الرئيسية فيس بوك كيفية اظهار القصص القديمة في فيس بوك وعرض ارشيف ستوري

كيفية اظهار القصص القديمة في فيس بوك وعرض ارشيف ستوري

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق
كيفية اظهار القصص القديمة في فيس بوك

في هذه المقالة سنتعرف على كيفية اظهار قصصك المؤرشفة على فيسبوك حتى تتمكن من اظهار القصص القديمة في فيس بوك

تتيح ميزة القصص في فيسبوك للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وإضافة رابط إلى قصص فيسبوك التي تختفي بعد 24 ساعة. ومع ذلك، إذا كنت تريد إعادة زيارة أي من قصصك السابقة، فلديك خيار أرشفتها. تتيح لك أرشفة قصصك الاحتفاظ بسجل للمحتوى السابق الخاص بك دون أن يكون مرئيًا للآخرين. في هذا الدليل، سنرشدك عبر خطوات عرض قصصك المؤرشفة على فيسبوك، حتى تتمكن من استعادة تلك اللحظات ومشاركتها مرة أخرى إذا اخترت ذلك.

لعرض قصصك المؤرشفة على فيسبوك، ستحتاج إلى الوصول إلى تطبيق فيسبوك على جهازك المحمول. بمجرد دخولك إلى التطبيق، انتقل إلى ملفك الشخصي من خلال النقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية. ومن هناك، سترى زر “الأرشيف” الموجود أسفل صورة ملفك الشخصي. من خلال النقر على هذا الزر، سيتم نقلك إلى قصصك المؤرشفة حيث يمكنك تصفح المحتوى السابق الخاص بك. يمكنك أيضًا اختيار إلغاء أرشفة أي قصص تريد جعلها مرئية مرة أخرى في ملفك الشخصي. الآن، دعنا نتعمق في الخطوات التفصيلية لعرض قصصك المؤرشفة على فيسبوك.

وفي السياق ذاته تعرفنا سابقا على كيفية إيقاف مشاركة ستوري انستقرام على فايسبوك تلقائيًا .

اظهار ارشيف ستوري فيسبوك لعرض القصص القديمة

من الصعب العثور على قصصك السابقة على الفيسبوك. وفقًا للإعدادات الافتراضية، تعد القصص موارد مؤقتة يجب رؤيتها لمدة 24 ساعة فقط. لكن ميزة الأرشيف في فيسبوك تأتي لإنقاذك!

سيكون من دواعي سرورك أن خيار أرشفة القصة لا يزال ممكنًا على حسابك على فيسبوك بشكل افتراضي. اتبع الخطوات أدناه لمعرفة كيفية اظهار القصص القديمة في فيس بوك المنشورة مسبقًا:

اظهار ارشيف ستوري فيسبوك في الموبايل

نظرًا لواجهته، يعد تطبيق فيسبوك للهاتف المحمول أحد أكثر الطرق ملاءمة لاستخدامه. يمكنك نشر القصص والتفاعل مع أصدقائك باستخدام تطبيق فيسبوك للجوال. إليك كيفية استخدام تطبيق الهاتف المحمول لعرض القصص القديمة:

  1. افتح تطبيق فيسبوك على جهازك المحمول.
  2. انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية للانتقال إلى ملفك الشخصي.
  3. أسفل صورة ملفك الشخصي، سترى زرًا يسمى “الأرشيف”. اضغط على هذا الزر.
  4. سيتم نقلك إلى قصصك المؤرشفة. هنا، يمكنك تصفح المحتوى السابق الخاص بك.
  5. إذا كنت تريد إلغاء أرشفة قصة معينة وجعلها مرئية في ملفك الشخصي مرة أخرى، فانقر على القصة التي تريد إلغاء أرشفتها.
  6. بمجرد وصولك إلى القصة، اضغط على النقاط الثلاث (…) في الزاوية اليمنى السفلية.
  7. من الخيارات التي تظهر، حدد “إلغاء الأرشفة”.
  8. سيتم الآن إخراج القصة من الأرشيف وستظهر في ملفك الشخصي ليراها الآخرون.
اظهار ارشيف ستوري فيسبوك
اظهار ارشيف ستوري فيسبوك

باتباع هذه الخطوات، يمكنك بسهولة عرض قصصك المؤرشفة على فيسبوك واختيار إلغاء أرشفة أي قصص تريد جعلها مرئية مرة أخرى. استمتع باستعادة لحظاتك الماضية ومشاركتها مع الآخرين!

