كم أحتاج من المتابعين على انستقرام لأبدأ جني الأموال؟

0

ماذا أحتاج لجني الأموال من انستقرام

تعد انستقرام المنصة الاجتماعية الأسرع نموًا. ويقضي المستخدمون عليها في المتوسط 53 دقيقة يوميا. ونظرا لحجم التفاعل الكبير عليها، بدأت الشركات في استثمار مبالغ كبيرة من ميزانيتها التسويقية في هذه المنصة. لقد انتقل انستقرام من مجرد تطبيق لمشاركة الصور، إلى منصة كبيرة لجني الأرباح. 

- الإعلانات -

هل أنت من هواة المعدات؟ جرّب المزايا ذات التكنولوجيا الأكثر تقدما واشتر متابعي الانستقرام اليوم وسيصلك رابط مُميز إلى إيميلك لإشعارك بوصول متابعيك!
يتساءل كثير من الناس الراغبين في أن يصبحوا مؤثرين عن العتبة الدنيا التي ينبغي تجاوزها يبدؤوا لربح المال من انستقرام ؟ سنجيب في هذه المقالة عن هذا السؤال، ونستعرض معلومات أخرى مفيدة. 

لا توجد إجابة شافية لهذا السؤال. فلكسب المال، يمكن أن يتراوح عدد المتابعين بين 1000 إلى مليون أو أكثر. يقول بعض الخبراء أنّ العتبة الدنيا لتحقيق الأرباح على انستقرام هي من 1800 إلى 2000 متابع، بيد أنّه يمكنك تحقيق الأرباح ولو بألف متابع. كل ما في الأمر هو أنّ فرصة المؤثرين الذين يتابعهم عدد كبير من الناس في استقطاب علامات تجارية راعية أعلى. 

إن أردت كسب المال على انستقرام، ينبغي أن ينصب تركيزك على تحسين معدلات المشاركة والتفاعل. فكلما تحسن معدل التفاعل مع منشوراتك زادت فرصتك في استقطاب الرعاة والدعم من العلامات التجارية. وإن نجحت في كسب ثقة جمهورك، سيسهل عليك إقناعهم بشراء المنتجات. لذلك قبل أن تبدأ البحث عن رعاة، ركز أولا على بناء جمهور نشط ومتفاعل مع منشوراتك. 

إذا كنت تنشر محتوى جيدًا، وكان جمهورك متفاعلا معك، فإن كسب المال سيكون سهلا. هناك عدة طرق يستخدمها المؤثرون لتحقيق الدخل من متابعيهم على انستقرام، منها: 

طرق ربح المال من انستقرام

إليك ابرز الطرق لجني الأموال من انستقرام بعد الوصول الى عدد المتابعين المطلوب :

المنشورات الدعائية Sponsored Posts

- الإعلانات -

ربح المال من انستقرام

هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا لاستغلال حسابك ماليا. الشرط الأساسي هو أن يكون عدد متابعيك كبيرا نسبيا، وتحقق معدلات تفاعل جيدة على منشوراتك. تقدّر Captiv8، وهي منصة لتحليل الشبكات الاجتماعية، أنّ العلامات التجارية تنفق ما يصل إلى 255 مليون دولار شهريا على المنشورات الدعائية على انستقرام. يوضح هذا الرقم حجم الفرص المالية التي تتيحها المنشورات المدعومة على انستقرام.

طبعا عليك أن تعمل بجد إن أردت أن تجذب العلامات التجارية ذات الصلة بمحتواك. في البداية عليك بناء جمهور، ولأجل ذلك عليك نشر محتوى جذاب يجعل الجمهور يتفاعل معه، إضافة إلى مشاركة الصور وبناء تأثير طبيعي. تحتاج أيضا إلى كسب ثقة جمهورك قبل أن تبدأ في نشر المحتوى المدعوم. والقاعدة الذهبية هي أن تظل مخلصًا لجمهورك ولا تنتقد أبدًا علامة تجارية.

ربح المال من انستقرام من خلال تسويق بالعمولة

إلى جانب المنشورات الدعائية، يعد التسويق بالعمولة طريقة جيدة لكسب المال على كل منتج تساهم في بيعه. لن تكسب المال إلا إن اشترى أحد متابعيك المنتج باستخدام الرابط أو القسيمة الخاصة بك. على خلاف التقنية المذكورة أعلاه، تتطلب هذه الطريقة تخطيطا وذكاء. عليك أن تتمتع بالقدرة على إقناع الجمهور بشراء منتج الشركة التي تسوق لها.

سيوفر لك البائع عادة رابطًا خاصا أو رمزًا ترويجيًا خاصا بك مع خصم على السعر. تُستخدم هذه الروابط والرموز لتتبع المبيعات والتحقق من أنها آتية منك. ستكسب قدرًا من المال مقابل كل عملية بيع. ولكن كن حذرا، فالعديد من التجار يحتالون على المؤثرين باسم التسويق بالعمولة. لذلك توخى الحذر وتحقق من سمعة وجدية العلامة التجارية قبل الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة الخاص بها.

الترويج لمنتجاتك الخاصة

تتطلب التقنية الثالثة جهدًا كبيرا، لكنها قد تكون مربحة جدًا. يعد انستقرام مكانًا مثاليًا لمن يرغب في بيع منتج ما دون امتلاك متجر إلكتروني. فبدلاً من الترويج لمنتجات الآخرين، استخدم المنصة لبيع منتجاتك. في حال كنت تدير شركة أو مشروعا، فإنّ بيع منتجاتك على انستقرام هو أحد الاستراتيجيات التسويقية الفعالة على وسائل التواصل الاجتماعي.

على خلاف الأساليب الأخرى في كسب المال، لا يتطلب هذا الأسلوب عددًا كبيرًا من المتابعين على انستقرام بالضرورة. فكل ما تحتاجه هو نشر الصور الإعلانية وكتابة لافتات مقنعة لدفع المستخدم لشراء منتجك. إن أردت زيادة مبيعاتك، فلم لا تطلق موقعا خاصا بك أو تستخدم منصة للتجارة الإلكترونية مثل Shopify و Zazzle لجلب الزيارات والعملاء من انستقرام.

الخلاصــة

تحولت منصة انستقرام على مدى السنوات القليلة الماضية إلى أداة تسويق قوية نظرًا لمعدلات التفاعل العالية عليها. إنها منصة ممتازة لكسب المال عبر الإنترنت. لا توجد عتبة محددة عليك تجاوزها لتبدأ جني الأموال من انستقرام . إلا أنّه كلما زاد عدد متابعيك، وزادت معدلات التفاعل، زادت فرصك في جذب علامات تجارية كبيرة.