الرئيسية تطوير المواقعادسنس ما هو CPM – تعريف وأمثلة للكلفة بالألف ظهور – What Is CPM

ما هو CPM – تعريف وأمثلة للكلفة بالألف ظهور – What Is CPM

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

CPM هو التكلفة لكل ألف ظهور على موقع ويب معين وتستخدم لتسعير الإعلان عبر الإنترنت. يرمز الحرف “M” في CPM إلى mille ، وهو ما يعني ألف في اللاتينية.

لقد سبق و ان تعرفنا على كم تحقق مليون مشاهدة في اليوتيوب من دولار ؟ و كذلك ؟ هل هناك شركة اعلانية افضل من الادسنس .

ما هو CPM ؟

CPM هو مصطلح صناعي يستخدم للحديث عن تكلفة ظهور الإعلان في الإعلانات الرقمية. يشير إلى تكلفة ظهور إعلان 1000 على موقع ويب . لا ينبغي الخلط بينه وبين مصطلحات أخرى مماثلة مثل CPC (تكلفة النقرة) و CPA (تكلفة الإجراء).

عند شراء إعلانات رقمية ، قد تدفع على أساس التكلفة لكل ألف ظهور. على سبيل المثال ، قد تدفع 4 دولارات لكل ألف ظهور لنشاطك التجاري للإعلان على موقع ويب. إذا كان إعلانك يحتوي على 150000 ظهور ، فستدفع 600 دولار.

ما هو CPM
‘ What Is CPM ‘ Img Source

كيف يعمل CPM

يستخدم CPM لشراء وبيع مساحات إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والمواقع الإلكترونية. لنفترض أن لديك موقع ويب وتريد بيع مساحات إعلانية. إذا كان موقع الويب الخاص بك جديدًا ولديه زيارات قليلة نسبيًا ، فلن تكسب الكثير من المال ، لذلك ستكون التكلفة لكل ألف ظهور منخفضة جدًا. إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على زيارات مرور عالية ، فستكون التكلفة لكل ألف ظهور أعلى.

هناك نوعان مختلفان من معدلات التكلفة لكل ألف ظهور: ثابت ومتغير. من السهل التعامل مع المعدلات الثابتة لأن لديك قيمة محددة لتضعها مقابل مرات ظهور الإعلان التي تم إنشاؤها. يصعب التعامل مع التكلفة المتغيرة لكل ألف ظهور ، وستختلف هذه الأسعار بناءً على موضوع موقعك على الويب والبلد الذي تتواجد فيه والمعلن وما إلى ذلك.

لنقم ببعض العمليات الحسابية السريعة: أنت تمتلك موقعًا على الويب ويبلغ متوسط ​​عدد زواره 40000 زائر و 120000 مشاهدة صفحة شهريًا. إذا دفع المعلنون تكلفة لكل ألف ظهور قدرها 3 دولارات (وهو أعلى قليلاً من متوسط ​​عام 2019) ، يمكنك حسابها على النحو التالي: 1

120.000 / 1،000 = 120

120 x تكلفة الألف ظهور 3 دولارات = 360 دولارًا

اضرب ذلك في 12 وأنت تنظر إلى موقع ويب تبلغ قيمته 4320 دولارًا أمريكيًا من عائدات الإعلانات سنويًا. عندما تفكر في الملايين من مشاهدات الصفحة التي تخدمها بعض مواقع الويب كل شهر ، يمكنك معرفة مدى ربحية التسويق بنظام التكلفة لكل ألف ظهور.

انتقادات اعلانات CPM

يُعرف أحيانًا باسم عرض أو عرض إعلان ، يحدث مرة ظهور للإعلان عندما يُطلب من خادم الإعلانات الاستجابة لطلب صفحة من متصفح المستخدم. هذا لا يعني أن الإعلان قد شاهده أي شخص. يعتقد بعض المعلنين خطأً أن مرات ظهور الإعلان هي إعلانات عُرضت على المستخدم (سواء لاحظ ذلك أم لا) على موقع ويب أو وسيلة أخرى عبر الإنترنت.

قد لا تكون مرات ظهور الإعلان مساوية لمشاهدات الإعلان الفعلية لعدة أسباب. قد لا تكون الإعلانات المعروضة صحيحة أو قد تكون مرات ظهور الإعلان من زيارات الروبوت. الروبوت هو جزء آلي من البرنامج يمكن استخدامه لزيادة عدد الزيارات.

هناك أيضًا احتيال في ظهور الإعلان. في هذه الحالة ، يخفي ناشرو مواقع الويب الإعلانات خلف إعلانات أخرى ، مما يخدع شبكات الإعلانات لوضع إعلانات ذات تكلفة أعلى لكل ألف ظهور على الموقع. قد ينخرط الناشرون أيضًا في حشو البكسل ، وهو عندما يتم إدراج إعلان في بكسل واحد ، مما يعني أنه مرئي من الناحية الفنية ، ولكن لا يمكن لأحد رؤيته بالفعل. يؤدي هذا إلى زيادة عدد مرات ظهور الإعلان ، مما يكلف المعلنين أكثر

CPM مقابل CPC

تكلفة النقرة (CPC) هي خيار آخر للإعلان الرقمي. كما يشير الاسم ، تتطلب تكلفة النقرة من المعلن أن يدفع في كل مرة ينقر فيها أحد الأشخاص على إعلان بدلاً من كل مرة ظهور للإعلان.

تميل التكلفة لكل ألف ظهور إلى أن تكون أقل تكلفة ، في حين أن تكلفة النقرة أكثر عملية المنحى. أنت تدفع فقط عندما يتفاعل شخص ما مع الإعلان. إذا كنت تبحث عن الوعي بالعلامة التجارية وإبرازها ، فقد تكون التكلفة لكل ألف ظهور هي الخيار الأفضل. إذا كنت تركز على الوصول إلى جمهور مستهدف وحثهم على اتخاذ إجراء ، فقد تكون تكلفة النقرة أكثر ملاءمة.

ربما يعجبك أيضا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.