الرئيسية بيع الفيديوهات أفضل 7 مواقع لبيع الفيديوهات على الانترنت للمبتدئين والمحترفين

أفضل 7 مواقع لبيع الفيديوهات على الانترنت للمبتدئين والمحترفين

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق
أفضل 7 مواقع لبيع الفيديوهات

أصبح بيع الفيديوهات عبر الإنترنت وسيلة شائعة لمنشئي المحتوى لتحقيق الدخل من محتواهم. سواء كنت مصور فيديو محترفًا، أو صانع أفلام، أو هاوٍ، هناك العديد من المنصات المتاحة التي تسمح لك ببيع مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى جمهور واسع. لا توفر هذه المنصات سوقًا لمقاطع الفيديو الخاصة بك فحسب، بل تتعامل أيضًا مع عمليات الترخيص وحقوق النشر والدفع، مما يسهل عليك التركيز على إنشاء عملك وبيعه.

هناك عدة منصات و اسواق و متاجر خاصة بالفيديوهات تتمتع كل منصة من هذه المنصات بميزاتها وفوائدها الفريدة، مثل قاعدة عملاء كبيرة، أو حقوق ملكية تنافسية، أو التكامل مع البرامج الشائعة، أو النماذج القائمة على الاشتراك. من المهم البحث عن هذه المنصات ومقارنتها للعثور على المنصة التي تناسب احتياجاتك وتتوافق مع أهدافك كبائع فيديو.

كما سبق و تعرفنا على أفضل 11 موقع لبيع الصور على الانترنت ، بالإضافة إلى افضل 10 متاجر ومواقع بيع حسابات انستقرام  .

أفضل 7 مواقع لبيع الفيديوهات على الانترنت

موقع Alamy لبيع مقاطع الفيديو

بيع مقاطع الفيديو

Alamy هي أفضل منصة يمكنك استخدامها إذا كنت تبيع مقاطع فيديو مخزنة. إنه سوق عبر الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين البحث عن الصور والمتجهات ومقاطع الفيديو وشرائها من كبار المبدعين في العالم.

يُباع المحتوى الموجود على Alamy عادةً بأسعار أعلى مقارنةً بمواقع الويب الأخرى الخاصة بالفيديوهات المخزنة، حيث إنه يلبي احتياجات الطرف الأعلى من السوق.

كما أنها أقل تنافسية/تشبعًا مقارنة بمواقع مثل Shutterstock، لذلك قد يكون من الأسهل تحقيق المبيعات.

تتراوح معدلات العمولة من 17% إلى 66% اعتمادًا على عقد المساهم الخاص بك وعدد من العوامل. في المجمل، تدفع شركة Alamy أكثر من مليون دولار شهريًا للمساهمين فيها.

موقع Videohive

يعد Videohive خيارًا جيدًا آخر لبيع لقطات الفيديو وقوالب الفيديو. إنه أحد مواقع الويب تحت مظلة Envato المعروفة ببيع قوالب ووردبرس ، لذا فهو يتمتع بقاعدة ضخمة من العملاء الحاليين للاستفادة منهم.

عادةً ما يتم بيع مقاطع الفيديو على Videohive بحوالي 30 إلى 60 دولارًا للقطعة الواحدة. هناك الكثير من أنواع محتوى الفيديو المختلفة التي يمكنك بيعها، بما في ذلك مقاطع الفيديو الخالية من حقوق الملكية ومقدمات/افتتاحيات الفيديو ولقطات المخزون وقوالب الفيديو والرسومات المتحركة.

تميل قاعدة العملاء إلى أن تكون من المبدعين الآخرين بالإضافة إلى العلامات التجارية والمحترفين، لذا فإن مقاطع الفيديو التي تجذب هذا الجمهور المستهدف تميل إلى بيع الأفضل.

موقع  Uscreen سوق الفيديو

على Uscreen، يمكن لمنشئي المحتوى بيع مقاطع الفيديو الخاصة بهم وتسويق تواجدهم عبر الإنترنت وتنمية علاماتهم التجارية. توفر منصة تحقيق الدخل من الفيديو مساحة مبتكرة ومتقدمة تقنيًا لإدارة محتوى الفيديو بالكامل والنمو كمنشئ محتوى.

