الرئيسية مواقع أفضل 7 مواقع التصحيح الاملائي العربي أون لاين و مجانا

أفضل 7 مواقع التصحيح الاملائي العربي أون لاين و مجانا

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق
مواقع التصحيح الاملائي العربي

تلعب مواقع التصحيح الاملائي العربي دورًا حاسمًا في مساعدة الأفراد على تحسين مهاراتهم في الكتابة وضمان الدقة في نصوصهم العربية. مع تعقيد اللغة العربية وتنوع لهجاتها، من الشائع أن يرتكب الكتّاب أخطاء إملائية. توفر مواقع الويب هذه أداة قيمة للمستخدمين لاكتشاف هذه الأخطاء وتصحيحها، مما يؤدي في النهاية إلى تعزيز جودة ومصداقية المحتوى المكتوب الخاص بهم.

تستخدم مواقع تصحيح الإملاء العربية خوارزميات متقدمة ونماذج لغوية لتحديد الأخطاء الإملائية وتصحيحها في الوقت الفعلي. يقومون بتحليل السياق والنحو وبناء جملة النص لاقتراح التصحيحات بدقة. تأخذ هذه المواقع أيضًا في الاعتبار اللهجات العربية المختلفة، مع مراعاة الاختلافات الإقليمية في التهجئة والمفردات. ومن خلال تسليط الضوء على الكلمات التي بها أخطاء إملائية وتقديم اقتراحات بديلة لها، تمكن هذه المنصات المستخدمين من إجراء التعديلات اللازمة وتحسين سهولة القراءة والوضوح الشامل لنصوصهم العربية.

بشكل عام، تلعب مواقع تصحيح النصوص العربية دورًا أساسيًا في مساعدة الأفراد على تعزيز مهاراتهم في الكتابة وضمان الدقة في نصوصهم العربية. ومن خلال توفير التصحيحات والاقتراحات في الوقت الفعلي، تعمل هذه المنصات على تمكين المستخدمين من إنتاج محتوى عالي الجودة ينقل أفكارهم ورسائلهم بشكل فعال.

كما سبق وتعرفنا على افضل 3 منصات عربية للتدوين والنشر المباشر لتدويناتك ومقالاتك ، بالإضافة إلى افضل 5 مواقع كتابة ترجمة على الفيديو اون لاين .

أفضل مواقع التصحيح الاملائي العربي أون لاين

موقع صححلي لتدقيق اللغوي

موقع  تصحيح النصوص العربية
موقع تصحيح النصوص العربية

صححلي واحد من أبرز مواقع صخر اللغوية تتجلى فيه خبرة صخر الكبيرة في مجال المعالجة الطبيعية للغة العربية ولا سيما أبحاثها المتميزة في الصرف والنحو.

يتميز مصحح صخر عن غيره من برامج التصحيح الأخرى بالعديد من الميزات التي تجنِّب مستخدميه الوقوع في أخطاء الكتابة الشائعة في اللغة العربية.

ماذا يستطيع أن يقدم المصحح الآلي؟

يتعامل المصحح مع أخطاء الكتابة العربية الشائعة والتي غالبا ما يقع فيها المستخدم نتيجة لعدم استطاعته التفريق بين بعض الحالات الإملائية المتشابهة فيخلط بينها أثناء الكتابة

يراعي المصحح السياق الذي وردت فيه الكلمة الخطأ. فعلى سبيل المثال، إذا أدخلت العبارة الخاطئة: “وزارة الاعلام”، أو “ترفع الاعلام”؛ يكتشف المصحح هنا الكلمة الخطأ بما يتوافق مع سياق العبارة. وفي تلك الحالة، سيكون تصحيح العبارة تبعًا لسياق كل كلمة كما يلي: فتصبح “الإعلام” بالنسبة لسياق الجملة الأولى و”الأعلام” بالنسبة لسياق الجملة الثانية.

مما يميز المصحح عن غيره من برامج التصحيح الإملائي هو أنه يقوم بترتيب أقرب البدائل للكلمة الخطأ، وبالتالي يقدم اقتراحات أقل لكل كلمة. وهو الأمر الذي يحصر مجال الاختيار أمام المستخدم على عدد قليل من البدائل الصحيحة، فعلى سبيل المثال، إذا قمت بإدخال كلمة “مقتوب” سوف يقدم لك المصحح ثلاثة بدائل هي على الترتيب (مقتول، مكتوب، مقترب) فالأولى هي الكلمة الأقرب للكلمة الخطأ التي أدخلتها.

