الرئيسية فيس بوك 10 طرق لزيادة التفاعل في صفحة الفيس بوك – مضاعفة التفاعل في فايسبوك

10 طرق لزيادة التفاعل في صفحة الفيس بوك – مضاعفة التفاعل في فايسبوك

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

هل لاحظت ضعف في تفاعل على صفحتك بالفايسبوك ؟ ليس انت فقط بل الجميع حدث معه نفس شيء و كل هذا راجع بسبب تغير فايسبوك  لخوارزميات ،  على الرغم من أن التغييرات الأخيرة التي طرأت على خوارزمية فايسبوك فهناك بعض طرق فعالة في زيادة التفاعل على الفايس بوك ، فلست بحاجة إلى التخلي عن صفحتك الحالية على الفايسبوك  أو البدء من الصفر أيضًا. بدلاً من ذلك ، تحتاج فقط إلى التفكير في طرق لإعداد مشاركاتك فيما يلي حددنا 10 استراتيجيات للقيام بذلك .

كما سبق و ان شرحت طريقة معرفة تاريخ انشاء حسابي على الفيس بوك ، بالإضافة إلى كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيا

زيادة التفاعل في صفحات الفايسبوك

زيادة التفاعل
مضاعفة التفاعل في فايسبوك

جميع هذه طرق التي سنعرضها لكم في هذه المقالة على مدونة دليلك نحو الاحتراف فعالة و ستخلق تفاعل كبير ، دعونا نلقي نظرة على كيفية زيادة التفاعل في الفيسبوك:

تركيز على الجودة بدلا من الكمية 

في الكثير من الاحيان ما يكون النشر بالكم سبب من اسباب ضعف تفاعل على صفحتك ، لذلك يجب ان تركز دوما على نشر عدد من منشورات قليلة و ذات جودة عالية ، هنا دعوني اوضح لكم شيء مهم ، عندما تنشر على سبيل المثال 5 منشورات في اليوم وكان بعضها ذو جودة منخفضة فمن المحتمل ان يتجاهله فانز صفحتك و المشكلة هي ان فايسبوك لن يعرض مجددا منشوراتك على من تجاهك تلك المنشورات . فمستقبلا لا تنشر حتى تتاكد ان المشاركة ذات جودة عالية .

لذا الامر سيساعدك في مضاعفة التفاعل

نشر في الاوقات المناسبة

يلعب توقيت النشر على الفايسبوك دورا مهما في زيادة التفاعل ، فعلى سبيل المثال انا لدي صفحة على الفايسبوك و اغلب الفانز من المغرب ، بشكل تلقائي انت تعرف ان السبت والاحد هو يوم اجازة في المغرب يجب ان تكثف فيه نشر مقارنة بالايام الاخرى ، كذلك في الايام الاخرى يجب تجنب نشر في اوقات العمل لدى جمهورك ….. 

هناك طريقة علمية لإيجاد أفضل وقت لك للنشر وهي إلقاء نظرة على البيانات الخاصة بك ، في احصائات صفحة فسيعرض لك الاوقات التي يكون المعجبين بصفحة متصلين في كل يوم من الاسبوع

جرب مقاطع الفيديو

خلال سنوات الماضية  ، حققت مقاطع الفيديو اداء افضل على الفايسبوك من حيث الوصول و تفاعل ، لقد نشرت احدى شركات المحتوى الفيروسي دراسة تفيد بأن  “مقاطع الفيديو تحصل الآن على ضعف مستوى مشاركة تنسيقات النشر الأخرى في المتوسط”. لهذا سبب عليك ان تجرب نشر مقاطع الفيديو .

 البث المباشر 

لقد قام فايسبوك  بتعديل الخوارزمية الخاصة به لتصنيف مقاطع الفيديو المباشرة أعلى عندما تكون مباشرة منها عندما لم تعد حية. أفاد فايسبوك  أن “الأشخاص يقضون أكثر من 3 مرات وقتًا في مشاهدة فيديو فايسبوك لايف  في المتوسط مقارنةً بمقطع فيديو لم تعد حيه” و “يعلق الأشخاص أكثر من 10 مرات على مقاطع فيديو فايسبوك لايف  أكثر من مقاطع الفيديو العادية”.

