الرئيسية انستقرام كيف تصبح مؤثرا ناجحا على انسقرام و تحقق الاف دولارات شهريا

كيف تصبح مؤثرا ناجحا على انسقرام و تحقق الاف دولارات شهريا

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

هل تريد ان تصبح مؤثرا ناجحا على انسقرام ؟ هل تريد جعل حسابك على انستقرام احترافي ؟ اليك طريقة جعل حسابك قوي و ربح من الانستقرام الاف دولارات

اهلا بكم زوار ومتابعي مدونة دليلك نحو  الاحتراف ، مع تزايد شعبية التسويق عبر المؤثرين اصبحت العلامات التجارية  تنفق الكثير من المال على ذلك ، فقد أصبحت وسيلة مربحة للناس لكسب المال . يمكن للمؤثرين في انستقرام أن يتقاضوا ما يتراوح بين 75 و 3000 دولار لكل مشاركة. حتى إذا كنت في الطرف السفلي من الطيف ، فلا يزال هناك الكثير من المال لمنشور  واحد فقط في انستقرام ، ربما يكون هذا هو السبب وراء اختيار هذا العدد الكبير من الأشخاص لهذا المسار ، لكسب المال السريع والشهرة. 

ومع ذلك ، ليس من السهل أن تصبح مؤثرًا على انستقرام مع وجود قاعدة كبيرة من المتابعين. يتطلب الكثير من الوقت والجهد للوصول إلى مرحلة يكون لديك فيها تأثير على جمهورك .

لماذا تفضل شركات تسويق عبر المؤثرين في الانستقرام

الانستقرام ثالث موقع تواصل اجتماعي استخدما في العالم ، وعدد مستعمليه في تزايد مستمر ، ومن فئات عمرية تتراوح بين 18 و 31 سنة ، هذه الاحصائيات تجعل من الانستقرام سوقا خصبة للتسويق للخدمات والمنتجات .

ربح من الانستقرام

في هذه تدوينة سنتطرق في المحور الاول لاهم نصائح و الخطوات كي تصبح مؤثرا ناجحا على انسقرام و المحور ثاني على كيفية ربح من الانستقرام

كيف تصبح مؤثرا ناجحا على انسقرام

1- اختيار النيش الذي تستطيع ان تعطي فيه 

كي تصبح مؤثرًا على انستقرام ، أول ما عليك فعله هو إيجاد نيش مناسب يلائم شخصيتك. يجب أن يكون هذا شيء تحبه. شيء لديك فيه قدر كبير من المعرفة والاهتمام. لمجرد أن شخصًا آخر يقوم بشيء ما وناجحًا ، لا يعني أنه يجب عليك أيضًا , لتصبح مؤثرًا على انستقرام ،  في أي مجال ، سيتعين عليك نشره بشكل منتظم ومتسق. لذلك ، يعد اختيار نيش المناسب أمرًا مهمًا للغاية لأنه سيتعين عليك قضاء وقت كبير في البحث عنه ونشر محتوى حول هذا الموضوع.

2- إنشاء الحساب على الانستقرام 

بمجرد اتخاذ قرار بشأن نيش ، ستحتاج إلى بدء ضبط حسابك على انستقرام ، . أول ما تحتاج إلى التركيز عليه هو اسم مستخدم قصير وله معنى ، هو إنشاء سيرة ذاتية (البايو )  تجذب انتباه الناس على الفور. ووضع صورة بروفايل واضحة ولها علاقة بنيش الذي ستنشر حوله .

3- المحتوى 

في بدايتي مع ربح من الانترنت كنت اقرا مقالات للمحترفين ودوما ما يقولون المحتوى هو الملك ، ولم اخذ تلك نصيحة بعين الاعتبار الى بعد سنوات و اكتشفت ان المحتوى حقا هو الملك سواء كنت مدون او يوتبررز … اعمل على انشاء محتوى احترافي غير مكرر سواء صور او الفيوديوهات او قصص ، وانشره في توقيت المناسب وبشكل منظم . فالمحتوى هو العامل الرئيسي في نجاح .

