الرئيسية انستقرام 10 اسباب تؤدي إلى غلق حسابات انستقرام او حظرها تعرف عليها الان

10 اسباب تؤدي إلى غلق حسابات انستقرام او حظرها تعرف عليها الان

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

من المحتمل أن حسابك على انستقرام تعرض للحظر او تعطيل او الاغلاق النهائي ، و تريد معرفة اسباب التي تؤدي إلى غلق حسابات انستقرام ، و معرفة اذا ما كانت هناك حلول لفك الحظر .

انستقرام Instagram مثله مثل باقي وسائل التواصل الاجتماعي لديه سياسية خاصة به . هذه سياسية تهدف إلى حماية المجتمع الخاص به ، و عند انتهاكها يقوم بشكل صارم بفرض نوع من الاجراء سواء كان حظر مؤقت ، تعطيل الحساب مؤقتا او الاغلاق النهائي و الذي لا رجعه فيه .

اسباب غلق حسابات انستقرام و حظرها

في هذه المقالة سنتعرف على اسباب غلق حسابات انستقرام و حظرها و طريقة فك الحظر عنها .

اهم اسباب غلق حسابات انستقرام و حظرها

حقوق الملكية و نوع المحتوى

بينما يُقصد من وسائل التواصل الاجتماعي أن تكون مكانًا يمكنك من خلاله التعبير عن نفسك بالطريقة التي تريدها ، إلا أنه لا تزال هناك بعض الإرشادات التي تحتاج إلى اتباعها. إذا انتهكت هذه القواعد ، فقد يتم حظر حسابك على Instagram أو حتى حظره.

وضعت المنصة إرشادات وقواعد مجتمعية للحفاظ على سلامة المستخدمين وسعادتهم.

في بعض الأحيان ، قد لا تدرك حتى أنك تخالف القواعد ، وفي العديد من المناسبات ليس من الواضح تمامًا سبب حظر Instagram للحساب. لتجنب الحظر على Instagram ، فيما يلي القواعد الأكثر شيوعًا التي يجب مراعاتها عند النشر والتفاعل مع المحتوى.

  • المحتوى الاباحي : أحد أسباب حظر حسابك على Instagram هو نشر محتوى جنسي غير لائق. باختصار ، على الرغم من أن Instagram مخصص لمن هم فوق 13 عامًا ، فإن هدفهم الرئيسي هو الحفاظ على المحتوى مناسبًا لجمهور متنوع
  • المحتوى العنيف : يمكنك حظر إجراء على Instagram أو حتى حظره على Instagram لنشر محتوى عنيف. ليس من المقبول أبدًا تشجيع العنف على هذه المنصة. الاستثناء الوحيد الذي يسمح به Instagram عند مناقشة العنف هو عندما تتم مشاركته لتحديه أو رفع مستوى الوعي.
  • محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر : من اسباب غلق حسابات انستقرام و حظرها هو سرقة المحتوى و نشره دون وضع اشارة للمالك الاصلي .

تعرف اكثر على ارشادات مجتمع انستقرام

استخدام الروبوتات لزيادة التفاعل

بمجرد ان يكتشف انستقرام استخدام الروبوتات لزيادة التفاعل في اي حسابك تجاري ، عادي ، سيقوم فورا بفرض الحظر على ذلك الحساب .
يمكنك تعرف على كيف تكسب متابعين و تفاعل كبير في الانستقرام من خلال الاكسبلور ، بدون استخدام الروبوتات الضارة بحسابك .

عمل متابعة و لايك بشكل كبير

من اسباب الحصول الحظر على Instagram هو عمل متابعة و لايكات بشكل كبير جدا ، هذا الامر يجعل انستقرام تكتشف انك تريد الحصول على تفاعل في حسابك بطريقه غير شرعية .

الحدود والقيود وفقًا لمرجع Instagram الرسمي:

  • الحد الأقصى لعدد الإعجابات في الساعة: 60 ؛
  • أقصى عدد من التعليقات في الساعة: 60 ؛
  • عدد المتابعين كحد أقصى في الساعة: 60 ؛
  • أقصى عدد للرسائل في الساعة: 60.