يمكن لمنشئي المحتوى أيضًا أن يكون لديهم تطبيقات ومواقع ويب خاصة بهم، والتي تديرها Uscreen بعد ذلك. بخلاف استضافة مقاطع الفيديو، توفر لك Uscreen مجموعة تسويقية كاملة وميزات مبتكرة وأدوات متقدمة. يمكنك الربح من خلال خدمة الفيديو حسب الطلب (VOD)، والإيجار، والدفع مقابل المشاهدة، والبيع لمرة واحدة!

موقع Pond5 

كان Pond5 أول سوق لمقاطع الفيديو، ويتمتع بواحد من أعلى معدلات حقوق الملكية على الإطلاق، حيث تتراوح بين 40-60% اعتمادًا على ما إذا كنت قررت بيع المحتوى الخاص بك حصريًا أم لا. إنها في الواقع تسمح لك بتحديد الأسعار عند تحميل المحتوى الخاص بك بحد أدنى للدفع قدره 25.00 دولارًا. يميل المساهمون إلى أن يكونوا راضين عن هيكل الملكية المرن والمباشر لـ Pond5. واجهتهم بديهية وتستحق بالتأكيد التحقق منها أيضًا. يعد Pond5 خيارًا موصى به إذا كان لديك عدد قليل من اللقطات ولكن عالية الجودة لإرسالها، فيمكنك أن تتوقع كسب المزيد مقابل كل منها.

موقع Shutterstock بيع الفيديوهات

يعد Shutterstock واحدًا من أكبر أسواق المحتوى في العالم. ولهذا السبب، فإن واجهتهم سهلة الاستخدام للغاية. تتراوح حقوق الملكية الخاصة بهم من 15 إلى 40٪ لكل مقطع يتم بيعه. لقد تغير هيكل الدفع في Shutterstock مؤخرًا وكان مثيرًا للجدل بين مستخدميه. يعتمد الدفع الآن على مستويات تعتمد على كمية المحتوى الذي قمت ببيعه مسبقًا. يتصل Shutterstock بأكبر عدد من المشترين بفضل خدمة الاشتراك الخاصة به، لذا فهو خيار أفضل إذا كان لديك الكثير من لقطات الفيديو لإرسالها.

موقع Muvi 

تعد Mوڢي من بين أفضل منصات التجارة الإلكترونية لبيع مقاطع الفيديو عبر الإنترنت لأنها تأتي مع ميزات مذهلة مثل الاستضافة وتحويل الشفرة ومنافذ الدفع المتعددة وإدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. إنها منصة مناسبة لمجموعة متنوعة من المبدعين ويمكن الوصول إليها من خلال مجموعة متنوعة من الأجهزة مثل اندرويد و آبل .

موقع Dacast متجر الفيديوهات

تعمل Dacast كمنصة لاستضافة الفيديو للأفراد والشركات. يتيح لك النظام الأساسي البث المباشر وتحميل مقاطع الفيديو أيضًا للبث في أي وقت. بالنسبة للشركات، تصبح مفيدة من خلال السماح لها باستضافة مقاطع فيديو المبيعات وبث الأحداث المباشرة.

يمكن للكنائس أيضًا استخدام Dacast لبث المواعظ الحية. يمكن استخدامه من قبل مؤسسات التعلم الإلكتروني والترفيه والوسائط. هنا يمكن لمنشئي المحتوى الربح من خلال الاشتراكات والدفع لكل عرض وإدراج الإعلانات.

الجانب الأكثر أهمية في بيع مقاطع الفيديو ليس نماذج الإيرادات أو استراتيجيات تحقيق الدخل التي تختارها لرعاية الجماهير وكسبهم لشراء المحتوى الخاص بك… فهو يرتبط ارتباطًا مباشرًا بمدى جاذبية المحتوى الخاص بك وحصريته على النظام الأساسي الخاص بك.

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.