كيفية نشر فيديو على اليوتيوب من الهاتف و الكمبيوتر

لقد بدأت طريقك لتصبح منشئ محتوى وقمت بإعداد قناتك على اليوتيوب . الخطوة التالية هي معرفة كيفية نشر فيديو على اليوتيوب والخبر السار هو أنك وصلت إلى المكان الصحيح!

يعدرفع فيديو على اليوتيوب أمرًا بسيطًا للغاية. في دقيقة واحدة، يتم نشر 500 ساعة من المحتوى على المنصة. لكننا لاحظنا أنه حتى مستخدمي يوتيوب القدامى لا يستفيدون دائمًا بشكل كامل من الميزات المتوفرة على النظام الأساسي والتي يمكن أن تمنح مقاطع الفيديو الخاصة بهم دفعة إضافية قيمة.

ولهذا السبب قمنا بتجميع دليل الخبراء هذا الذي يحتوي على كل خطوة حيوية ونصائح أساسية لرفع مقطع فيديو على يوتيوب ، حتى لا تفوت مشاهدات إضافية ثمينة! وإذا كنت جديدًا تمامًا على يوتيوب، فيمكنك أيضًا الاطلاع على دليلنا حول ما هو أفضل وقت لنشر مقاطع الفيديو على يوتيوب ؟

كيفية نشر فيديو على اليوتيوب من الهاتف و الكمبيوتر

كيفية نشر فيديو على اليوتيوب باستخدام الكمبيوتر

كمبدع، تقضي معظم وقتك خلف الشاشة. إذا كانت لديك مقاطع الفيديو الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك بسهولة رفع مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام سطح المكتب. اتبع الخطوات لنشر مقطع فيديو على يوتيوب باستخدام إصدار سطح المكتب.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على اليوتيوب.
  2. انقر على أيقونة الفيديو في الجانب العلوي الأيسر من النافذة، والتي يمكن العثور عليها بجوار أيقونة المستخدم والرسائل والتطبيقات والإشعارات.
رفع فيديو على اليوتيوب
  1. انقر فوق “تحميل فيديو”.
  2. ثم اضغط على “تحديد الملفات” للعثور على ملف الفيديو المحفوظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أو يمكنك سحبه وإسقاطه في النافذة.
  1. بمجرد تحميل الفيديو الخاص بك، اكتب عنوانًا ووصفًا متوقفين عن التمرير، وقم بتخصيص الصورة المصغرة وانقر فوق “التالي”
رفع فيديو على اليوتيوب
  1. بمجرد الانتهاء من الإعدادات الاختيارية، انقر فوق “التالي” للتحقق والتأكد من عدم وجود مشكلات تتعلق بحقوق الطبع والنشر. الآن، انقر فوق “التالي” واختر “رؤية” الفيديو عن طريق تحديد “حفظ أو نشر” أو “جدولة” لتعيين تاريخ لجعل الفيديو الخاص بك عامًا. أخيرًا، انقر على “حفظ” لنشر الفيديو

يجب ان تقوم بإضافة الكلمات المفتاحية إلى فيديو يوتيوب ، بالإضافة إلى ما هي علامات يوتيوب (Tags )؟ و كيف تساعد في زيادة المشاهدات و الاشتراك في القناة .

كيفية نشر مقطع فيديو على اليوتيوب باستخدام الهاتف المحمول

يمكنك أيضًا رفع مقطع فيديو على يوتيوب باستخدام التطبيق الرسمي الذي تم تنزيله من متجر جوجل بلاي أو متجر آب ستور .

  1. قم بتشغيل تطبيق يوتيوب وانقر على علامة “+” من الشريط السفلي.
  2. انقر على خيار “تحميل فيديو” وحدد الفيديو الذي تريد تحميله.
  3. حدد مقطع فيديو وانقر على “التالي”.
  4. املأ جميع تفاصيل الفيديو مثل العنوان والوصف وانقر على تحميل في الأسفل. سيتم تحميل الفيديو الخاص بك.
رفع فيديو على اليوتيوب

في الختام، يمكن نشر مقطع فيديو على اليوتيوب بسهولة من خلال كل من منصات التطبيق وسطح المكتب. يتيح لك تطبيق اليوتيوب تحميل مقاطع الفيديو بسهولة مباشرةً من معرض جهازك المحمول. يوفر ميزات مثل قص الفيديو وإضافة المرشحات أو التأثيرات وإضافة التفاصيل ذات الصلة مثل العنوان والوصف والعلامات وإعدادات الخصوصية. من ناحية أخرى، يوفر إصدار سطح المكتب من اليوتيوب تجربة تحميل أكثر شمولاً. فهو يسمح لك بتحميل مقاطع الفيديو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يوفر المرونة اللازمة لتحرير مقاطع الفيديو وتحسينها قبل نشرها. بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر نفس ميزات التطبيق، بما في ذلك القدرة على إضافة التفاصيل وضبط إعدادات الخصوصية. سواء اخترت التحميل من التطبيق أو سطح المكتب، تأكد من أن لديك اتصالاً ثابتًا بالإنترنت واتبع الخطوات اللازمة لنشر الفيديو الخاص بك على اليوتيوب بنجاح.