ولكن إذا كان حسابك جديدًا إلى حد ما ، فإن الحدود مختلفة:

  • الحد الأقصى لعدد الإعجابات في الساعة: 30 ؛
  • أقصى عدد من التعليقات في الساعة: 30 ؛
  • الحد الأقصى لعدد المتابعات / غير المتابعين في الساعة: 30.


تذكير هام. يضيف Instagram عدد المتابعات وغير المتابعين بالإضافة إلى حظر المستخدمين غير المرغوب فيهم. إجمالاً ، لا يمكنك اتخاذ أكثر من 1440 إجراءً على حسابك يوميًا. تأكد من توزيع هذه الإجراءات وفقًا لذلك.

تسجيل الدخول في مواقع و برامج زيادة المتابعين

من اسباب غلق حسابات انستقرام او حظرها هو تسجيل الدخول بحسابك إلى مواقع و برامج زيادة المتابعين .

في حالة كنت مصر على استخدام مواقع زيادة المتابعين في انستقرام او برامج زيادة المتابعين في انستقرام ، قم بإنشاء حساب و همي تسجل الدخول منه و ترسل المتابعين الى حسابك الرئيسي ، هكذا سيبقى آمن .

تسجيل الدخول من اجهزة مختلفة في نفس الوقت

إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك من أجهزة متعددة وأكدته عبر الرسائل القصيرة ، فمن غير المرجح أن تحظرك المنصة. ومع ذلك ، إذا حدث أن قمت بتسجيل الدخول من أجهزة مختلفة وعناوين IP ، فقد يعتقد Instagram أن حسابك قد تم اختراقه من قبل المحتالين. تتفاعل الشبكة الاجتماعية معها على الفور تقريبًا وتحظر الملف الشخصي من أجل سلامتك.

مراسلة الغرباء

قد تحصل الحظر على Instagram إذا كنت تراسل الاشخاص بشكل كبير و انت لا تعرفهم او تتابعهم او يتابعونك ،انستقرام يعمل على جعل مجتمعه آمن و غير منزعج .

لذا حاول ان لا تراسل عددا كبيرا من الاشخاص في اليوم حتي تبقي حسابك في حالة جيدة . حتى ان كان ضروي ارسالها حاول ان تقوم بتغيير صياغتها و ان لا تبقى بنفس الشكل .

نشر الروابط

يمكن لنشر الروابط بشكل عشوائي و متكرر ان يؤدي لحظر على Instagram لحسابك ، سواء كنت تنشر روابط في تعليقات او رسائل خاصة فذلك مخالف لسياسية انستقرام .

تعرف على طريقة اضافة اكثر من رابط في بايو ( بروفايل ) انستقرام ، فهذا قد يكون مفيدا افضل من نشرها على تعليقات و الخاص

الاستخدام الخاطئ للهشتاقات

يستخدم البعض تطبيقات هاشتاق انستقرام لزيادة اللايكات للاندرويد ، و قد تكون هذه الهشتاقات اكثر آمانا من بعض الهشتاقات التي تنشرها حسابات ذات محتوى مخالف للانستقرام . مثل الهشتاق زيادة لايكات و المتابعين …….

كما ان استخدام نفس الهشتاقات في عدة منشورات يعد مخالف و قد ينتج عنه حظر لحسابك على انستقرام

عمل مينشن لعدد كبير من الأشخاص (Tag)

ان عمل منشن لعدد كبير من الاشخاص كلما نشرت منشور جديد سيؤدي لحظر حسابك في انستقرام .

كما سبق لي وان كتبت شرح كيفية منع المنشن في الانستقرام ان كان بعض الاشخاص يزعجونك بها

تعرض حساب انستقرام للبلاغات

من اسباب غلق حسابات انستقرام بشكل نهائي و دون المراجعة هي البلاغات ، انها اقوى الطرق التي تعطل نشاط الحسابات مهما كان نوعها .

وقد تحصل على الابلاغات بسبب المحتوى المخالف لقيم المجتمع ، او فيه تحريض و كراهية لدين او عرق معين . انستقرام تاخذ هذه البلاغات على محمل الجد و عندما يطفح الكيل تغلق الحساب نهائيا

بعدما ان تعرفنا على اسباب حظر انستقرام ، الان ساقدم لكم بعض المقالات المفيدة لفك الحظر مثل حل مشكلة حظر الحساب المؤقت في الانستقرام او كيفية التواصل مع الدعم الفني للانستقرام

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.