الحالية. يمكنك القيام بذلك من قائمة إعدادات هاتفك.

  1. افتح الإعدادات على هاتفك.
  2. انتقل إلى Wi-Fi والشبكة> SIM والشبكة في الإعدادات.
  3. اضغط على خيار نوع الشبكة المفضل.
 توقف Mobile Data
توقف Mobile Data
  1. حدد نوع شبكة بديل في القائمة.
  1. انتظر حتى يقوم هاتفك بإعادة الاتصال بمشغل شبكة الجوال.

إعادة تعيين APN الخاص بك

يتضمن ذلك إعدادات مهمة مثل عنوان IP الخاص بك وإعدادات البوابة اللازمة لتوصيلك بالإنترنت. على الرغم من أهميتها ، إلا أنها لا تزال ملزمة بالتسبب في بعض المشكلات في وقت أو آخر. عندما يحدث ذلك ، يمكنك إعادة تعيين APN الخاص بك ومعرفة ما إذا كان يعمل على إصلاح مشكلات البيانات الخلوية الخاصة بك.

لإعادة تعيين APN الخاص بك ، يجب عليك أولاً الانتقال إلى الإعدادات. بعد ذلك ، انتقل إلى القسم حيث يمكنك تغيير إعدادات الشبكة. اعتمادًا على طراز هاتفك ، يمكن أن ينتقل هذا القسم إلى “عناصر التحكم اللاسلكية” أو “الشبكات اللاسلكية” أو “الاتصال” أو “بيانات الجوال”.

بمجرد دخولك إلى القسم ، حدد “شبكات الجوال” ثم انقر على “أسماء نقاط الوصول”. بعد القيام بذلك ، يجب أن تكون قادرًا على رؤية قائمة APNs المحفوظة على هاتفك. عندما تفعل ذلك ، انتقل إلى رمز القائمة على شاشتك ، ثم اختر “إعادة التعيين إلى الافتراضي”.

قم بتغيير بروتوكول APN الخاص بك

إذا لم تنجح إعادة تعيين APN التلقائي ، فقد تضطر إلى تغيير بروتوكول APN الخاص بك. لسوء الحظ ، لا يتوفر هذا الخيار في جميع الأجهزة في قسم إعدادات APN.

ومع ذلك ، هناك العديد من طرازات الهواتف التي تتيح لك تغيير بروتوكول APN وتركه فارغًا. إذا كان لديك هذا الخيار ، فقم بتغيير الحقل إلى IPv4 / IPv6. تأكد من تحديد هذا الخيار بدلاً من مجرد وجود أحد الخيارين.

كان هذا كل شيء بخصوص حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل على اندرويد . اتمنى ان يكون المقالة قد افادتكم ، ان كان لديك استفسار اترك تعليق بالاسفل .

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.