الرئيسية تطوير المواقع كيف تختار اسم نطاق مناسب لموقعك | إسم نطاق مميز لموقعك او مدونتك

كيف تختار اسم نطاق مناسب لموقعك | إسم نطاق مميز لموقعك او مدونتك

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

هل تبحث عن كيفية العثور على اسم نطاق مناسب لموقعك ؟ تريد اسم دومين مناسب و مميز لموقعك او مدونتك ، كل ما عليك هو متابعه المقالة الى الاخير

ان العثور على اسم نطاق مناسب لموقعك من اهم عناصر نجاح موقعك او فشله ، ف اختيار اسم نطاق ك إختيار اسم لشركة او محل ، اسم نطاق هو هويتك او هوية مشروعك على نت ، لاختيار اسم دومين مناسب لموقعك تابع النصائح تالية : 

نصائح اختيار اسم نطاق مناسب و مميز لموقعك

اسم نطاق مناسب

1 – اختار اسم نطاق قصير : احرص على عدم تجاوز اكثر من كلمتين في اسم نطاق فبكل تاكيد كلما قل عدد الحروف كان افضل .

2 – اختار اسم نطاق بعناية : ان اختيار الاسم متاح مرة واحدة فقط لذلك احرص على اختيار صائب منذ الاول ، حاول اختيار اسم غير معقد سهل في الحفظ ليتذكره زوار بسهولة .

3 – استعمال كلمات دلالية في اسم نطاق : حاول استعمال الكلمات دلالية في اسم نطاق فمثلا ان كان موقعك يتحدث عن الاندرويد يجب ان يحتوى على كلمة Android  لكي تتمكن من تحسين ترتيب ظهورك في محرك فهذا جزء من سيو مهم جدا لنجاح موقعك .

4 – عدم استعمال اسم مشابه : حاول ان يكون اسم نطاقك منفرد و ان لايكون تكرار او تشابه مع اسماء مواقع موجوده في نت فذلك مضر ولن تحصل على زوار كثر  من محرك البحث بسبب تشابه . 

5 –الاستهداف الجغرافي : ان كنت تستهدف منطقة معينة فمن الجيد ان يكون في نهاية نطاق اختصار ل اسم دولة المستهدفة فمثلا المغرب Ma ,  الجزائر Dz  السعودية  Ksa / Sa

6 – اسم جديد غير مشهور : كما تلاحظ اسم مدونتي هو دليلك نحو الاحتراف ان ترجمتها للانجليزية ب  Your Guide to Professionalism اختصار سيكون  G-To-Pro  ، لكن هذا الاسم مشهور واسماء نطاقات به بالاف لذلك تجنبته ووضع اسم العائلي فهو قصير وغير معروف; لكن هذا سيتطلب من مجهود لاشهاره وفي المقابل سيكون لديك اسم نطاق مميز .

7 – الاسماء المشبوهة : تجنب وضع اسم مشبوه اي غير قانوني مثلا تعلم الهاكر، تزوير ، ارهاب …. ان هذه الاسماء بكل تاكيد ستضع موقعك في القائمة سوداء وتعني فشل موقعك .

8 – سرعة في حجز دومين : عزيزي ان وجدت اسم نطاق مناسب قم بحجزه فورا فان كان متاح اليوم ربما غدا لا .

كما كتبت سابقا عن اسهل طريقه لمعرفة قياس دومين اثورتي و البيج اثورتي لموقعك و كيفية كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو لتصدر نتائج البحث

كانت هذه طريقة اختيار اسم نطاق مناسب و مميز لموقعك ، اتمنى ان اكون قد افدتكم ، الى المقالة القادمة

ربما يعجبك أيضا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.