الرئيسية انستقرام كيفية حماية حساب انستقرام من السرقة او الاختراق بخطوات سهلة

كيفية حماية حساب انستقرام من السرقة او الاختراق بخطوات سهلة

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

بالتأكيد لا تريد أن تجد نفسك في موقف محفوف بالمخاطر وغير سار مثل اختراق حساب انستقرام الخاص بك. هناك بعض الخطوات البسيطة لتأمين حساب انستقرام وحمايته من الهكر و جعله غير قابل للاختراق نهائيا. يمكننا مساعدتك في الحفاظ على صورك الخاصة ، والنصوص الخاصة بك ، وجهات الاتصال ، والبيانات الشخصية آمنة. نقدم أدناه قائمة الخطوات لحماية حساب انستقرام من السرقة او الاختراق .

كما سبق و تعرفنا على كيفية مشاهدة البث المباشر في انستقرام دون علم صاحبه . بالإضافة إلى ، 10 اسباب تؤدي إلى غلق حسابات انستقرام او حظرها .

طريقة تأمين حساب انستقرام وحمايته من الهكر

إليك خطوات زيادة مستوى الحماية و الامان لحساب الخاص بك :

قم بتعيين كلمة مرور قوية

الخطوة الأولى حماية حساب انستقرام من السرقة هي تعيين كلمة مرور قوية .

ربما سمعت هذا كثيرًا ، ولكن إنشاء كلمة مرور قوية ومعقدة لحسابك هو الأساس. كلمات المرور الطويلة ذات الأحرف الخاصة والأرقام والأحرف الكبيرة والصغيرة تجعل هذه الطريقة التي تبدو بسيطة ناجحة للغاية. سيكون لدى المتسللين وأجهزة الكمبيوتر وقت أكثر صعوبة في تخمينها باستخدام هذه الإستراتيجية. يرجى الانتباه ، هذا مثال ممتاز لكلمة مرور قوية: LH@rFr3s3t.1NsT*a.

استخدم المصادقة الثنائية Two-Factor Authentication

إذا كنت تتساءل عما إذا كان هناك أي شيء آخر يمكنك تجربته لتأمين حساب انستقرام . نعم بالتأكيد! ضع في اعتبارك التبديل إلى المصادقة ذات العاملين. تعمل هذه الميزة تمامًا كما يلي: ستتلقى إشعارًا بأنك قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك ، ثم سيُطلب منك إدخال رمز خاص لتعريفك. ما هو الإجراء للحصول على هذا الرمز؟ يرسل انستقرام رسالة نصية قصيرة إلى رقم هاتفك أو يستخدم برنامج مصادقة تابع لجهة خارجية مثل Google Authenticator أو Duo Mobile.

إضافة رقم الهاتف و البريد الالكتروني لحماية حساب انستقرام من السرقة

إن إضافة رقم الهاتف و البريد الإلكتروني يزيد من مستوى تأمين حساب انستقرام . فمن خلالها يصعب الاختراق كما يمكنك استعادة حسابك بسرعة اذا سمح الله و حدث ذلك .

رفض الوصول إلى تطبيقات الطرف الثالث

الخطوة التالية التي يمكن أن تساعدك أيضًا على حماية حساب انستقرام من السرقة هي رفض الوصول إلى البرامج والخدمات غير المصرح بها. توفر هذه الخيارات بشكل متكرر خيارات مثل: “استيراد الصور من انستقرام ” أو “الاتصال / الارتباط بـ انستقرام”. ولكن كلما زادت إمكانية وصول تطبيقات الجهات الخارجية إلى بياناتك ، زادت مخاطر استخدامها لأغراض شائنة. لهذا السبب ، توخ الحذر الشديد عند منح إذن الوصول إلى حسابك. وفي حالة الضرورة ، تحقق من المعلومات التي يطلبها التطبيق. لا تنس أنه يمكنك حذف هذه التطبيقات من إعدادات “الأمان” في انستقرام .

دائما تسجيل الخروج

من المحتمل ألا يكون هناك شيء يجب تذكيرك به ، ولكن تذكر تسجيل الخروج من حساب انستقرام الخاص بك على أجهزة أجنبية. ولكن إذا نسيت تسجيل الخروج ، فهذه أسهل طريقة للأجانب للوصول إلى معلوماتك الشخصية في انستقرام . لذا كن يقظًا دائمًا ، وقم بتسجيل الخروج من أجهزة الكمبيوتر ذات الوصول العام ، والهواتف الذكية المحمولة الخاصة بالأشخاص الآخرين.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.