الرئيسية تيك توك كيفية الإعلان على تيك توك TikTok [ تحديث 2024 ]

كيفية الإعلان على تيك توك TikTok [ تحديث 2024 ]

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

هل تريد كيفية الإعلان على تيك توك ؟ او تريد عمل اعلان ممول تيك توك ؟ او تريد ترويج لحسابك على تيك توك او منتوج ما ؟ اذن انت في المكان الصحيح

لقد كتبنا بانتظام عن فوائد التسويق على تيك توك TikTok – وهذا ليس مفاجئًا ، نظرًا لأنه الشبكة الاجتماعية الأسرع نموًا. اقترحت إحدى مقالاتنا الأكثر صلة بالعلامات التجارية استراتيجية تسويق TikTok وقدمت 10 نصائح تسويقية من TikTok. في العام الماضي ، جعلت تيك توك TikTok هذا الأمر أسهل للشركات من خلال منصة إعلانية تيك توك TikTok رسمية.

في هذه المقالة ، نلقي نظرة على سبب تفكيرك في الإعلان عن منتجك على تيك توك TikTok ، وكيفية الشروع في هذه العملية.

كما كتبت سابقا حول أفكار فيديوهات تيك توك قوية لجذب المتابعين و لايكات . بالإضافة إلى ما هو أفضل وقت للنشر على تيك توك . و كذلك شرح معنى اكسبلور Explore في تيك توك و كيفية الوصول إليه

كيفية الإعلان على تيك توك TikTok

ما هو جمهور تيك توك TikTok ومدى وصوله؟

يتوفر TikTok ، في إصدار أو آخر ، حاليًا في 150 سوقًا في جميع أنحاء العالم وب 75 لغة فريدة. تضم ملصقاتها الأكثر شيوعًا ملايين المتابعين ومليارات المشاهدات شهريًا.

أصبح TikTok شائعًا بين جميع الفئات العمرية. على الرغم من أن المراهقين كانوا المجموعة الأصلية التي يجب اللحاق بها ، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست ، فإن مقاطع فيديو تطبيق TikTok تنتشر الآن مع المهنيين الطبيين وضباط الشرطة وحتى أفراد الجيش.

  • من بين 689 مليون مستخدم نشط شهريًا لـ TikTok في جميع أنحاء العالم – قاعدة يتوقع أن تتجاوز 1.2 مليار بحلول نهاية عام 2021 – أكثر من 60٪ من المستخدمين في الولايات المتحدة تتراوح أعمارهم بين 10 و 29 عامًا ، وما يقرب من 60٪ من الإناث . إنها ظاهرة ثقافية بين الشباب. 70٪ من المراهقين الأمريكيين لديهم حساب نشط.
  • لقد ولت منذ فترة طويلة تلك الأيام التي كان صدى TikTok فيها صدى لدى المراهقين فقط. يتدفق الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 44 عامًا إلى المنصة ويمثلون بالفعل أكثر من ربع جميع المستخدمين النشطين شهريًا.
  • تتمتع TikTok بأعلى مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي لكل مشاركة في أي منصة وسائط اجتماعية رئيسية.
  • قال ما يقرب من نصف مستخدمي TikTok (49٪) إنهم اشتروا شيئًا ما بعد رؤيته “معلنًا عنه أو ترويجه أو مراجعته على المنصة.”
  • تتوسع TikTok في التجارة الاجتماعية بوتيرة سريعة ، بما في ذلك الشراكة مع Shopify لجعل الشراء عبر المنصة أكثر سلاسة.

نظرا لهذه المعطيات يعتبر Tik Tok منصة رائعة لعمل اعلان ممول تيك توك

ما هي أنواع إعلانات تيك توك TikTok؟

  • إعلانات الفيديو ضمن الخلاصة

يمكن لكل إعلان ضمن بث الفيديو المباشر أن يستخدم أحد نماذج الإجراءات الثلاثة المتاحة: CPc و CPM و CPView. من أجل احتساب تكلفة المشاهدة ، يجب على المستخدم مشاهدة إعلانك لأكثر من 6 ثوانٍ.

تعد خيارات استهداف إعلانات TikTok أساسية جدًا أيضًا. حتى الآن ، تسمح لك فلاتر الاستهداف فقط بالتضمين / الاستبعاد حسب العمر والجنس والموقع. يمكنك أيضًا استخدام قوائم الاستهداف الخاصة بك.

  • استحواذ العلامة التجارية

يحدث الاستحواذ على العلامة التجارية عندما يظهر إعلانك فور فتح المستخدم للتطبيق ، “يتولى” الشاشة الافتتاحية. بمجرد فتحها ، تمتلك العلامة التجارية خيار جلب المستخدمين إلى مكان آخر ، سواء كان ملفًا شخصيًا على TikTok أو موقعًا خارجيًا.

يشتمل نوع اعلان ممول تيك توك هذا على عائق كبير للدخول ، لأنه أغلى من الإعلانات ضمن العرض ، وحقيقة أن معلنًا واحدًا فقط يمكنه الاستفادة من هذا الإعلان يوميًا.

