الرئيسية أربتراج 10 نصائح ستجعل محتواك يذهب للفيروسية | صناعة المحتوى الفيروسي Viral

10 نصائح ستجعل محتواك يذهب للفيروسية | صناعة المحتوى الفيروسي Viral

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

هل ترغب في كسب ملايين الزوار لموقعك ؟ تريد محتواك ان يذهب للفيروسية مجانا ؟ اليك دليلك كامل في صناعة المحتوى الفيروسي Create Viral Content

اهلا زوار ومتابعي مدونة دليلك نحو الاحتراف ، في هذه تدوينة ساقدم لكم 10 نصائح ستجعل محتواك يذهب للفيروسية ( Viral ) .الجميع يريد  المزيد من زيارات لموقعه والمزيد من مشاهدات الفيديو والمزيد من المشتركين والمزيد من المتابعين والمزيد من التعليقات  من أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى الإنترنت. إذا كان بإمكانك الحصول على شيء سريع الانتشار على الإنترنت ، يمكنك الحصول على الكثير من اكتشافات لمحتواك في فترة زمنية قصيرة دون بذل الكثير من الجهد. 

يتطلب الأمر نوعًا مناسبًا من المحتوى ، والتوقيت المناسب ، والأشخاص المناسبين الذين يكتشفونه لأول مرة للحصول على تلك الشرارة الفيروسية. معظمهم يجادل بأن الأمر يتطلب الكثير من الحظ أيضا.

ليس من السهل إطلاق حملة فيروسية ، خاصة إذا كان لديك خبرة قليلة في القيام بها ، لكن بالتأكيد ليس مستحيلاً. فيما يلي عشر نصائح عليك أن تضعها في اعتبارك عند محاولة صناعة المحتوى الفيروسي .

نصائح ستجعل محتواك يذهب للفيروسية

محتواك يذهب للفيروسية

#نصيحة  1 : ركوب على الامواج ( الاحداث ) .

إذا كان هناك شيء ما حالي من الاحداث او البوز ، فستكون لديك فرصة أفضل في عرض المحتوى الخاص بك لأن الأشخاص يبحثون عنه على جوجل  وعلى تويتر وفي أي مكان آخر , راقب جوجل ترند و جوجل نيوز ،  كما تبرز الأخبار أولاً على قسم “تويتر” و “فيسبوك” ، لذا عليك الانتباه إلى الموضوعات الشائعة هناك أيضًا. 

#نصيحة 2 : إنشاء محتوى فيديو – صناعة المحتوى الفيروسي

لا توجد قواعد حول الشكل الذي يجب أن يكون عليه المحتوى الخاص بك حتى ينتشر الفيروس ، ولكن كلما كان الأمر مرئيًا بشكل أفضل ، كان ذلك أفضل. لا ينبغي أن يكون من المفاجئ أن تكون مقاطع الفيديو رائعة على الإنترنت وغالبًا ما يتم مشاركتها كالمجانين على جميع الشبكات الاجتماعية.

إذا حمّلت مقطع فيديو على YouTube أو Vimeo أو حتى Facebook واكتشفت من قبل الآخرين الذين يحبون ما يرونه ، فيجوز لهم إجراء كل الترويج نيابةً عنك من خلال مشاركته على جميع الشبكات الاجتماعية الخاصة بهم.

#نصيحة 3 : استخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة في أي مكان يمكنك

ضع في اعتبارك أن الأشخاص يكتبون الكلمات الرئيسية والعبارات للبحث عن أشياء ء سواء في جوجل أو في أي مجال بحث في أي نظام أساسي ـ لذلك إذا تمكنت من عرض المحتوى الخاص بك في النتائج ، فستكون لديك فرصة كبيرة في الحصول على أمام أعين الأشخاص المناسبين , تأكد من أن لديك العديد من الكلمات الرئيسية التي يمكنك وضعها في العنوان والوصف وعبر نص النص إذا كان يحتوي على المزيد من المحتوى المكتوب.

كما تستخدم المنصات مثل يوتيوب و تمبلر و تويتر و انستقرام أيضًا الاستخدام أو علامات أو علامات تصنيف ، والتي يمكن أن تساعدك أيضًا في الظهور في نتائج البحث.

#نصيحة 4 : الحصول على مساعدة من مؤثر كبير

غالبًا ما ينتشر المحتوى بشكل كبير ؛ لأن مؤثرًا كبيرًا (أحد أنواع الشخصيات البارزة التي تضم متابعين كبار عبر الإنترنت) يأتي عبرها ويشاركها مع جمهورها الهائل.

للأسف ، ليس من السهل ملاحظة شخص كبير ومشهور. يمكنك أن تطلق عليهم الكثير من خلال إرسال تغريدة لهم على تويتر وتأمل في الأفضل ، لكن لا توجد ضمانات بأنهم سوف يلاحظونك.

