الرئيسية ميتافيرس ما هي تقنية الميتافيرس؟ إليك كل ما تريد معرفته عن تقنية Metaverse

ما هي تقنية الميتافيرس؟ إليك كل ما تريد معرفته عن تقنية Metaverse

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

هل تبحث عن ما هي تقنية الميتافيرس و تريد معرفة ما هو metaverse ؟ اليوم سوف نتعرف عن كل المعلومات حول هذه التقنية العجيبة بالتفصيل الممل.

مرحبا بكم زوار ومتابعي مدونة دليلك نحو الاحتراف في هذا المقال الجديد، والذي سوف نتعرف فيه بإذن الله عن مفهوم تقنية Metaverse، فاذا كنت مهتم بهذا المفهوم الذي انتشر انتشار النار في الهشيم في الشهور الأخيرة، فانت حتما في المكان الصحيح عبر شبكة الانترنت.

انتشر مؤخرا بشكل كبير وواسع مصطلح ميتافيرس أو Metaverse، خصوصا بعد اعلان شركة فايس بوك عن تغيير اسمها الى اسم Meta المشتق اساسا من كلمة Metaverse، هذا الحدث الذي اعطى قوة كبيرة لموضوع الميتافيرس، وجعله يتربع عرش أكبر المواقع عبر شبكة الانترنت و الصفحات الأولى من أكبر المجالات.

ولكن السؤال المطروح ما هي تقنية الميتافيرس وما هي مميزاته و لمذا يتم انفاق ملايين الدولارات على مشروع رقمي بهكذا طريقة هذا ما سوف نجيب عليه إن شاء الله في هذا المقال من خلال السطور القليلة التالية.

كما سبق و تعرفنا على 10 عملات رقمية يجب الاستثمار فيها في سنة 2022 . بالإضافة إلى طرق ربح العملات الرقمية من منصة بينانس بدون تداول

ما هي تقنية الميتافيرس Metaverse

لا يوجد في الوقت الحالي تعريف دقيق للميتا فيرس، ولكن هناك مجموعة من المعلومات الرائجة حول هذه التقنية، خصوصا تلك التي وضحها مارك مالك شركة فايس بوك، يوم الاعلان عن تغيير اسم شركته الى اسم ‘’Meta’’، حيث قال ان المتافيرس هي تقنية جديدة سوف تغير حياة الإنسان وتطورها الى ابعد الحدود، فيمكنك انت مثلا ان تذهب للحضور في مهرجان دولي في نيويورك في رمشة عين، كما يمكنك لعب الشطرنج مع صديقك عبر مسنجر فقط، و ربما أكثر من هذا بشكل وهمي فقط.

كما قال مارك مالك شركة فايس بوك ان المتا فيرس سوف تعطي نمط جديد لحياة الإنسان، حيث انها سوف تزيل تلك الحدود البشرية بين شخص في بلد و شخص آخر في بلد آخر، حيث سيصبح العالم حسب مارك قريب الى حد أكبر بكثير.

ما الخدمات التي ستقدمها المتافايرس للبشرية

كما ذكرت لكم سابقا، لا توجد الى حد الآن معلومات كثيرة حول المتافيرس ، ولكنه وعلى الرغم من ذلك فالكثير من المؤثرين عبر شبكة الانترنت قدموا الكثير من المعلومات حول تقنية metaverse، حيث تحدثوا عن الكثير من المزايا التي ستقدمها تقنية metaverse للبشرية، والتي نشملها في ما يلي :

  1. 1- القدرة على القيام بأنشطة عن بعد : كما ورد على لسان مارك مالك شركة فايس بوك، حيث قال ان تقنية الميتا فايرس او ما تسمى metaverse، سوف تسمح للإنسان بالقيام بالكثير من الأنشطة ودون الحاجة الى تنقل فزيائي، بل سوف يصبح الانسان قادر على التنقل من مكان إلى مكان آخر بشكل وهمي فقط، وسوف يصبح قادر على القيام بأنشطة متعددة عن بعد.
  2. 2- القدرة على السفر بسرعة : هذه المعلومة هي الأخرى وردت عن مارك مالك شركة فايس بوك، بشكل غير مباشر عندما تحدث عن أن تقنية الميتا فيرس سوف تسمح لك بحضور مناسبة معينة في لندن، وبعدها بساعة يمكنك الحضور في معرض ما في أمريكا، ثم يمكنك الانتقال الى الصين لتطمئن عن صديقك المريض، وهذا كله بشكل أسرع مما تتوقع، ودون الحاجة الى انتقال حقيقي، بل سيصبح كل شيء وهمي.
  3. 3- القدرة على قضاء الكثير من الأنشطة في وقت أقصر : تعتبر هذه الميزة من المميزات المهمة، والتي سيصبح بإمكان الانسان عموما القيام بها بشكل عادي عبر تقنية metaverse، فبدل الذهاب الى مدينة ما في القطار و قضاء ساعات عدة للوصول، سوف يصبح بإمكانك الانتقال مباشرة الى تلك المدينة بشكل وهمي ومشاهدة ما تريد مشاهدته، و القيام بأي شيء تريد القيام به دون الحاجة لكل ذلك الوقت و الجهد في السفر.
  4. 4- خلق فرص الشغل بالملايين من الدولارات سنويا.

هذه المعلومة وردت كذلك عن مارك مؤسس شركة فايس بوك والذي قال :
“نأمل ان تصل تقنية metaverse خلال العشر سنوات القادمة الى مليار انسان، وان تستقبل المليارات من الدولارات كاستثمارات من التجارة الرقمية، مع توفير الملايين من فرص الشغل للملايين من الاشخاص المبدعين و المطورين حول العالم”
وهو ما يؤكد ان تقنية الميتا فيرس سوف توفر الملايين من فرص الشغل، للملايين من الأشخاص حول العالم.

تقنية الميتافيرس سوف تصبح في القريب تقنية العصر، وسوف تخرج قريبا العديد من المعلومات حول هذه التقنية و آفاقها الخيالية، عموما كانت هذه نبذة عن  كل ما يروج حول هذه التقنية، اذا كانت لديكم أي معلومات حول موضوع الميتا فيرس، نتمنى منكم مشاركتها معانا في تعليق.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.