اسأل عن الآراء لمضاعفة التفاعل في الفايسبوك

قد يكون من الواضح أن الناس يعلقون عندما يكون لديهم ما يقولون. لكن في بعض الأحيان ، لا نقدم لهم فرصة لقول أي شيء ، طرح الأسئلة طريقة جيدة لتزويد متابعينا بفرصة لتبادل أفكارهم. من بين الممارسات التي أحبها مشاركة الأخبار أو نشر المدونة ذات الصلة واطلب من متابعينا إبداء آرائهم. لو عدت للكثير من المقالات كتبتها دوما في اخرها اترك سؤال او اي شيء يحفز الجمهور لتعليق و بالتالي مضاعفة التفاعل في صفحتك في الفايسبوك .

اعادة نشر المنشورات التى حققت تفاعل كبير 

في بعض الاحيان ننشر مشاركة وتحقق تفاعلا كبيرا ، لهذا يجب ان نستغل هذا نوع من المنشورات ، هذا سيساعدك على الحصول على المزيد من القيمة من المحتوى الخاص بك. عندما تعيد نشر جزء من المحتوى عالي الجودة ، يمكن أن ينتج عنه في كثير من الأحيان الوصول والمشاركة بنفس القدر من المشاركة الأصلية 

 تحليل منشورات صفحات المشابهة 

ينبغي عليك كصانع محتوى على فايسبوك مراقبة صفحات المنافسة ، هذا سيساعدك في معرفة المحتوى الذي يتفاعل مع الجمهور اكثر ، و الوقت الذي ينشر فيه و الهشتاقات التي يتسعمها و حتى الاسلوب الذي ينشر به .

تجربه محتوى جديد لزيادة التفاعل في الفايسبوك

هناك طريقة أخرى لمواكبة مشهد الوسائط الاجتماعية المتغير باستمرار وهي تجربة المحتوى الجديد باستمرار ، قبل فترة وجيزة ، كانت الصور هي أفضل أنواع المحتوى . الآن ، تأخذ مقاطع الفيديو زمام المبادرة. لذلك حاول باستمرار ان تجرب انواع جديده من المحتوى 

 رد على تعليقات 

اذا كنت تريد المزيد من تفاعل على مشاركات على الفايسبوك ، جرب الرد على تعليقات الفانز ، هذا سيجعلهم يشعرون بأنهم مسموعون ويكونوا أكثر استعدادًا للتعليق على مشاركاتك على الفايس بوك  في المستقبل. حتى نفسيا الردود التي تاتي بشكل مخصص تجعل الفانز يشعرون بنوع من الانتماء لصفحتك 

عمل مسابقات لمضاعفة التفاعل في صفحتك

المسابقات تحصل عمومًا على أكبر قدر من التفاعل ، فالكثير من خبراء مواقع تواصل الاجتماعي ينصحون عمل المسابقات مرة في شهر او اسابيع ، وحتى المسابقة يجب ان تكون مثل نيتشه صفحتك ، مثلى ان كانت صفحتك حول الملابس يجب ان تكون المسابقة و الهدايا من نفس تخصص صفحتك .

يجب ان تضع في عين الاعتبار ان هذه طرق ستحتاج لبعض الوقت حتى تظهر النتائج ، لذلك لايجب عليك ان تشعر بالاحباط في الايام الاولي لطبيق هذه تغيرات ، كانت هذه تدوينة اليوم اتمنى ان اكون قد افدتكم الى تدوينة القادمة ، و بالطبيعة الحال ان كنت تعرف طرق اخرى لزياده تفاعل على صفحات الفايسبوك شاركها معنا .

ربما يعجبك أيضا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.