الرئيسية تطوير المواقعووردبريس كيفية إنشاء متجر إلكتروني عبر نظام ووكوميرس WooCommerce

كيفية إنشاء متجر إلكتروني عبر نظام ووكوميرس WooCommerce

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

من المنتظر ان تصل إرادات التجارة الى الاليكترونية في وطننا العربي الى 23 مليار دولار مع حلول سنة 2022، ما يجعل الاستثمار في هذا المجال من الآن بمثابة كنز حقيقي، لأن الفرصة أنذاك لن تكون كما الآن، ولحسن الحظ اصبح انشاء متجر اليكتروني غاية في سهولة من خلال الووكوميرس، والذي يمكنك من فتح متجر اليكتروني احترافي عبر شبكة الانترنت بدون الحاجة لأي خبرة برمجية، وهو ما سنتعرف عليه باذن الله اليوم عبر شرحنا لكيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي عبر ووكومرس WooCommerce.

أولا ما هو ووكوميرس WooCommerce

ووكومرس هي عبارة عن اضافة موجودة على الووردبريس، تم تطويرها بعد 8 سنوات من إنشاء سكريبت الووردبريس الاحترافي، وقد تم تصميمها خصيصا لتساعد الاشخاص الطموحين لإنشاء متاجر اليكترونية احترافية عبر سكريبت الووردبريس مباشرة، ودون الحاجة الى أي خبرة برمجية.

ثانيا : لمذا عليك استخدام ووكوميرس WooCommerce

اضافة ووكوميرس ليس لها مثيل بالفعل، وذلك ليس عبثا، بل بفضل العديد من المزايا و الخصائص التي توفرها اضافة ووكوميرس لمستخدميها، وخير هذه المزيا :

  •  مجانية استخدامها : لن تحتاج الى دفع المال مقابل استخدام هذه الإضافة، كما لن تحتاج الى مشاركة الربح معها بتاتا، فهي مجرد اضافة برمجية تساعدك على انشاء و ادارة متجرك الاليكتروني مباشرة عبر الووردبريس.
  •  متوافقة مع محركات البحث : اضافة ووكوميرس صديقة للغاية لمحركات البحث، الأمر الذي يجعل ظهور موقعك الاليكتروني ضمن النتائج الأولى لصفحات البحث أمر أكثر سهولة، والذي قد يضاعف ارباح متجرك الاليكتروني مئات المرات، إن أحسنت استخدامها.
  •  مفتوحة المصدر : انه السر الأهم الذي جعل أغلب المطورين يميلون الى حب ووكوميرس، لانها مفتوحة المصدر، الأمر الذي يجعل تطويرها من طرف المطورين حوب العالم أمر لا ينتهي ابدا

خطوات إنشاء متجر إلكتروني عبر نظام ووكوميرس WooCommerce

امتلاك موقع الكتروني ووردبريس

اذا كنت تمتلك موقع الكتروني على ووردبريس، فيمكنك مباشرة الذهاب الى الخطوة الثانية، أما اذا كنت مبتدئ للتو فيمكنك مراجعة مقال سابق تعرفنا فيه عن كيفية إنشاء موقع ووردبريس و تسطيب الووردبريس على الاستضافة.

تثبيت إضافة WooCommerce

توجه مباشرة الى لوحة تحكم موقعك على الووردبريس

1- اختر قسم الاضافات
2- انقر على إضافة جديد
3-في نافدة البحث التي يتظهر لك كلمة ” Woocommerce
4- انقر على تنصيب ثم بعد اكتمال التنصيب انقر على تفعيل
5- الان اصبحت الاضافة جاهزة

سوف تقوم بالاجابة عن بعض الأسئلة الروتينية الخاصة بفكرة المشروع الذي تريد انشائه، ثم بعد الانتهاء سوف تظهر لك خطوة اختيار القالب

 اختيار القالب

اذا كنت تمتلك بالفعل قالب فيمكنك رفعه مباشرة على الصفحة الضاهرة، اما اذا ام تكن لديك اي قوالب فيمكنك اختيار قالب من بين مئات القوالب المجانية التي توفرها لك الإضافة مجانا، ويمكنك تغييره فأي وقت أردت ذلك.

 ضبط المتجر الالكتروني

بعد اختيار القالب، سوف تظهر لك نافدة اخرى، لكي تقوم بضبط شعار متجرك، وضبط الالوان و الخطوط و ما الى ذلك، و يمكنك معاينة متجرك الاليكتروني مباشرة و تنسيقه بالشكل الذي تريده حتى اذا لم تكن تمتلك اي منتجات لحد الان.

products types

هنا سوف تقوم باختيار نوع المنتجات التي تريد بيعها، فكل منتج ستقوم بإضافته عليك اختيار النوع الذي ينتمى اليه إما من قائمة الانواع السابقة في حالة كان يشبه منتوجات سابقة قمت بادراجها، أو عبر ادراجه ضمن نوع جديد في حالة كان المنتج من نوع آخر.

إنشاء متجر إلكتروني

اضافة المنتجات


لاضافة منتج اتبع الخطوات الآتية :


   1- اذهب الى قسم المنتجات، ثم اختر اضافة منتج
   2- أدخل اسم ووصف لمنتجك
   3- اختر تصنيف المنتج الخاص بك او ادخل تصنيف جديد له
   4- اختر صورة للمنتج او مجموعة من الصور
   5- ثم في لوحة البيانات قم بتحديد نوع المنتج من خلال الانواع التي قمت بادراجها سابقا.
   6- انزل للأسفل و قم باختيار السعر
   7- اختر عدد المنتجات التي تريد بيعها وسيقوم ووكوميرس بادارتها تلقائيا
   8- اختر الالوان المتاحة
   9- اختر امكانية استرجاع المنتج أو لا عند البيع
   10- وهكذا تكون قد قمت بإدراج المنتج في متجرك.

للمزيد من المعلومات اليك هذ الشرح بالفيديو من “مطوري خدمة ووكوميرس” عن كيفية اضافة منتج خطوة بخطوة

كانت هذه هي خطوات إنشاء متجر إلكتروني عبر نظام ووكوميرس ، كما سبق و ناقشنا أفضل 7 قوالب ووردبريس فيرال لنشر المحتوى الفيروسي .

توجد الكثير من منصات إنشاء المتاجر الالكترونية عبر الانترنت، ولكن ووكوميرس تبقى الافضل و الأقوى و أكثر احترافية، اتمنى ان يكون كل شيء واضح بخصوص الموضوع الى موضوع آخر ان شاء الله.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.