الرئيسية أندرويد حل مشكلة عدم ظهور المكالمات في سجل المكالمات

حل مشكلة عدم ظهور المكالمات في سجل المكالمات

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

هل تبحث عن حل مشكلة عدم ظهور المكالمات في سجل المكالمات ؟ في هذه المقالة سنتعرف على حل مشكلة لا يتم عرض سجل المكالمات في الهاتف

في بعض الأحيان ، قد يتوقف تطبيق طالب الهاتف عن عرض سجل المكالمات بسبب بعض المشاكل. يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لذلك ، مثل مشاكل الذاكرة والأخطاء ومشاكل البرامج والمزيد. في هذا الدليل ، سنلقي نظرة على كيفية إصلاح مشكلة “عدم ظهور سجل المكالمات” على أندرويد .

يحتوي الهاتف الذكي الحديث على مجموعة متنوعة من الوظائف ، لكنها لا تزال بحاجة إلى عرض سجل المكالمات. تظل الوظيفة الرئيسية للهاتف الذكي كما هي. يسجل جهاز اندرويد الخاص بك جميع مكالماتك الواردة والصادرة ، بما في ذلك معلومات مثل وقت المكالمة ورقم الهاتف ومدة المكالمة والمكالمات الصادرة أو الواردة والمزيد. إذا توقف هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد فجأة لسبب ما عن عرض سجل مكالماتك ، فهذا الدليل مناسب لك.

في هذا الدليل ، ستتعرف على سبب توقف هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد عن عرض سجل المكالمات ، وكيفية إصلاحه ، وكيفية تجنب هذه المشكلة في المستقبل. دعونا نبدأ دون تأخير.

كما سبق و تعرفنا على كيفية حظر موقع معين من هاتف اندرويد ، بالإضافة إلى  تطبيقات حظر المكالمات للاندرويد .

حل مشكلة عدم ظهور المكالمات في سجل المكالمات

يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب التي تجعل هاتفك الذكي يتوقف حاليًا عن عرض سجل المكالمات. يمكن أن تكون أكثرها شيوعًا:

  • عرض سجل المكالمات المحدود: يمكن لهواتف اندرويد تخزين 500 سجل مكالمات كحد أقصى. بمجرد البدء في إنشاء المزيد من سجلات المكالمات (عند إجراء مكالمات أو تلقيها أو تفويتها) ، سيبدأ جهازك في حذف أقدم سجلات المكالمات الموجودة على هاتفك.
  • لا توجد مساحة تخزين كافية: عند نفاد مساحة التخزين على جهازك ، قد يقوم نظام التشغيل تلقائيًا بحذف سجلات المكالمات القديمة لتوفير المساحة.
  • خطأ في التطبيق: تمامًا مثل التطبيقات الأخرى ، تواجه تطبيقات الاتصال الهاتفي أيضًا مشكلات مع الأخطاء. يؤدي هذا إلى عدم تصرف التطبيق بشكل صحيح وعدم عرض سجلات المكالمات أيضًا.
  • لا يوجد إذن لعرض سجلات المكالمات: يتطلب كل تطبيق اندرويد تقريبًا يعمل في أحدث إصدار من اندرويد إذنًا للوصول إلى مكالمات الهاتف المحمول. إذا كان النظام لا يسمح لتطبيقات الهاتف بالوصول إلى سجلات المكالمات ، فقد يكون من الصعب على تطبيقات الهاتف عرض سجل المكالمات.
  • مشكلة في الهاتف الذكي: إلى جانب المشكلات الأخرى ، يمكن أن يتسبب برنامج هاتفك الذكي في عدم عرض المكالمات على هاتفك الذكي. هذه حالة نادرة جدا. ومع ذلك ، يمكنك تحديث نظام تشغيل الهاتف.

أعد تشغيل الهاتف الذكي لحل مشكلة عدم ظهور المكالمات في سجل المكالمات

تعد إعادة تشغيل جهاز اندرويد الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية لحل مشكلة تطبيق الهاتف على هاتفك الذكي الذي لا يعرض سجل المكالمات. عند إعادة تشغيل الجهاز ، يقوم النظام بإيقاف تشغيل جميع العمليات والتطبيقات قيد التشغيل ثم إعادة تحميل نظام التشغيل. تعمل هذه العملية على مسح ذاكرة الجهاز وذاكرة التخزين المؤقت ، والتي يمكن أن تحل معظم مشاكل التطبيقات.