ستكون الإستراتيجية الأكثر حكمة هي التواصل بشفافية مع أصحاب النفوذ الكبار (وليس بالضرورة من المشاهير ، ولكن الأشخاص الذين يتمتعون بسمعة طيبة ومتابعة كبيرة على الإنترنت) قبل أن تقرروا طلب مساعدتهم. اقض بعض الوقت في رعاية علاقتك دون أن تطلب منهم شيئًا أولاً ، وستكون لديك فرصة أكبر للموافقة على مساعدتك في حملتك الفيروسية عندما يحين الوقت الذي تسألهم عنه.

#نصيحة 5 : إطلاق المسابقة – صناعة المحتوى الفيروسي

المسابقات تعمل بشكل جيد لنشر الكلمة حول شيء ما لأن الناس يحبون الفوز – حتى لو كانت المكافأة صغيرة نسبيًا.إذا كان بإمكانك التخلي عن شيء ذي قيمة ، فيمكن أن يكون بمثابة رشوة لإرضاء الناس على صفحتك على Facebook ، ومتابعتك على Twitter وحتى حملها على التغريد حول المسابقة أو نشرها على Facebook لسحب المزيد من الأشخاص.تستفيد الكثير من حملات وسائل الإعلام الاجتماعية من المسابقات والهدايا للحفاظ على تفاعل جمهورها الحالي وجذب أشخاص جدد.

#نصيحة 6 : الحس الفكاهي – صناعة المحتوى الفيروسي

يحب الناس أن يضحكوا ويسعدهم أن يشاركوا شيئًا مضحكًا وممتعًا على أقل تقدير ، لذلك إذا كان لديك موهبة إبداعية للكوميديا ، فقد تتمكن من الحصول على قدر كبير من الاهتمام والمشاركة الفيروسية فقط من خلال كونك مرحًا.إذا كانت الأشياء الخاصة بك مضحكة بما فيه الكفاية ، يمكنك الحصول على مميز على جميع أنواع المواقع والمدونات – المساهمة في الجر الفيروسي الذي كنت تأمل فيه.

#نصيحة 7 : الجرأة على أن تكون صادمة ومثيرة للجدل

إذا كنت على مايرام في التعامل مع الفيروسية لشيء لا يعد الأكثر إيجابية ، وكنت على دراية بإمكانية تعرضك لانتقادات سيئة ، أو كرهك أو حتى كرهتك لبعض الناس ، يمكنك أن تقرر مفاجأة جمهورك بشيء ما المحرمات أو إبداء تعليق سلبي على قضية مثيرة للجدل.

عندما تنطلق العاطفة القوية من عرض جزء من المحتوى ، يرغب الأشخاص بطبيعة الحال في مشاركته لمعرفة كيف سيتفاعل أصدقاؤهم معه أيضًا. جيدة أو سيئة ، لا يزال من الممكن أن يذهب محتواك للفيروسية !

#نصيحة 8 : استخدم الكثير من المرئيات

إن فترة الانتباه لمتوسط متصفحي الويب هي الحصول على أقصر وأقصر ، بحيث تكون لديك فرصة أفضل للقبض على أعين الأشخاص الذين لديهم صورة جريئة أو صورة GIF رائعة بدلاً من كتلة نصية كبيرة.

الآن ، لدينا منصات رئيسية مكرسة تمامًا للدفع بالمحتوى المرئي – مثل انستقرام و تمبلر  و وبانترست . يجعل الفايسبوك أيضًا الصور تبدو كبيرة جدًا في موجز الأخبار الآن ، لذا من المرجح أن يلاحظها الأشخاص .

#نصيحة 9 : تقديم المحتوى الخاص بك إلى رديت

إذا كنت تستطيع الحصول على الصفحة الأولى من Reddit ، يمكنك الحصول على الآلاف والآلاف من المشاهدات. سوف يقوم مستخدمون آخرون بحشو المحتوى الذي تم إرساله أو تقليله ، وكلما زاد عدد الأصوات التي يحصل عليها ، سيتم دفعها إلى مقدمة الصفحة.

ومع ذلك ، فمن المثير للاهتمام أنه من المستحسن أن تأخذ الوقت الكافي للانخراط في مجتمع Reddit أولاً قبل مجرد تقديم روابط إلى الأشياء الخاصة بك للترويج الذاتي. إن Reddit يعبئ نفسه كثيرًا عند إرسال الأشياء الخاصة بك ، لذا يجب عليك توخي الحذر هنا.

#نصيحة 10 : ابذل قصارى جهدك ليكون المحتوى فريد من نوعه

أخيرًا وليس آخرًا ، لا يمكنك أن تتوقع الحصول على أي شيء من قِبل جمهور مهم إذا كان المحتوى معادًا برسالته المتواضعة.

ان اردت ان يذهب محتواك للفيروسية ، تحتاج إلى القيام بشيء لم يتم القيام به من قبل. عليك أن تجعل الناس متحمسين وتوفر لهم شيئًا يمكن أن يؤثر على مشاعرهم بقوة كافية تجعلهم يرغبون في مشاركة محتواك مع شبكاتهم الاجتماعية.

وبعبارة أخرى ، يجب عليك ضربهم مباشرة في العواطف. هذا ما يتطلبه الأمر إذا كنت تريد أن تنتشر في هذه الأيام.

ربما يعجبك أيضا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.