الرئيسية إكس بوكس كيفية إعادة تعيين جهاز Xbox One على إعدادات المصنع الافتراضية

كيفية إعادة تعيين جهاز Xbox One على إعدادات المصنع الافتراضية

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

في مرحلة ما ، قد تحتاج إلى إعادة ضبط المصنع Xbox One إلى إعدادات المصنع بسبب الأخطاء أو قبل بيع وحدة التحكم الخاصة بك أو أي سبب من الأسباب. إليك كيفية إعادة تعيين جهاز Xbox One إلى إعدادات المصنع الافتراضية لحل مشكلات وحدة التحكم أو تمريرها أولاً.

قبل بيع وحدة التحكم الخاصة بك ، يُشار إلى أن المستخدم يستعيد إعدادات المصنع من خلال ترك حساباته النشطة وبطاقاته المسجلة وبياناته الشخصية الأخرى. هناك موقف آخر لإراحة جهاز Xbox one وهو ما إذا كانت وحدة التحكم الخاصة بك تواجه أخطاء في تشغيل الألعاب ، أو حفظها في HD ، أو إنشاء اتصال ، أو إعادة ضبط المصنع يمكن أن تحل هذه المشكلات.

تقدم لك Microsoft حفظ حساباتك وألعابك في السحابة ، وتجنب فقد بياناتك عند إعادة تعيين جهاز Xbox One الخاصة بك ، ولكن يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت للقيام بهذا الإجراء. تؤدي استعادة وحدة التحكم إلى إعدادات المصنع الافتراضية إلى حذف جميع حسابات Xbox والألعاب المحفوظة والإعدادات والعضويات.

سيتم فقد أي شيء لم تتم مزامنته مع Xbox Live. تتم مزامنة وحدة التحكم الخاصة بك تلقائيًا مع Xbox Live عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى الخدمة. لذلك ، إذا كنت غير متصل بالإنترنت لفترة من الوقت ، فقم بتوصيل وحدة التحكم الخاصة بك بـ Xbox Live قبل إجراء إعادة ضبط المصنع.

كما سبق و كتبت عن افضل 5 مواقع تحميل العاب Xbox 360 مجانا . بالإضافة إلى افضل 7 محاكيات لتشغيل ألعاب Xbox 360 على الكمبيوتر

كيفية إعادة تعيين جهاز Xbox One على إعدادات المصنع الافتراضية

هناك طريقتان أساسيتان لإعادة ضبط جهاز Xbox One على إعدادات المصنع الافتراضية ، إما عن طريق وحدة التحكم أو باستخدام أجهزة فلاش USB ، عن طريق الكمبيوتر وعلى الجهاز نفسه.

إعادة تعيين جهاز Xbox One بواسطة Console

إذا كنت مستعدًا لإعادة تعيين إعدادات المصنع الافتراضية لوحدة التحكم ، فاتبع الخطوات التالية:

  1. اضغط على زر Xbox لفتح اللوحة ؛
  2. حدد الملف الشخصي والنظام → النظام → وحدة التحكم → المعلومات ؛
  3. حدد “إعادة تعيين وحدة التحكم” ؛
  4. في شاشة استعادة وحدة التحكم ، سترى ثلاثة خيارات:
  • استعادة وإزالة كل شيء: يعيد هذا الخيار وحدة التحكم إلى إعدادات المصنع. سيتم حذف جميع بيانات المستخدم ، بما في ذلك الحسابات والألعاب المحفوظة والإعدادات وعضويات Xbox الرئيسية وجميع الألعاب والتطبيقات. استخدم هذا الخيار عند بيع وحدة التحكم أو إهدائها ، أو كحل أخير في بعض حالات استكشاف الأخطاء وإصلاحها ؛
  • استعادة الألعاب والتطبيقات وصيانتها: استخدم هذا الخيار كخيار أساسي عند استكشاف الأخطاء وإصلاحها. سيعيد نظام التشغيل ويحذف جميع البيانات التي يحتمل تلفها دون حذف الألعاب أو التطبيقات. في بعض الحالات ، إذا تسبب ملف لعبة تالف في حدوث مشكلتك ، فقد تحتاج إلى تحديد استعادة وإزالة كل شيء ، ولكن ابدأ دائمًا باستعادة وصيانة ألعابي وتطبيقاتي ؛
  • إلغاء: للخروج من هذه الشاشة ، حدد زر إلغاء. لم يتم اتخاذ أي إجراء. هذا خروج آمن من شاشة إعادة الضبط.
إعادة ضبط المصنع Xbox One
إعادة ضبط المصنع Xbox One

بعد تحديد خيارك ، ستبدأ وحدة التحكم في حذف المحتويات وإجراء عملية إعدادات المصنع.

استخدام محرك أقراص فلاش USB

تتكون هذه الطريقة لإعادة ضبط جهاز Xbox One من خطوتين ، الأولى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والثانية على وحدة التحكم الخاصة بك.

