الرئيسية سمارت تي في حل مشكلة اصدار ضوضاء من تلفزيون بطرق مختلفة

حل مشكلة اصدار ضوضاء من تلفزيون بطرق مختلفة

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

هل تبحث عن حل لمشكلة اصدار ضوضاء من تلفزيون ؟ او تريد اصلاح مشكلة صوت تلفزيون مشوش ؟ او حل مشكل صوت صفير في التلفزيون ( زن شاشة ) ؟ إذن انت في المكان المناسب

مشاهدة التلفزيون خيار يمكننا التفكير فيه عندما نريد الاسترخاء. إنها أيضًا فرصة لقضاء وقت ممتع مع أحبائك أثناء تواجدك في المنزل. ومع ذلك ، من المحتمل ألا تقضي وقتًا ممتعًا في المشاهدة إذا كان صوتًا غريبًا قادمًا من التلفزيون مشتتًا ، خاصة إذا كان يصدر ضوضاء عالية النبرة.

كيف نصلح تلفزيونًا به ضوضاء عالية؟ افصل السلك من مأخذ الطاقة ، وانتظر لمدة 30 ثانية ، ثم قم بتوصيل الكبل مرة أخرى بمأخذ الطاقة ، ثم قم بتشغيل التلفزيون. حاول تغيير القناة / إدخال الفيديو ، وتأكد من توصيل مكونات الصوت / الفيديو بالتلفزيون بشكل صحيح ، وافصل جميع مكونات الصوت / الفيديو التابعة لجهات خارجية ، وضع التلفزيون على أرضية مغطاة بالسجاد

كما سبق و كتبت عن افضل 5 متاجر تطبيقات سمارت تي في Smart tv شاشات الأندرويد . بالإضافة إلى حل مشكلة عدم اتصال تلفاز ال جي LG سمارت بشبكة الواي فاي

حل مشكلة اصدار ضوضاء من تلفزيون

لماذا يصدر تليفزيوني ضجيجًا عالي النبرة؟

عندما يصدر تلفزيونك ضوضاء عالية النبرة ، تساهم عدة عوامل في ذلك. على سبيل المثال ، قد يتسبب التيار الكهربائي عالي التردد في حدوث اهتزازات في بعض أجزاء التلفزيون. يمكن أن تكون هذه الأجزاء:

  • حبات الفريت في دوائر الانحراف الأفقي
  • نير الانحراف
  • محول Flyback الأفقي
  • المجال المغناطيسي مع الصفائح المعدنية
  • لفه
  • خنق

حل مشكلة اصدار ضوضاء من تلفزيون

لا تصدر هذه الأجزاء ضوضاء إذا كانت في حالة جيدة. ولكن عند التعرض للاهتزاز لفترات طويلة ومتكررة بسبب تذبذب الجهد ، فإن الاتصال الضعيف في انحراف التيار أمر لا مفر منه.

من ناحية أخرى ، قد يكون سبب الضوضاء أيضًا للأسباب التالية:

مكونات الطرف الثالث


إذا كانت هناك أجهزة ومكونات تابعة لجهات خارجية متصلة بالتلفزيون الخاص بك ، فمن المحتمل أن تصدر الضوضاء من أي منها. في بعض الحالات ، سيؤدي إزالتها أيضًا إلى إزالة الضوضاء ، وبالتالي لا تأتي المشكلة من التلفزيون.

موقع وموقع التلفزيون


في بعض الأحيان ، يتسبب وضع التلفزيون في حدوث اهتزاز. تحقق مما إذا كان التلفزيون أقرب إلى لوحة زجاجية أو صفائح معدنية رفيعة. من الممكن أيضًا أن يحتوي رف التلفزيون على بعض الإطارات السائبة.

تدخل مكبر الصوت


من المستحسن أن تحدد بدقة مصدر الضوضاء. لا تنس الاستماع عن كثب إلى مكبر الصوت. إذا كانت الضوضاء قادمة منه ، فإن السبب ليس اهتزازًا ميكانيكيًا ولكن شيء آخر مثل تداخل الإشارة.

لماذا يصدر تلفازي ضوضاء عند إيقاف تشغيله؟

هناك دول لا يشيع فيها استخدام أجهزة التأريض في المقابس الكهربائية. في حالة عدم وجود جهاز تأريض ، يميل المقبس إلى امتصاص الشحنة الكهربائية.

سيصل تراكم الشحنة إلى النقطة التي يتعين عليها تفريغها ، وبالتالي إنتاج صوت فرقعة بعد ذلك. إذا كانت هذه هي الحالة ، فقم بتثبيت جهاز تأريض ومعرفة ما إذا كانت الضوضاء لا تزال موجودة.

