7 مواقع لترجمة الصور إلى نصوص بالعربية مجانا

0

في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبحت الترجمة الاحترافية الآلية واحدة من الأدوات الأكثر استخدامًا في العديد من المجالات. واحدة من أشكال الترجمة الآلية التي تحظى بشعبية كبيرة هي ترجمة الصور إلى نصوص. هذه التقنية تسمح لك بتحويل النصوص الموجودة في الصور إلى نص قابل للتحرير والترجمة.

إذا كنت تبحث عن مواقع تقدم خدمة ترجمة الصور إلى نصوص بالعربية مجانًا، فقد جئت إلى المكان الصحيح. في هذه المقالة، سأقدم لك قائمة ببعض المواقع المجانية التي تقدم هذه الخدمة بسهولة وفعالية.

7 مواقع لترجمة الصور إلى نصوص بالعربية مجانا

موقع جوجل لترجمة الصور إلى نصوص بالعربية

ترجمة الصور إلى نصوص بالعربية مجانا

عند استخدام هذه الخدمة، يمكنك ببساطة تحميل الصورة التي تحتوي على النص الذي ترغب في ترجمته. ثم، ستقوم جوجل بتحليل الصورة واستخراج النص منها باستخدام تقنيات التعرف على الحروف والذكاء الاصطناعي. بعد ذلك، ستترجم جوجل النص المستخرج إلى اللغة المطلوبة، بما في ذلك العربية.

تتيح هذه الخدمة الرائعة العديد من الاستخدامات المفيدة، بما في ذلك:

  • ترجمة النصوص في الصور التي تحتوي على لغات أخرى وتحويلها إلى العربية لفهمها بشكل أسهل.
  • ترجمة النصوص في Image التي تحتوي على معلومات هامة مثل إشارات المرور أو لوحات الإرشاد، لمساعدة الأشخاص في الوصول إلى المعلومات بسهولة.
  • ترجمة النصوص في الصور التي تحتوي على وثائق أو مستندات مهمة، مما يوفر الوقت والجهد في ترجمتها يدويًا.

باستخدام موقع جوجل لترجمة الصور إلى نصوص بالعربية، يمكن للمستخدمين ترجمة النصوص في الصور بسهولة وسرعة. توفر هذه الخدمة ميزات مفيدة ودقة عالية في الترجمة، مما يجعلها أداة قوية للتواصل وفهم اللغات المختلفة. سواء كنت بحاجة إلى ترجمة وثيقة مهمة أو فهم لافتة في لغة غير مألوفة، يمكنك الاعتماد على موقع جوجل لترجمة Image إلى نصوص بالعربية لتلبية احتياجاتك.

علاة على ذلك ، فالمواقع المدعومة بالذكاء الاصطناعي اصبحت تقدم خدمة ترجمة المقاطع الصوتية اون لاين.

موقع Yandex لترجمة الصور إلى كتابة بالعربية

يعتبر موقع Yandex أحد أفضل المواقع لترجمة الصور إلى نصوص باللغة العربية. فإذا كنت تواجه صعوبة في قراءة أو فهم نص معين في صورة، يمكنك استخدام هذا الموقع لتحويل النص الموجود في الصورة إلى نص قابل للقراءة والفهم.

يعتمد موقع Yandex على تقنية التعرف على الحروف الضوئية OCR (Optical Character Recognition) لتحليل الصور واستخراج النصوص منها. يقوم الموقع بتحويل الصورة إلى نص باللغة الأصلية، ثم يترجمها إلى اللغة المستهدفة، في هذه الحالة العربية.

لاستخدام موقع Yandex لترجمة الصور، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح الموقع الرسمي لـ Yandex على الرابط: https://translate.yandex.com/
  2. اختر خيار “Translate Image ” من القائمة الموجودة في الجزء العلوي من الصفحة.
  3. اضغط على زر “اختر ملف” لتحميل الصورة التي ترغب في ترجمتها.
  4. انتظر قليلاً حتى يقوم الموقع بتحليل الصورة وتحويلها إلى نص قابل للترجمة.
  5. سيتم عرض النص المترجم بعد اكتمال عملية التحويل. يمكنك نسخ النص واستخدامه كما تشاء.