موقع تصحيح النصوص العربية

ArabCorrection هي منصة شعبية على الإنترنت تقدم خدمات التصحيح الإملائي والنحوي المصممة خصيصًا للغة العربية. فهو يوفر للمستخدمين طريقة مريحة وفعالة لتحسين دقة وجودة النصوص العربية الخاصة بهم.

يستخدم موقع الويب خوارزميات متقدمة ونماذج لغوية لتحديد وتصحيح الأخطاء الإملائية والأخطاء النحوية ومشكلات علامات الترقيم في الوقت الفعلي. كما يأخذ في الاعتبار سياق النص وصياغته لضمان اقتراحات دقيقة للتصويبات. يمكن للمستخدمين ببساطة لصق النص العربي الخاص بهم في مربع النص المقدم وتلقي تعليقات فورية حول أي أخطاء أو مجالات تحتاج إلى تحسين.

يقدم ArabCorrection واجهة سهلة الاستخدام تسهل على الأفراد ذوي المستويات المختلفة من إتقان اللغة العربية الاستفادة من الخدمة. ويقدم شرحًا تفصيليًا لكل تصحيح مقترح، مما يساعد المستخدمين على فهم الأسباب الكامنة وراء التغييرات والتعلم من أخطائهم

موقع قلم للتدقيق اللغوي الآلي

قلم المدقق اللغوي الآلي، يساعدك على كتابة نصوص واضحة مؤثرة، وسليمة من الأخطاء الإملائية والقواعدية، بالاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة العربية.

يقدم الموقع الخدمات التالية ، بعض الخدمات غير مجانية .

التدقيق الإملائي – التدقيق النحوي أو تدقيق القواعد – اقتراح تحسينات لصياغة الكلمات وبعض الجمل – التشكيل التلقائي مع التحكم بكثافة التشكيل – توثيق آيات القرآن الكريم – تدقيق علامات الترقيم – التصحيح الاملائي العربي

موقع التصحيح الاملائي بالذكاء الاصطناعي – لسان

موقع تصحيح النصوص العربية
موقع تصحيح النصوص العربية

يدقق لسان 12 نوعاً من الأخطاء، تشمل الأخطاء الإملائية والقواعدية والصرفية والدلالية وأخطاء أسماء العلم والاقتباسات من النصوص العالية كالآيات القرآنية والأحاديث والنصوص القانونية :

  • تصحيح الأخطاء الإملائية
  • أخطاء علامات الترقيم
  • تصحيح الأخطاء السياقية
  • أخطاء الفصل والدمج
  • تصحيح الأخطاء النحوية
  • تصحيح الأخطاء الصرفية
  • تصحيح الأخطاء الدلالية
  • تصحيح الأخطاء الأسلوبية
  • تصحيح الأخطاء اللغوية

موقع smodin لتصحيح الاخطاء الاملائية

بفضل قوة الذكاء الاصطناعي ، تستخدم أداة التدقيق النحوي لدينا قاعدة بيانات للقواعد النحوية للعديد من اللغات للتحقق حتى من أكثر الأخطاء تعقيدًا. عند لصق محتوى بلغة مدعومة ، تقوم الأداة بمسح النص بحثًا عن أخطاء إملائية وأخطاء في الترقيم واستبدالات الجمل الفعلية. يتم نسيان العديد من القواعد النحوية بعد سن معين أو مستوى تعليمي معين لمجرد عدم استخدامها بشكل كافٍ.

تستخدم أداة القواعد لدينا جميع القواعد النحوية عند المسح للتأكد من أنك تستخدم الصياغة الصحيحة والهجاء وعلامات الترقيم في النص بأكمله ، وبالطبع يمكنك تجاهل الاقتراحات المقدمة إذا شعرت أنها لا تنطبق على مقالتك. على سبيل المثال ، يفضل بعض الأشخاص استخدام فاصلة أكسفورد بينما لا يفضلها الآخرون. هذا تفضيلي بحت ويعكس فقط وجهة نظر الكاتب ، وليس خطأ نحويًا. المدقق النحوي الخاص بنا موثوق به تمامًا ويقدم أدق الاقتراحات الممكنة. بعد تدريب صارم على الذكاء الاصطناعي ، أصبحت أداتنا أكثر من قادرة على تقديم اقتراحات موثوقة جديرة بالمنشورات المشهود لها للغاية