اظهار القصص القديمة في فيس بوك على الكمبيوتر

من الممكن أيضًا عرض قصص فيسبوك القديمة على سطح المكتب؛ يمكنك الوصول إلى قصصك القديمة من موقع الفيسبوك بالخطوات التالية:

  1. قم بتشغيل متصفح على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز أو لينيكس.
  2. انتقل إلى موقع الفيسبوك وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. اضغط على صورة الملف الشخصي في أعلى الشاشة. ابحث عن الأيقونة ثلاثية النقاط في صفحة ملفك الشخصي وانقر عليها.
  4. حدد خيار الأرشيف من القائمة
  5. في الجزء الأيمن، حدد الأرشيف ثم أرشيف القصة من القائمة المنسدلة.
  6. يمكنك العثور على جميع القصص التي نشرتها حتى هذه اللحظة.
اظهار ارشيف ستوري فيسبوك
اظهار ارشيف ستوري فيسبوك

كيفية عرض قصة الفيسبوك القديمة لصديق؟

تعد قصص فيس بوك وسيلة شائعة للمستخدمين لمشاركة أنشطتهم ولحظاتهم اليومية مع أصدقائهم ومتابعيهم. ومع ذلك، فإن هذه القصص لا تظهر إلا لفترة محدودة قبل أن تختفي. إذًا، ماذا يحدث إذا كنت تريد عرض قصة فيسبوك قديمة لصديق انتهت صلاحيتها بالفعل؟ لحسن الحظ، يوفر فيسبوك ميزة تسمى “Story Highlights” والتي تتيح للمستخدمين عرض قصصهم المفضلة وحفظها في ملفاتهم الشخصية. من خلال الوصول إلى الملف الشخصي لصديقك والانتقال إلى قسم “أبرز القصص”، يمكنك بسهولة عرض قصصه السابقة واستعادة تلك اللحظات.

لعرض قصة فيس بوك قديمة لصديق، افتح تطبيق فيس بوك على جهازك المحمول وابحث عن الملف الشخصي لصديقك. بمجرد وصولك إلى صفحة الملف الشخصي الخاصة بهم، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد قسم “أبرز الأحداث”. يحتوي هذا القسم على مجموعة من قصصهم السابقة التي اختاروا تسليط الضوء عليها. من خلال النقر على أي قصة، يمكنك مشاهدتها في وضع ملء الشاشة والاستمتاع بالمحتوى والوسائط المصاحبة. يمكنك أيضًا التمرير سريعًا لليسار أو لليمين لعرض القصص الأخرى في قسم “أبرز القصص”. ضع في اعتبارك أن توفر القصص القديمة يعتمد على إعدادات خصوصية صديقك وما إذا كان قد اختار تسليط الضوء على قصص معينة في ملفه الشخصي.

كيفية حفظ المشاركات من قصصك القديمة على جهازك؟

يعد الحفاظ على ذكرياتك المفضلة من قصص Facebook السابقة وحفظها على جهازك أمرًا بسيطًا للغاية. علاوة على ذلك، ولمساعدتك، إليك دليل خطوة بخطوة حول كيفية حفظ المنشورات من قصصك القديمة على جهازك:

  1. انقر على أرشيفاتك: للوصول إلى أرشيفات قصتك، ابدأ بفتح تطبيق فيسبوك. ثم اضغط على صورة ملفك الشخصي أو انتقل إلى ملفك الشخصي على موقع الويب.
  2. انقر على قصة: للوصول إلى الأرشيفات الخاصة بك، ما عليك سوى التمرير خلال مجموعتك من القصص القديمة واختيار القصة التي تريد حفظها. ما عليك سوى النقر على تلك القصة المحددة لفتحها.
  3. حفظ القصة: لحفظ القصة المفتوحة، ما عليك سوى البحث عن خيار حفظها على جهازك. انقر على “حفظ القصة”، وسيتم تخزينها في معرض الصور بجهازك.

باتباع هذه الخطوات المباشرة، يمكنك حفظ ذكرياتك العزيزة من قصص فيس بوك القديمة بشكل آمن على جهازك، مما يسمح لك بإعادة زيارتها متى شئت.

في حال واجهتك مشكلة متعصية أو عدم توفر خاصية الارشيف تواصل مع الدعم الفني لفيس بوك لحل المشكلة .

يعد الفيسبوك بمثابة منصة للتفاعل مع جمهورك، وتعد ميزة القصة من أفضل الجوانب لمشاركة حياتك مع أصدقائك. إن تصفح القصص القديمة يمكن أن يثير الكثير من الذكريات. إذا كنت لا تعرف كيفية عرض قصص الفيسبوك القديمة، فأنت تعرفها الآن.

لذا تأكد من تمكين خيار “أرشيف القصة” حتى تتمكن دائمًا من العودة ومشاهدة تلك القصص القديمة التي قمت بإنشائها. الطريقة الوحيدة لرؤية القصة السابقة لصديق هي إذا قام الصديق بتخزينها في “الإضاءات” ومنح حق الوصول إلى جميع الأصدقاء. يمكنك أيضًا أن تطلب منه إعادة المشاركة من “أرشيف القصص” الخاص به، إذا تم تمكينه في نهايته

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.