  1. مسألة التأريض
    هناك دول لا يشيع فيها استخدام أجهزة التأريض في المقابس الكهربائية. في حالة عدم وجود جهاز تأريض ، يميل المقبس إلى امتصاص الشحنة الكهربائية.

سيصل تراكم الشحنة إلى النقطة التي يتعين عليها تفريغها ، وبالتالي إنتاج صوت فرقعة بعد ذلك. إذا كانت هذه هي الحالة ، فقم بتثبيت جهاز تأريض ومعرفة ما إذا كانت الضوضاء لا تزال موجودة.

  1. معيبة في مكثفات التيار الكهربائي
    عندما تظل الضوضاء عالية النبرة مسموعة حتى بعد فصل سلك الطاقة ، يمكن أن تأتي الضوضاء من مكثف مزود طاقة معيب.

يحدث ذلك عندما تنتفخ قمم المكثفات. إذا لم يكن كذلك ، تحقق من المكثفات باستخدام جهاز اختبار السعة. سيخبرك ما إذا كنت ستستبدلها بأخرى جديدة أم لا.

  1. تحديثات الخلفية
    حتى إذا قمت بإيقاف تشغيل التلفزيون ، طالما أن سلك الطاقة متصل بالمأخذ ، فإن التلفزيون لا يزال يبحث عن تحديثات ، خاصة مع الطرز الجديدة. يبحث عن حالة الاتصال والإعدادات المخصصة الأخرى. يمكن أن يكون نشاط الخلفية هذا هو النشاط الذي ينتج صوت فرقعة.

للتأكد ، حاول فصل جميع الأجهزة الخارجية المتصلة بالتلفزيون دون فصل سلك الطاقة من المنفذ. تحقق مما إذا كانت الضوضاء مسموعة.

  1. توسيع وانكماش الأجزاء
    يعد الضجيج الذي يحدث عند إيقاف تشغيل التلفزيون أمرًا طبيعيًا في بعض الطرز. السبب؟ تتمدد المواد البلاستيكية والمعادن داخل التلفزيون عندما ترتفع درجة الحرارة وتنكمش عندما تبرد.

قد لا تسمع التمدد عندما يكون التلفزيون قيد التشغيل بسبب حجم مكبر الصوت ، ولكن يتم سماع نفس الضوضاء عند حدوث الانكماش مباشرة بعد إيقاف تشغيل التلفزيون. مع تقدم الجهاز في السن ، سيصبح التمدد والانكماش أقل ضوضاءً.

كانت هذه اسباب إصدار صوت تلفزيون مشوش ، ننتقل الان إلى الحلول :

عملية خطوة بخطوة لحل مشكلة اصدار ضوضاء من تلفزيون

إذا لم تنجح العملية الأساسية للفصل والتوصيل ، فاتبع الخطوات أدناه. افعل ما يلي أولاً:

  1. أعد ضبط التلفزيون عن طريق فصله ، والانتظار لمدة 30 ثانية ، ثم إعادة توصيله
  2. تغيير القناة / إدخال الفيديو
  3. تأكد من توصيل مكونات الصوت / الفيديو بالتلفزيون بشكل صحيح
  4. افصل جميع مكونات الصوت / الفيديو التابعة لجهات خارجية
  5. قم بإزالة المواد غير القابلة للاشتعال الممتصة للصوت بالقرب من التلفزيون.
  6. ضع التلفزيون بعيدًا عن الزاوية.
  7. ضع التلفزيون على أرضية مغطاة بالسجاد.

إذا استمرت الضوضاء ، فاتبع الخطوات التالية:

  1. أحضر عصا خشبية جافة وحث الأجزاء المشتبه بها.
  2. استخدم أنبوبًا من الورق المقوى للاستماع إلى الأجزاء أثناء حثهم.
  3. عندما يتغير الصوت ، ربما يكون الجزء هو الجاني.
  4. استخدم عود أسنان خشبي لتعديل موضع الجزء.
  5. إذا كان التلفزيون قديمًا ، فحاول طلاء محول flyback.
  6. إذا استمرت الضوضاء ، فاستبدل محول flyback.

هذه هي جميع حلول لمشكلة إصدار تلفزيون صوت مشوش

ستساعدك المعلومات الواردة أعلاه بالتأكيد في إصلاح جهاز تلفزيون به ضوضاء عالية. الخيارات الكاملة لهذه المشكلة بالذات موجودة هناك. يمكنك استخدام خطوات بسيطة وأساسية. إذا لم يتم حل المشكلة ، فراجع الحالات والتوصيات المحددة.

ستعطيك الخطوات النهائية فكرة عما إذا كنت بحاجة إلى استبدال بعض الأجزاء أم لا. ومع ذلك ، فإن النصائح المذكورة أعلاه هي مرجع جيد لك لاكتشاف طرقك الأفضل.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.