موقع corrector التصحيح اللغوي للغة العربية

من خلال إجراء تدقيق إملائي ونحوي صحيح، فإن الكاتب يضمن عملاً خالياً من الأخطاء اللغوية والنحوية والإملائية، هنا تأتي أهمية عمل التدقيق الإملائي المجاني عبر الإنترنت، فهو يقوم بتجنب الأخطاء التي قد يقع فيها الكاتب وبذلك يوفر فرص عمل لعدد كبير من الناس الذين لا قد يمتلكون قدرات لغوية قوية تمكنهم من القيام بالكتابة. وكذلك يساهم التدقيق الإملائي والنحوي بإكساب الكاتب للخبرة اللازمة في اللغة التي يقوم بالكتابة بها، مما قد يمكنه من تتجنب الأخطاء في المرة القادمة لأنه سيقوم بتطوير لغته، ويتحسن في كتاباته حيثُ يعتبر التدقيق الإملائيوالنحوي واللغوي للكتابة هو أحد أهم الخصائص التي تضمن إخراج نص نهائي منظم واحترافي.

هناك العديد من الأسباب التي تسبب الأخطاء اللغوية والنحوية منها ضعف السمع والبصر أو نسيان القاعدة الإملائية، أيضاً الضعف في القراءة والكتابة وعدم التدريب الكافي وعدم ربط الإملاء بالنحو في اللغة وعدم تصويب الأخطاء مباشرة، كذلك السرعة في الكتابة وطول القطعة المكتوبة قد تؤدي إلى التعب والوقوع في تلك الأخطاء. لذلك فنحن على قناعة تامة بأن التدقيق اللغوي هو فن بحد ذاته وهو أمر صعب للغاية أيضاً، لأنه يحتاج إلى الصبر والخبرة والمهارة بالإضافة إلى الإلمام بقواعد اللغة.

موقع التصحيح الاملائي العربي plagiarisma

المدقق النحوي هو أداة فعالة للغاية يمكن استخدامها للتعرف بسرعة على أي أخطاء في المستند وتصحيحها. هذه الأداة ، عند دمجها مع التدقيق الإملائي ، تعتبر من الأصول التي لا تقدر بثمن لأولئك الذين يطمحون إلى تصميم مستندات لا تشوبها شائبة. يعد التدقيق النحوي مصدرًا رائعًا لأولئك الجدد في الكتابة ويريدون ضمان خلو عملهم من الأخطاء. كما أنه مفيد للمؤلفين ذوي الخبرة الذين ربما أغفلوا بعض الأخطاء في عملهم الكتابي.

لا غنى عن مصحح الجملة لضمان إعفاء تكوين المرء من أي علامات ترقيم أو أخطاء إملائية ومن المؤكد أنه سيتم الاعتراف به بشكل إيجابي من قبل القراء. بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد في التعرف على الكلمات التي ربما تم استخدامها بشكل خاطئ أو التي تم التعبير عنها بشكل غير صحيح ، والتأكد من أن السجل واضح ومختصر. يعد اعتماد التدقيق النحوي والإملائي أمرًا بالغ الأهمية في تصنيع عمل فني مصمم بأناقة وخبير من شأنه بلا شك أن يذهل أي قارئ.

في الختام، توفر مواقع تالتصحيح الاملائي العربي مثل ArabCorrection طريقة مريحة وفعالة للأفراد لتحسين دقة وجودة كتابتهم العربية. تستخدم هذه الأنظمة الأساسية خوارزميات متقدمة ونماذج لغوية لتحديد وتصحيح الأخطاء الإملائية والأخطاء النحوية ومشكلات علامات الترقيم في الوقت الفعلي. بفضل واجهاتها سهلة الاستخدام والتفسيرات التفصيلية للتصحيحات المقترحة، تعد هذه المواقع أدوات قيمة للأفراد الذين يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم في الكتابة باللغة العربية. سواء للاستخدام الشخصي أو المهني، تقدم مواقع تصحيح الإملاء العربية حلاً موثوقًا للأفراد الذين يسعون إلى تحسين كفاءتهم في اللغة العربية.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.