الرئيسية تطوير المواقعسيو ما هو دومين اثورتي ؟ و ما فائدته ؟

ما هو دومين اثورتي ؟ و ما فائدته ؟

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

يعتبر دومين اثورتي المختصر ب ( DA ) مقياسًا لمدى جودة أداء موقع الويب في نتائج محرك البحث. إنها نتيجة تصنيف لمحرك البحث طورتها شركة موز Moz لإعطاء نظرة عامة على الأداء المحتمل للموقع.

أين أجد ترتيب المواقع ؟

إذا كنت تستخدم شريط أدوات Moz ، فهو موجود هنا:

دومين اثورتي
دومين اثورتي

كيف يتم حساب دومين اثورتي

تقوم هيئة دومين اثورتي بتعيين موقع ويب كقيمة رقمية على مقياس لوغاريتمي 1- 100. وهذا يعني أنه من الصعب جدًا على الموقع الانتقال من 20 إلى 30 من 80 إلى 90 ، على سبيل المثال. وبالتالي ، تعتبر مواقع الويب الأعلى تصنيفًا أكثر موثوقية بكثير من المواقع الأقل مرتبة.

يتم إنشاء DA من خلال الجمع بين أكثر من 40 إشارة فردية يتم تتبعها وقياسها بواسطة Moz ، والعديد منها من اختراعات Moz الخاصة.

تشمل أهم المقاييس ما يلي:

  • MozRank: هذا يقيس الشعبية الإجمالية لصفحة الويب عن طريق حساب عدد وجودة مواقع الويب المرتبطة بها.
  • MozTrust: يركز هذا على مصداقية مواقع الويب المرتبطة بصفحة يتم تصنيفها. يؤدي الارتباط بمواقع موثوقة للغاية ، مثل الجامعات أو الشركات الكبيرة أو الصفحات الحكومية المتخصصة ، إلى الحصول على مرتبة MozTrust أعلى.
  • Link profil : ينظر ملف تعريف الارتباط في كل من الروابط الداخلية والخارجية من موقع ويب وإليه. الصفحة التي ترتبط بمصادر عالية السمعة ومرتبطة بمصادر ذات سمعة جيدة سيكون لها تعريف ارتباط جيد. تعد صلة نص الرابط بالرابط عاملاً رئيسيًا آخر هنا.

ما فائدة دومين اثروتي ؟

سلطة الموقع مفيده لمنحك صورة سريعة لقيمة النطاق كرابط. وهو جيد للتنبؤ بوضع البحث المحتمل.

إذا كنت تعمل للحصول على روابط ، يمكن أن تتيح لك DA تحديد قيمة الموقع من حيث “جودته” وبالتالي القيمة المحتملة لهذا الرابط. الروابط من مواقع السلطة العليا أفضل في سيو ومن المرجح أن تترجم إلى زيارات لموقعك ، وتعكس DA ذلك.

وهذا يجعل DA مقياسًا جيدًا إلى حد ما لترتيب قوائم الارتباطات. DA مقياس أفضل من سلطة الصفحة لأنك غالبًا ما تبحث عن روابط من صفحات جديدة أو غير موجودة بعد. على سبيل المثال ، لا يمكنك الحصول على بيانات مرجع الصفحة بشأن مشاركة ضيف كنت قد عرضتها. ولكن يمكنك الحصول على بيانات دومين اثورتي على الموقع ككل.

تساعدك سلطة النطاق أيضًا في معرفة كيف من المحتمل أن يتم وضع موقع ما في البحث ، على الرغم من أن الصفحات المختلفة ستوضع بشكل مختلف بشكل طبيعي ، وإذا كنت تريد الدخول في ذلك ، فستحتاج إلى سلطة الصفحة ، وليس سلطة دومين .

يعتبر مقياس دومين اثورتي مهم جذا في سيو بشكل عام .

ان كنت مهتم بسيو فيمكنك رجوع الى بعض المقالات المفيدة لك كتبتها سابقا مثل كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو لتصدر نتائج البحث و كيفية اختيار اسم نطاق مميز لموقعك او مدونتك

كانت هذه مقالة اليوم اتمنى ان اكون قد افدتكم .

ربما يعجبك أيضا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.