أفضل 7 مواقع للترجمة الاحترافية بالذكاء الاصطناعي وتدعم العربية

0

هناك العديد من المواقع المتميزة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير خدمات الترجمة الاحترافية باللغة العربية. هذه المواقع تقدم ترجمة دقيقة وشاملة بناءً على التطورات الأخيرة في مجال التعلم العميق ومعالجة اللغة الطبيعية.

تتميز هذه المواقع بدقتها العالية واحترافيتها في ترجمة النصوص والوثائق والجمل القصيرة، بما في ذلك العربية . عكس المواقع المألوفة التي تترجم النصوص ترجمة حرفية بعيدة عن سياق ومعنى الموضوع .

- الإعلانات -

فالذكاء الاصطناعي أحدث ثورة جديدة في مجال الترجمة لم يقتصر على النصوص فقط ، بل اصبح يقدم ترجمة المقاطع الصوتية اون لاين و العديد من الخدمات المماثلة .

أفضل 7 مواقع للترجمة الاحترافية بالذكاء الاصطناعي

موقع reverso للترجمة النصوص بالذكاء الاصطناعي

ترجمة النصوص
ترجمة النصوص

ريفيرسو هو موقع ترجمة مجاني يعمل بالذكاء الاصطناعي ويدعم الترجمات بـ 18 لغة. في تطبيق ريفيرسو، ما عليك سوى كتابة النصوص أو نطق الكلمات للحصول على الترجمات المطلوبة.

بخلاف الترجمات، يساعد تطبيق ريفيرسو المستخدمين على تحسين مهاراتهم اللغوية وتوسيع معرفتهم بالمفردات. تأتي النصوص المترجمة مع الأمثلة والتفسيرات ذات الصلة لمساعدة المستخدمين على إتقان مهارات الكتابة والتحدث والقراءة.

يدعم ترجمة النصوص الطويلة و القصيرة من أي لغة من اللغات التي يدعمها إلى العربية والعكس .

موقع mymemory الترجمة بالذكاء الاصطناعي

أخيرًا وليس آخرًا في هذه القائمة هي MyMemory Translation. أحدث في هذا المجال، تهدف أداة الترجمة المجانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى أن تكون محرك بحث لغوي لترجمة المقاطع والمصطلحات في أي زوج لغوي ومجال موضوعي. هل تريد البحث عن شيء ما باللغة الفرنسية ولكنك لا تعرف اسمه؟ سيقوم MyMemory بترجمتها لك.

إنها أداة ترجمة تعمل بالذكاء الاصطناعي تستخدم قاعدة بيانات واسعة من النصوص المترجمة مسبقًا لمشاركة الترجمات الدقيقة. وهو يدعم مجموعة واسعة من اللغات ويقدم خدمات ترجمة سريعة وموثوقة.

الموقع يدعم الترجمة إلى العربية والعديد من اللغات الاخرى .

موقع translate للترجمة الصحيحة بدون اخطاء

ترجمة النصوص
ترجمة النصوص

موقع Translate.com هو أحد الخيارات الأخرى المتاحة للترجمة الاحترافية بالذكاء الاصطناعي التي تدعم العربية. يعتمد الموقع على تقنيات تعلم الآلة لتقديم ترجمة سريعة ودقيقة لمختلف اللغات، بما في ذلك العربية.

يتيح موقع Translate.com للمستخدمين إمكانية ترجمة النصوص والوثائق والجمل القصيرة. يمتاز الموقع بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى خدمات الترجمة بسهولة.

مع ذلك، قد يتعين عليك أيضًا أخذ بعض الاحتياطات عند استخدام مواقع الترجمة عبر الإنترنت. ينصح بتحويل النصوص الحساسة أو المهمة لخدمات ترجمة احترافية إنسانية لضمان دقة وجودة الترجمة، حيث قد يكون تطبيق الذكاء الاصطناعي قد تواجه بعض القيود في فهم بعض الأساليب اللغوية والتعابير الثقافية.