الخطوة 1: وحدة التحكم

إذا لم تتمكن من استعادة إعدادات المصنع الافتراضية على Xbox one لأنك لا تملك صورة على شاشتك أو لا يمكنك الوصول إلى قائمة الإعدادات ، يمكنك إعادة ضبط جهاز Xbox One باستخدام ملف تم تحميله على محرك أقراص USB محمول. سوف تحتاج إلى:

  • جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows مع اتصال بالإنترنت ومنفذ USB ؛
  • محرك أقراص USB محمول بمساحة لا تقل عن 4 جيجابايت ومُهيَّأ على أنه NTFS (تأتي معظم محركات أقراص USB المحمولة بتنسيق FAT32 وتحتاج إلى إعادة تهيئتها على أنها NTFS ، مما يؤدي إلى فقدان جميع الملفات التي تم حفظها).

مع كل شيء جاهز ، دعنا ننتقل خطوة بخطوة:

  1. قم بتوصيل محرك أقراص فلاش USB بمنفذ USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؛
  2. حدد الارتباط المتاح في دعم Xbox لتنزيل ملف الاستعادة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يحتوي هذا الملف المضغوط على الملفات اللازمة لإعادة تعيين وحدة تحكم Xbox One إلى إعدادات المصنع الافتراضية ؛
  3. حدد حفظ لحفظ ملف تحديث وحدة التحكم .zip على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؛
  4. لفك ضغط الملف ، انقر بزر الماوس الأيمن وحدد “استخراج الكل” من القائمة المنبثقة ؛
  5. انسخ ملف “$ SystemUpdate” من مجلد .zip إلى محرك أقراص فلاش USB (يجب نسخه إلى الدليل الجذر لمحرك الأقراص المحمول ، وقد لا تكون هناك ملفات أخرى على الجهاز) ؛
  6. افصل محرك الأقراص عن الكمبيوتر.

الخطوة الثانية: على Xbox One

  1. افصل كابل الشبكة إذا كنت تستخدم اتصال شبكة سلكية ؛
  2. قم بإيقاف تشغيل وحدة التحكم الخاصة بك وافصل سلك الطاقة للتأكد من أن وحدة التحكم معطلة تمامًا ؛
  3. انتظر 30 ثانية وقم بتوصيل سلك الطاقة مرة أخرى ؛
  4. قم بتوصيل محرك أقراص فلاش بمنفذ USB على وحدة التحكم الخاصة بك ؛
  5. اضغط مع الاستمرار على الزر Pair (الموجود على الجانب الأيسر من وحدة التحكم) وزر الإخراج (الموجود في مقدمة وحدة التحكم) ، ثم اضغط على زر Xbox في وحدة التحكم (الإصدار الرقمي من Xbox One لا يحتوي على ” إخراج “، لذا اضغط مع الاستمرار على زر” زوج “فقط) ؛
  6. استمر في الضغط على الأزرار لمدة 10 أو 15 ثانية ؛
  7. استمع إلى نغمتين “بدء التشغيل” تفصل بينهما بضع ثوانٍ (إذا لم تسمع كلا الصوتين أو تستمع إلى إيقاف التشغيل ، فقد حدث خطأ ويجب إعادة تشغيل عملية وحدة التحكم) ؛
  8. حرر أزرار وحدة التحكم بعد الاستماع إلى صوتي بدء التشغيل ؛
  9. عند إعادة تشغيل وحدة التحكم ، قم بإزالة محرك أقراص فلاش ؛
  10. بعد إعادة تشغيل وحدة التحكم ، سترى تجربة الإعداد الرقمي لإرشادك خلال إعادة تعيين وحدة التحكم (قد تستغرق إعادة التشغيل بضع دقائق ، وأعد توصيل كابل الإنترنت للإعداد).

يؤدي الضغط على زري “إقران” و “إخراج” في نفس الوقت إلى إجبار وحدة التحكم على البحث عن تحديث على محرك أقراص USB ، حيث لن يبحث Xbox One عن محرك أقراص USB دون الحاجة إليه. يساعد هذا في تقليل وقت بدء تشغيل الجهاز في جميع عمليات بدء التشغيل عندما لا تكون هذه الخطوة مطلوبة ، في معظم الحالات.

ستحدث إشارة التشغيل الأولى بعد حوالي 10 ثوانٍ من عملية الضغط على الأزرار. يشير هذا إلى أنه تم اكتشاف التحديث على منفذ USB. تشير نغمة التمهيد الثانية إلى أنه تم نسخ ملف التحديث وتثبيته.

الأصوات مهمة في هذا النوع من إعادة ضبط المصنع. أنت الآن تعرف بالفعل كيفية إعادة ضبط المصنع Xbox One إلى إعدادات المصنع الافتراضية. حظا طيبا وفقك الله!

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.