الرئيسية أندرويد كيفية حل مشكلة الميكروفون لا يعمل على أندرويد

كيفية حل مشكلة الميكروفون لا يعمل على أندرويد

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

هل لديك مشكلة الميكروفون لا يعمل على نظام أندرويد ؟ قد يكون الأمر محبطًا للغاية عندما تكون في مكالمة أو في اجتماع من هاتفك. قبل أن “تهاجم” سماعة الرأس لخطئها ، تأكد من أن المشكلات ليست ناجمة عن هاتفك. هناك طرق عديدة لإصلاح ميكروفونات التي لا تعمل على هواتف أندرويد.

قام العديد من المستخدمين بتثبيت ذاكرة القراءة فقط (ROM) المخصصة على هواتفهم ، وجذر أجهزتهم ( روت ) ، وإجراء العديد من التغييرات على ملفات النظام ، مما أدى إلى مشكلات محددة في أجهزتهم. من بينها مشكلة بسيطة تتعلق ب المايك لا يعمل لا على أندرويد. بصرف النظر عن كل هذا ، يمكن أن يكون السبب الرئيسي أيضًا أن الميكروفون تالف أو مكسور .

كما سبق و تعرفنا على أفضل 5 تطبيقات الاتصال الوهمي و المزيف الواردة لنظام أندرويد . بالإضافة إلى كيفية تغيير صوت الرجل إلى صوت المرأة أثناء المكالمة

كيفية حل مشكلة الميكروفون لا يعمل على أندرويد

حسنًا ، سنشارك بعض الطرق السهلة لإصلاح مشكلة المايك لا يعمل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد. تأكد من اتباع كل طريقة بعناية.

إعادة تشغيل الهاتف

حسنًا ، هذا أحد الأشياء الأولى التي يجب عليك القيام بها لإصلاح مشكلة الميكروفون على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد. لا يقتصر الأمر على مشاكل الميكروفون فحسب ، بل يمكن أن تؤدي إعادة التشغيل البسيطة إلى إصلاح معظم أخطاء اندرويد. بمجرد الانتهاء من ذلك ، ما عليك سوى إجراء مكالمة والتحقق مما إذا كانت مشكلة الميكروفون قد تم حلها أم لا.

قم بتنظيف الميكروفون باستخدام دبوس

حل مشكلة  المايك لا يعمل في اندرويد
حل مشكلة المايك لا يعمل في اندرويد

كما نعلم جميعًا ، قد يتسبب خلل في الميكروفون أيضًا في تراكم الأوساخ على الميكروفون. لا تتراكم الأوساخ بين عشية وضحاها ، ولكن إذا كنت تستخدمها بانتظام لفترة طويلة ، أو إذا تعرض هاتفك للغبار ، فإن تراكم الأوساخ يكون واضحًا تمامًا.

لذلك ، في هذه الطريقة ، تحتاج إلى استخدام دبوس صغير أو إبرة رفيعة لعمل ثقب صغير بجانب موصل USB. يمكنك أيضًا نفخ الهواء عبر فمك مباشرةً إلى فتحة الميكروفون لإزالة الأوساخ. لا تستخدم الملابس القطنية للتنظيف لأن قطع القماش قد تعلق.

يمكنك أيضًا اصطحاب هاتفك الذكي إلى متجر إصلاح الهواتف الذكية المحلي لإزالة الأوساخ من الميكروفون.

ابحث عن تطبيق الطرف الثالث وقم بإزالته

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن تتداخل تطبيقات الجهات الخارجية مع هاتفك لإثارة مشكلات الميكروفون. لذلك ، في هذه الطريقة ، تحتاج إلى التفكير في التطبيق المثبت مؤخرًا. إذا كنت تواجه مشكلة الميكروفون بعد تثبيت أي تطبيق ، فيمكنك إلقاء اللوم عليها كلها على التطبيق. تحتاج إلى تشغيل هاتفك في الوضع الآمن الذي سيعطل جميع تطبيقات الطرف الثالث مؤقتًا. بعد تشغيل هاتفك في الوضع الآمن ، قم بإجراء مكالمة وتحقق مما إذا كان الميكروفون يعمل أم لا. إذا كان يعمل في الوضع الآمن ، فأنت بحاجة إلى البحث عن التطبيق الذي يسبب المشكلة وإزالته.

قم بتعطيل تقليل الضوضاء لحل مشكلة المايك لا يعمل

حسنًا ، تتمتع أحدث الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد والتي يتم طرحها في الوقت الحاضر بميزة تُعرف باسم “تقليل الضوضاء”. بشكل أساسي ، تعمل الميزة على التخلص من ضوضاء الخلفية الإضافية أثناء المكالمة لجعلها تبدو أكثر وضوحًا. ومع ذلك ، بسبب بعض الأخطاء ، في بعض الأحيان تقوم الوظيفة بحظر صوت المكالمة تمامًا. لذلك ، إذا كانت مشكلة الميكروفون ناتجة عن قمع الضوضاء ، فاتبع هذه الطريقة لإصلاح المشكلة.

  • بادئ ذي بدء ، افتح درج التطبيقات وحدد “الإعدادات”
  • في الإعدادات ، اضغط على “اتصال”
  • الآن في إعدادات الاتصال ، مرر لأسفل وابحث عن “تقليل الضوضاء”
  • قم بتعطيل الخيار وأعد تشغيل هاتفك الذكي.

هذا كل شيء ، لقد انتهيت! هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تعطيل ميزة تقليل الضوضاء أو قمع الضوضاء لإصلاح مشاكل الميكروفون.

تحقق من وجود الأجهزة المتصلة

في معظم الأوقات ، ننسى أن هاتفنا متصل بجهاز بلوثوث . إذا كان هاتفك متصلاً بميكروفون أو مكبر صوت بلوتوث ، فقد لا تتمكن من التواصل مع الأشخاص الذين يستخدمون ميكروفون جهازك.

قم بإيقاف تشغيل بلوثوث لفصل هاتفك عن جميع الأجهزة ثم أعد تشغيله. حاول استخدام الميكروفون الخاص بك الآن. يجب أن تعمل بشكل جيد.

تحقق من وجود تحديثات النظام

إذا لم يكن هاتفك محدثًا ، فقد تبدأ بعض الأجزاء ، مثل الميكروفون ، في التعطل. اتبع الخطوات أدناه للتحقق من تحديثات النظام.

  • أفتح الإعدادات.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى لوحة تحديث البرنامج.
  • إذا كانت هناك تحديثات متوفرة ، فسيكون لديك علامة التبويب تنزيل وتثبيت. افتحه.
  • انقر فوق “تنزيل” لبدء تثبيت تحديثات النظام الجديدة.
  • بعد التنزيل ، أعد تشغيل جهازك.

إذا لم يكن لديك لوحة تحديث نظام في إعدادات إندرويد ، فانتقل إلى نظام ثم متقدم . ابحث عن علامة التبويب “تحديث النظام” واتبع الخطوات المذكورة أعلاه.

يجب أن يعمل الميكروفون الخاص بك الآن. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيرجى تجربة الإصلاحات الأخرى أدناه.

من السهل الحصول على الميكروفون الخاص بك للعمل مرة أخرى على جهاز اندرويد الخاص بك. يعد تنظيف الثقوب وإزالة تطبيقات الجهات الخارجية أسهل الطرق للقيام بذلك.

أخبرنا ما إذا كان هذا قد ساعد في إصلاح مشكلة الميكروفون لايعمل في إندرويد. إذا وجدت نجاحًا في القيام بشيء آخر ، فاترك تعليقًا أدناه!

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.