باستخدام موقع Yandex لترجمة الصور إلى نصوص بالعربية، يمكنك الآن تجاوز حاجز اللغة وفهم المحتوى الموجود في الصور بسهولة ويسر. قم بتجربة هذا الموقع المفيد واستفد من خدمته في حياتك اليومية وأثناء تصفح الإنترنت.

موقع prepostseo استخراج النصوص من الصور وترجمتها

يقوم هذا الموقع بإستخراج النصوص من الصور وهي أداة مجانية عبر الإنترنت تتيح لك نسخ النص من الصور. يتميز بأحدث تقنيات التعرف الضوئي على الحروف (OCR) لتحويل الصورة إلى نص بنقرة واحدة.

بعد نسخ النص من الصور يمكنك بعد ذلك ، الذهاب إلى أحد مواقع الترجمة الاحترافية ولصق النص هناك وستتم ترجمته إلى اللغة التي تريد .

بهذه الطريقة يمكنك ترجمة الكتابة التي على Photos .

الموقع يدعم أزيد من لغة عالمية بما في ذلك اللغة العربية .

موقع iTranslate لترجمة الكتابة التي في الصور

يعتبر موقع iTranslate الخيار المثالي لأولئك الذين يحتاجون إلى ترجمة النصوص المكتوبة في الصور بسهولة وسرعة. بفضل تقنية التعرف على الحروف والذكاء الاصطناعي، يمكن للمستخدمين الآن تحويل الصور إلى نصوص قابلة للتحرير بلغات متعددة بما في ذلك العربية.

عملية الترجمة بسيطة وسهلة. كل ما عليك فعله هو تحميل الصورة التي تحتوي على النص المطلوب ترجمته، واختيار اللغة المستهدفة، ومن ثم النقر على زر “ترجمة”. ستقوم التقنية المتقدمة في iTranslate بتحليل الصورة وتحويل النص إلى اللغة المستهدفة بدقة وسرعة فائقة.

بفضل موقع iTranslate، أصبح من السهل جدًا ترجمة المستندات والصور والشهادات والإعلانات والمقالات والعديد من المواد الأخرى إلى العربية. سواء كنت طالبًا أو محترفًا أو مسافرًا، يمكنك الاعتماد على هذه الأداة القوية لتوفير الوقت والجهد في عمليات الترجمة.

باستخدام موقع iTranslate، يمكنك الحصول على نصوص مترجمة بدقة وسرعة فائقة، مما يسهل عليك فهم المحتوى والتواصل بسهولة مع الآخرين. ابدأ الآن واستمتع بتجربة الترجمة السهلة والفعالة مع iTranslate.

موقع Online OCR

موقع Online OCR هو أداة أخرى رائعة لترجمة الصور إلى نصوص بالعربية. يمكنك ببساطة تحميل الصورة على الموقع واختيار اللغة المستهدفة، ومن ثم يقوم الموقع بتحويل الصورة إلى نص قابل للتحرير. يتميز هذا الموقع بسرعة تحويل الصور ودقة التعرف على النصوص.

موقع ABBYY FineReader Online

ABBYY FineReader Online هو أداة قوية لتحويل الصور إلى نصوص بالعربية. يمكنك استخدام هذه الأداة لتحويل الصور المكتوبة بخط اليد والمطبوعة إلى نصوص قابلة للتحرير. يتميز هذا الموقع بدقته العالية في التعرف على النصوص وإمكانية تحويل الصور إلى ملفات Word أو Excel أو PDF.

موقع Free OCR

كما يوحي الاسم، فإن Free OCR هو موقع يقدم خدمة ترجمة الصور إلى نصوص مجانًا. يمكنك ببساطة تحميل الصورة على الموقع واختيار اللغة المستهدفة، وسيقوم الموقع بتحويل الصورة إلى نص قابل للتحرير. يتميز هذا الموقع بسرعة تحويل الصور ودقته في التعرف على النصوص.

هذه كانت قائمة ببعض المواقع التي تقدم خدمة ترجمة الصور إلى نصوص بالعربية مجانًا. يمكنك استخدام أي من هذه المواقع لتحويل النصوص الموجودة في الصور إلى نص قابل للترجمة والتحرير. قبل استخدام أي من هذه المواقع، يجب التأكد من جودة الصورة ووضوح النصوص فيها للحصول على أفضل النتائج.