موقع Mate Translate  للترجمة بشكل دقيق و ذكي

يختلف تطبيق Mate Translate قليلاً عن بقية هذه القائمة، فهو عبارة عن أداة ترجمة متعددة الاستخدامات تعمل بالذكاء الاصطناعي ومتوفرة كملحق للمتصفح لمتصفح كروم و فايرفوكس وسفاري وMicrosoft Edge. يتيح ذلك للمستخدمين الوصول إلى خدمات الترجمة بسلاسة أثناء تصفح مواقع الويب أو قراءة المحتوى عبر الإنترنت. تعمل الراحة المتمثلة في دمج إمكانات الترجمة مباشرة في المتصفح على تحسين تجربة المستخدم بشكل عام.

يدعم Mate Translate العديد من اللغات ويوفر ميزات إضافية مثل اكتشاف اللغة والمساعدة في النطق.

موقع quillbot لترجمة النصوص بشكل إحترافي

موقع Quillbot.com هو منصة ترجمة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق لتحسين جودة الترجمة. يمكنك استخدام هذا الموقع لترجمة النصوص باللغة العربية وغيرها من اللغات.

يتميز Quillbot بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من الخيارات. بالإضافة إلى الترجمة، يمكنك أيضًا استخدام Quillbot لتوليف النصوص وإعادة صياغتها بشكل أكثر وضوحًا واتساقًا.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن ترجمة النصوص التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي قد تكون معرضة لبعض الخطأ أو الاستنتاجات الخاطئة، لذا يفضل التحقق ومراجعة النتائج النهائية لضمان الدقة.

موقع yandex لترجمة من أي لغة إلى أخرى

منتج من شركة التكنولوجيا الرائدة في روسيا، Yandex Translate يدعم أكثر من 90 لغة. فهو يوفر حلاً شاملاً، بما في ذلك ترجمة النصوص والمواقع الإلكترونية والصور والمستندات.

باعتبارها واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في روسيا، دخلت ياندكس أيضًا في عالم ترجمة الذكاء الاصطناعي باستخدام أداتها، Yandex Translate.

باستخدام أحدث تقنيات الترجمة الآلية العصبية، تقدم Yandex Translate خدمات الترجمة عبر مجموعة رائعة من اللغات. تستخدم المنصة خوارزميات التعلم الآلي المتقدمة، والتي تسمح للنظام بالتعلم من ملايين الأمثلة.

موقع ترجمة جوجل

ترجمة النصوص
ترجمة النصوص

توفر خدمة Google Translate، وهي منصة معترف بها عالميًا، الترجمة بأكثر من 100 لغة. واجهته سهلة الاستخدام، وتضمن تقنية الذكاء الاصطناعي مستويات دقة عالية. إن خدماتها المتكاملة مثل المستندات وصفحات الويب والترجمة الفورية جديرة بالثناء. تعد خدمة الترجمة من جوجل إحدى خدمات الترجمة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي الأكثر شهرة على مستوى العالم. ويستخدم خوارزميات التعلم الآلي المتقدمة لتقديم خدمات الترجمة بأكثر من 100 لغة. تستفيد تقنية الذكاء الاصطناعي من جوجل من نظام يسمى الترجمة الآلية العصبية (NMT)، مما يجعل الترجمات أكثر دقة وسياقًا. وعلى عكس الترجمة الآلية الإحصائية التقليدية، يترجم نظام NMT جملًا كاملة في وقت واحد، بدلاً من ترجمة قطعة قطعة.

ليس هذا فقط ، بل بفضل تقنياتها المتقدمة تمكنك أيضا من ترجمة المواقع تلقائيا في متصفح جوجل كروم .

خلاصة : هناك العديد من المواقع الممتازة للترجمة الاحترافية بالذكاء الاصطناعي والتي تدعم اللغة العربية. من بين هذه المواقع: ياندكس ، ترجمة جوجل ، ريفيرسو ، قد تختلف دقة الترجمة بين هذه المواقع، ولذا يجب تقييم النتائج ومراجعتها عند الحاجة قبل الاعتماد على الترجمة النهائية.