الرئيسية كمبيوتر أفضل 7 محررات الأكواد البرمجية للمبرمجين كلها مجانية

أفضل 7 محررات الأكواد البرمجية للمبرمجين كلها مجانية

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

هل تبحث عن أفضل برامج note للمبرمجين؟ وهل تريد التعرف على أفضل محررات النصوص للبرمجة؟ اليوم سوف نتعرف عن أفضل محررات النصوص للمبرمجين.

تعتبر محررات النصوص، أو برامج Note من بين اهم البرامج للأشخاص المهتمين بمجال البرمجة، فكلما استطعت الحصول على برامج تحرير قوية، كلما كانت عملية إنشاء وتحرير النصوص البرمجية أسهل، واليوم في هذا المقال سوف نتعرف ان شاء الله عن أفضل برامج تحرير النصوص للبرمجة، والتي تتميز بالكثير من المميزات عن غيرها من المحررات المألوفة.

كما سبق و تعرفنا على أفضل 5 مواقع لتعلم تكويد Coding و البرمجة عبر الإنترنت مجانًا . بالإضافة إلى ما هي طرق الربح من البرمجة ؟ 3 طرق مميزة و مجربة .

أفضل محررات الأكواد البرمجية للمبرمجين كلها مجانية

محرر النصوص Atom

تحرير النصوص للبرمجة
تحرير النصوص للبرمجة

يعتبر محرر النصوص Atom التابع لمنصة GitHub الشهيرة واحد من اقوى محررات النصوص في وقتنا الحالي، حيث يتميز هذا الأخير بالكثير من المميزات التي تجعل منه واحد من المحررات المطلوبة في سوق البرمجة، يضم هذا الأخير مجموعة من المميزات أهمها أدوات الالوان، حيث يقوم المحرر بتلوين الكلمات بشكل اتوماتيكي، فتجد ال ELEMENT لها لون، بينما Attributes لها لون مختلف، أضافة الى هذا يضم محرر Atom أداة تحليل الكود وتجربته، إضافة الى أداة الكشف عن الأخطاء الكثير من المميزات الأخرى، التي تساعد المبرمج بشكل كبير على تجنب الأخطاء البرمجية الكاملة.

الموقع الرسمي للبرنامج

محرر الأكواد VS Code (Visual Studio Code)

الى حد لا يمكن تصوره، يمكن اعتبار محرر الأكواد البرمجية VS Code (Visual Studio Code) الأفضل بين جميع المحررات الموجودة في وقتنا الحالي، انه عبارة عن أداة مفتوحة المصدر، الامر الذي يجعل منه واحد من أفضل محررات الأكواد البرمجية في العالم، يدعم هذا الأخير اغلب اللغات البرمجية العالمية المعتمدة، إضافة الى الكثير من المميزات التي يضمها هذا الأخير، حيث يتميز بمجموعة من المميزات الأخرى كأداة الكتابة التلقائية للأوامر، إضافة الى الألوان المميزة، والتي تجعل الكود اكثر سهولة، ووضوح، ليس هذا فقط، بل الأفضل من هذا ان محرر الأكواد VS Code (Visual Studio Code) يتم تحديثه بشكل دائم، وهو ما يجعله صالح لكل زمان ومكان.

الموقع الرسمي للبرنامج

محرر الاكواد Brackets

تحرير النصوص للبرمجة
تحرير النصوص للبرمجة

يعتبر برنامج Brackets واحد من أفضل برامج تحرير النصوص للحاسوب، حيث يتميز هذا الأخير بالكثير من المميزات، والتي تجعله محبوب المبرمجين والأشخاص المهتمين بهذا المجال، برنامج Brackets لم يتم تصميمه فقط للمبرمجين، بل هو محرر نصوص احترافي، يمكنك من خلاله كتابة أي نصوص، وتحريرها بكل حرية، كما يمكنك عبر برنامج Brackets فتح جميع أنواع الملفات النصية، كيف ما كان امتدادها.

إضافة الى هذا يتميز هذا البرنامج بخاصيات عدة تساعد المحررين والمبرمجين على تحرير وكتابة الأكواد البرمجية بسهولة، حيث أنك بمجرد ادخال الحرف الأول من العنصر البرمجي، يقوم المحرر بعرضه لك مباشرة، ويمكنك استخدامه مباشرة عبر النقر على زر “Enter” وهو ما يوفر الكثير من الوقت والجهد على المبرمج.

محرر الاكواد Notepad++

برنامج Notepad ++ هو محرر نصوص وشفرة مصدر للاستخدام مع ميكروسفت ويندوز . يدعم التحرير المبوب ، والذي يسمح بالعمل مع عدة ملفات مفتوحة في نافذة واحدة. يأتي اسم المنتج من عامل الزيادة اللاحقة للإصلاح C. يتم توزيع برنامج Notepad ++ كبرنامج مجاني

الموقع الرسمي للبرنامج

محرر الاكواد sublime text – تحرير النصوص للبرمجة

تحرير النصوص للبرمجة
تحرير النصوص للبرمجة

Sublime Text هو محرر التعليمات البرمجية المصدر عبر البرامج المشتركة. يدعم أصلاً العديد من لغات البرمجة ولغات الترميز. يمكن للمستخدمين توسيع وظائفه باستخدام المكونات الإضافية ، التي يتم إنشاؤها عادةً بواسطة المجتمع وصيانتها بموجب تراخيص البرامج المجانية. لتسهيل المكونات الإضافية ، يتميز Sublime Text بواجهة برمجة تطبيقات Python.

الموقع الرسمي للبرنامج

محرر الاكواد vim – تحرير النصوص للبرمجة

تحرير النصوص للبرمجة
تحرير النصوص للبرمجة

Vim هو برنامج محرر نصوص مجاني ومفتوح المصدر قائم على الشاشة. إنه استنساخ محسّن لـ Bill Joy’s vi. اشتق مؤلف Vim ، Bram Moolenaar ، Vim من منفذ محرر Stevie لـ Amiga وأصدر نسخة للجمهور في عام 1991

  • شجرة التراجع المستمرة ومتعددة المستويات
  • نظام المساعد الشامل
  • دعم مئات لغات البرمجة وتنسيقات الملفات
  • بحث قوي واستبدال
  • يتكامل مع العديد من الأدوات

الموقع الرسمي للبرنامج

محرر الاكواد Ultraedit

UltraEdit هو مثل Bugatti لمحرري النصوص في عالم مليء بسيارات Fords و Chevys. إنه يفعل كل شيء بشكل جيد ، ويفعل الكثير من كل شيء. هناك مطورون يحشرون أكبر عدد ممكن من الميزات في برامجهم وينتهي بهم الأمر بنتائج نصف مخبوزة (وعربات التي تجرها الدواب). برنامج UltraEdit غني بالميزات ، ويتم كل ذلك بشكل جيد.

الموقع الرسمي للبرنامج

كان هذا كل شيء بخصوص أفضل 7 محررات الأكواد البرمجية للمبرمجين كلها مجانية . كما تعرفنا ايضا على افضل برامج حذف الكوكيز من الحاسوب

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.