الرئيسية تطوير المواقعبلوجر كيفية منع الزيارات الوهمية في مدونة بلوجر – منع الزيارات الضارة في موقعك

كيفية منع الزيارات الوهمية في مدونة بلوجر – منع الزيارات الضارة في موقعك

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

هل تبحث عن كيفية منع الزيارات الوهمية في مدونة بلوجر ؟ في هذه المقالة سنتعرف على كيفية تحديد مصدر زيارات موقعك ثم طريقة منع ترافيك القادم من المواقع الضارة

اهلا بكم متابعي وزوار مدونه دليلك نحو الاحتراف في اخر تدوينة عن البلوجر كنت كتبت عن كيفيه إضافه صندوق دعم فني واتساب داخل موقعك او مدونتك ، اما اليوم سنتحدث عن طريقه منع الزيارات الوهمية في مدونات البلوجر ، مصدر هذه الزيارات يكون في غالب الاحيان من مواقع تبادل الزيارات او بعض البرامج التي تعمل على تحديث صفحه ويب معينه بشكل كبير جدا ، بطبيعه الحال هذه الاعمال الشريره يقف خلفها اشخاص منحطين اخلاقيا لايعرفون الله همهم الوحيد هو ان تسقط . 

كما تطرقنا في مقالة الامس الى افضل مصادر الحصول على زيارات لموقعك حقيقية وذات جودة عالية مجانا و كذلك أفضل 5 مواقع قياس سرعة مدونتك او موقعك

ماهي اضرار الزيارات الوهمية على مدونة بلوجر 

اضرار الزيارات الوهميه على مدونة البلوجر او اي موقع هي نواعان : الاولى وهي قد تعرض حسابك في جوجل ادسنس للخطر خصوصا لو كان جديد ، اما ان كان قديم فجوجل يعرف ان هناك شخص ما وراء ذللك و لايحتسب تلك زيارات . اما ضرر ثاني وهو على مستوى سيو بحيث سيعاقبك جوجل ولن تحصل على زيارات ويعتبر موقعك او مدونتك سبام  و يتجاهله  تماما .

كيف تعرف مصدر زيارات الوهميه 

يمكنك معرفة مصدر ترافيك من خلال  الاحصائيات في لوحة  التحكم من البلوجر ، او من خلال  جوجل  اناليتك Google Analytics ( قسم المواقع التي تحيل زيارات اليك )  و كذلك يمكنك معرفته من أدوات مشرفي محركات البحث جوجل .

كيف يمكنك معرفة موقع ما هل زيارات منه سبام ام لا 

دعني اولا اخبرك ان زيارات من بعض المواقع او المنتديات هي سبام رغم ان تلك زيارات حقيقه وليس مصدرها ربوت او تبادل زيارات ، كيف ؟ للاسف البعض يريد ان يبني باكلينكس لموقعه وينشر روابطه في المنتديات و المواقع وهي فيها نسبه سبام عاليه فمجرد ان تضع رابطك هناك ستتم معاقبتك ، اما بخصوص كيفية معرفه مواقع سبام فهي سهله اولا جميع مواقع تبادل الزيارات بمختلف انواعها , ثانيا التي تتجاوز فيها نسبه سبام 10 % . 

فيمكنك معرفه نسبة سبام في اي موقع من خلال اداه Moz  ، كل ماعليك انشاء حساب في Moz   و تثبيت اضافته Mozbar على الكروم وسيعطيك المعلومات عن الموقع كما في صوره :

منع الزيارات الوهمية
صورة من مقال : افضل 5 اضافات جوجل كروم لتحسين محركات البحث

كيفية منع الزيارات الوهمية في مدونة بلوجر

اما الان الجزء المهم وهو كيف يمكن منع هذه الزيارات الوهميه في مدونتا على البلوجر ، يمكنك ذلك من خلال اضافة سكريبت بسيط الى مدونتك : 

  • اولا قم بذهاب الى الى لوحة تحكم في البلوجر 
  • ثانيا اذهب الى المظهر 
  • ثالثا اذهب الى تعديل Html 
  • رابعا ابحث عن  وسم <Head>  
  • خامسا ضع اسفله هذا الكود : 
<script type=’text/javascript’>var block = [‘hitleap.com‘, ‘traffic-Exchage.com‘, ‘addmefast.com‘,’Exampl.com‘];for (var b = block.length; b–;) {if (document.referrer.match(block[b]))window.location = “https://www.google.com/”;}</script>

 الان قم بتغيير روابط التي بلون الاحمر بالمواقع التي تحيل الزيارات اليك .

وهكذ تحيل جميع تلك الزيارات الوهميه الى محرك البحث جوجل ، كانت هذه هي تدوينه اليوم اتمنى ان اكون قد افدتكم الى تدوينة القادمه ، ان كان لديك تسائل اطرحه في تعليق و سارد في اقرب وقت ، تحياتي فريق مدونه دليلك نحو الاحتراف .

ربما يعجبك أيضا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.