4- كيفية الحصول على اول 1000 متابع في الانستقرام 

هنالك طريقة لقد كتبت عنها منذ اسابيع ستستطيع من خلالها كسب اول 1000 متابع حقيقي على الانستقرام في غضور 3 او 4 ايام ، هذه طريقة لاتعتمد على برامج او مواقع زيادة المتابعين فقط من خلال تفاعل :كيفية الحصول على اول 1000 متابع حقيقي متفاعل 

5- استهداف وجذب متابعين لحسابك

بعدما ان تصل الى 1000 متابع سيكون حسابك موثوق عن المستخدمين ، فهنا يجب ان نبحث عن متابعين جدد ومستهدفين ، اي متابعين مهتمين بنيش الذي تقدمه ، فاليكم بعض نصائح للحصول على متابعين مستهدفين في الانستقرام :

  • توقيت نشر : لنفترض ان عدد متابعيك 1000 ، وهم من فئات مختلفة (طلاب ، عاملين … ) فان الوقت المناسب لنشر هو وقت ذروة المنشور سيصل لاكبر عدد  و كذلك بالمساء ، وعند العطل الاسبوعية حاول تكثيف نشر .
  •  الموقع الجغرافي : ان استخدام الموقع الجغرافي عند نشر يتيح لمنشورك امكانية للوصول لعدد اكبر من الاشخاص ن و ان كان المحتوى جيد ستحصل على لايكات و متابعين حقيقين جدد .
  • الوسوم : الهاشتاقات (الوسوم )  تعطي لحسابك دفعه قوية وسيحصل الاف المتابعين و لايكات حقيقين ، لكن يجب ان تعرف الهشتاقات الاكثر تداولا ، ساترك لكم هذا المقال سيفيدكم : طريقة معرفة الهاشتاقات الاكثر تداولا على الانستقرام , 
  • تفاعل : تفاعل مع الحسابات التي في نفس تخصصك وكذلك تابع الحسابات التي لها علاقة بنيش حسابك (لاتتابع اكثر من 50 في اليوم )

بعدما ان تصبح لك قاعدة من المتابعين انذاك يجب ان تفكر في ربح من الانستقرام ، فطرق ربح منه كثيرة و ساذكر لكم اهم طريقتين : 

طرق ربح من الانستقرام 

عندما تصبح مؤثرا و ناجحا على انسقرام يمكنك كسب المال ، اليك بعض طرق كسب المال من انستقرام :

1- ربح من الانستقرام من خلال تسويق بالعمولة : تسويق بالعمولة هو ان تقوم بترويج لمنتوج معين ، كل من اشترى ذلك المنتوج من خلال رابطك تحصل على نسبة عمولة معينة ، في الاول يجب ان تبحث عن احدى شركات ثم اختيار منتوج معين و ترفق صورته برابط العمولة سواء كامنشور او في ستوري.

2- بوستات دعائية :  الفرق بين تسويق بالعمولة و المنشورات دعائية (برعاية )  هو ان تسويق بالعمولة  تقوم بتسويق لمنتوج معين وكل شخص اشترى ذلك المنتوج من خلال رابطك ستحصل على عمولة اما المنشورات دعائية فهي لا تتطلب ان يشتري شخص منتوج من رابطك فقط تنشر صور لمنتوجات لشركة التي ترعاك وتعمل لها منشن على البوست .

كانت هذه فقط نبذة عن طريقة ربح من الانستقرام يمكنك تصفح هذا المقال : كيف تصبح انستغرامرز ؟ وتربح الاف دولارات من الاستقرام | دليل كامل وستجد طرق اخرى لربح من الانستقرام بالاضافة الى افضل شركات التي ترعى المحتوى و افضل شركات ربح من العمولة 

ربما يعجبك أيضا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.