السماح لتطبيق الهاتف بالوصول إلى سجلات المكالمات

تحتاج التطبيقات إلى إذن من النظام للوصول إلى البيانات الموجودة على جهازك. مع كل إصدار جديد من اندرويد ، جعلت جوجل من الصعب على مطوري التطبيقات الوصول إلى البيانات والتخزين والمزيد لتحسين الخصوصية. أذونات الوصول مطلوبة الآن لكل تطبيق على اندرويد ، ويمكنك تشغيل الأذونات وإيقاف تشغيلها وقتما تشاء. إذا تعطل التطبيق على هاتفك الذكي ، فهناك احتمال ألا يكون لدى التطبيق إذن لقراءة البيانات أو كتابتها أو أن أذونات التطبيق قد تمت إعادة تعيينها.

حل مشكلة عدم ظهور المكالمات في سجل المكالمات
حل مشكلة عدم ظهور المكالمات في سجل المكالمات

تعيين التاريخ والوقت التلقائي

يقوم تطبيق الهاتف على هاتفك الذكي بمزامنة سجل المكالمات مع التاريخ والوقت الحاليين على هاتفك الذكي. إذا تم ضبط هاتفك على تاريخ أو وقت غير صحيحين ، فقد يعرض سجل مكالمات مختلفًا أو لا يعرض سجل مكالمات على الإطلاق. يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة عن طريق تحديد التاريخ والوقت تلقائيًا.

  • انتقل إلى تطبيق “الإعدادات” بهاتفك.
  • قم بالتمرير لأسفل وحدد “النظام” أو “النظام والجهاز” ، حسب جهازك.
  • انقر على “التاريخ والوقت”.
  • قم بتشغيل الخيار “التاريخ والوقت التلقائي” أو “استخدام الوقت المقدم من الشبكة”.
  • إذا تم تمكين الخيار بالفعل ، فيمكنك إيقاف تشغيله وتشغيله مرة أخرى لتحديث وقت الشبكة.
  • عند مطالبتك بذلك ، قد تحتاج إلى تحديد منطقتك الزمنية.
  • ثم أعد تشغيل الجهاز وافتح تطبيق الهاتف.
حل مشكلة لا يتم عرض سجل المكالمات
حل مشكلة لا يتم عرض سجل المكالمات

فرض إيقاف تطبيق الهاتف

تحتوي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد على ميزة “Force Stop” المدمجة التي تتيح لك إيقاف تطبيق معين قيد التشغيل حاليًا في الخلفية وإيقافه. عند فرض إيقاف تطبيق ما ، يتم إغلاق التطبيق وإيقاف عمليات الخلفية الخاصة به. يمكن أن يكون فرض إيقاف التطبيق مفيدًا إذا كان التطبيق يواجه مشاكل أو أعطال. إنها أيضًا أداة مفيدة لتحرير موارد النظام عند تشغيل عدد كبير جدًا من التطبيقات في الخلفية ، مما قد يؤدي إلى تحسين أداء جهازك.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق الهاتف

ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق عبارة عن تخزين مؤقت على هاتفك الذكي يحتوي على بيانات وملفات مثل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من البيانات التي يحتاج التطبيق للوصول إليها بشكل متكرر لجعل تحميل التطبيق أسرع. يستخدم كل تطبيق تقريبًا ، بما في ذلك تطبيق الهاتف ، ذاكرة التخزين المؤقت هذه للتحميل بشكل أسرع وتشغيل أكثر سلاسة. إذا واجه الجهاز مشاكل في ذاكرة التخزين المؤقت بمرور الوقت ، فقد يتسبب ذلك في توقف التطبيق عن العمل. يمكنك ببساطة مسح ذاكرة التخزين المؤقت لإصلاح هذه المشكلة.

قم بتحديث تطبيق الهاتف

في بعض الأحيان ، قد يكون الإصدار المحدد من التطبيق هو سبب تعطل هاتفك الذكي. قد يكون هذا خطأ من أحد المطورين ، أو أن الإصدار المحدد من التطبيق لم يتم تحسينه لجهازك. يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة عن طريق تحديث تطبيق الهاتف في متجر جوجل بلاي .

قم بتغيير تطبيق الهاتف الافتراضي

أفضل شيء في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد هو التخصيص. يمكنك بسهولة استبدال تطبيقات النظام مثل تطبيقات طالب الهاتف بتطبيقات الطرف الثالث. يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا ، خاصةً إذا كان تطبيق الهاتف الافتراضي به بعض المشكلات. هناك الكثير من تطبيقات الاتصال التابعة لجهات خارجية في متجر جوجل بلاي . فيما يلي أفضل خمسة تطبيقات يمكنك وضعها في الاعتبار.

بمجرد تثبيت التطبيق ، يمكنك تعيينه كهاتفك الافتراضي. فيما يلي خطوات كيفية تعيين تطبيق الهاتف الجديد كتطبيق افتراضي:

كان هذا كل شيء بخصوص حل مشكلة عدم ظهور المكالمات في سجل المكالمات ، اتمنى ان تكون هذه المقالة قد افدتكم ، اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في مراسلتنا .

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.