  • اعلان تحدي الهاشتاج ذو العلامات التجارية

يعد محتوى TikTok الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم فريدًا وذكيًا ويمكن مشاركته بشكل ملحوظ ، ويستفيد شكل إعلان Hashtag Challenge من ذلك بشكل كامل. يُطلب من المستخدمين المشاركة في حملة التحدي التي ستستمر لمدة ستة أيام ، حيث ينشرون مقاطع الفيديو الخاصة بهم بناءً على الموضوع المقترح.

“تستفيد تحديات علامة التصنيف في TikTok من ميل المستخدم لإنشاء محتوى ومشاركته حول موضوعات موحدة. يمكن للعلامات التجارية بناء تقارب من خلال تحويل المستخدمين إلى منشئي محتوى مشاركين. تتفهم TikTok التأثير المضاعف الذي يمكن أن يحدثه أحد التحديات ، لذا فإن دمج العلامات التجارية يرفع مستوى الفكرة أكثر! “

  • أهم المشاهدات Top View

على غرار Brand Takeover ، يظهر هذا الإعلان عند فتح التطبيق. ومع ذلك ، فإن العرض العلوي يسمح باستخدام مقاطع الفيديو مثل In-Feed Video كمواد إعلانية.

  • إعلانات المنتج الديناميكية

تعمل إعلانات المنتجات الديناميكية على إعادة استهداف الأشخاص تلقائيًا بالمنتجات وفقًا لسلوكياتهم عبر الإنترنت.

خطوات إعداد الإعلان على تيك توك Tik Tok

قم بإنشاء حساب إعلانات TikTok

اعلان ممول تيك توك
اعلان ممول تيك توك

تتمثل المرحلة الأولى من إعداد حملة إعلانية على TikTok في إنشاء حساب إعلانات TikTok الخاص بك. من الواضح أنك تحتاج فقط إلى إجراء هذه العملية مرة واحدة. أنت تحدد منطقتك وتختار ما إذا كنت تقوم بإعداد إعلانات لحساب شركة أو لحساب فردي. ثم تجيب على سلسلة من الأسئلة ، مع إعطاء التفاصيل الخاصة بك. هذه ليست عملية مؤتمتة بالكامل بعد ، وبعد صفحة من الأسئلة ، تتلقى رسالة تفيد بأن تيك توك TikTok سيعود إليك. بافتراض أنك تفي بمعايير تيك توك TikTok ، سيقوم أحد ممثلي حساباتهم بإنشاء حساب لك.

قم بإنشاء حملة إعلانات تيك توك TikTok الخاصة بك

الإعلان على  تيك توك
الإعلان على تيك توك

بمجرد أن يكون لديك حساب إعلانات TikTok ، يمكنك البدء في إعداد حملة إعلانات TikTok الخاصة بك. بعد حملتك الأولى ، سيكون هذا دائمًا الجزء الأول من أي حملة جديدة تقوم بإعدادها.

يستخدم TikTok نفس نوع النظام الذي يستخدمه Facebook ومعظم شركات الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. في المستوى الأعلى ، لديك حملة إعلانية ذات هدف محدد ، وتخصص لها ميزانية محددة. ضمن هذه الحملة ، يمكن أن يكون لديك مجموعات إعلانية متنوعة. هذه مجموعة من الإعلانات التي تستهدفها لجمهور معين باستخدام جزء محدد من ميزانيتك الإجمالية. في أدنى مستوى ، لديك إعلانات فردية مخصصة لكل مجموعة إعلانية في حملتك.

لبدء حملتك ، انقر فوق زر الحملة في لوحة معلومات الإعلان في TikTok ، ثم انقر فوق إنشاء.

يطلب منك TikTok تحديد هدف إعلاني للحملة. يمكنك الاختيار من بين حركة المرور أو التحويلات أو عمليات تثبيت التطبيقات. اختيارك هنا سيغير بعض الأسئلة التي تواجهها في المراحل اللاحقة من العملية.

يمكنك أيضًا إجراء بعض الإعدادات عالية المستوى هنا ، بما في ذلك تسمية حملتك وإعداد الميزانية الإجمالية لحملتك. يمكنك أيضًا تعيين حد إجمالي للميزانية اليومية.

قم بتعيين مواضع الإعلانات الخاصة بك وإضافة التفاصيل

في المرحلة التالية ، تقوم بإعداد المجموعات الإعلانية لحملتك. قد تبدأ بمجموعة إعلانية واحدة ، وربما تضيف مجموعات أخرى لاحقًا.

بعد ذلك ، إما أن تختار “وضع تلقائي” ، أو تختار “تحديد موضع”. على الرغم من أننا ننظر بشكل أساسي إلى TikTok هنا ، إلا أن TikTok في الواقع هو مجرد واحد من تطبيقات ByteDance. يمكنك أيضًا اختيار وضع إعلاناتك على Vigo Video (الهند فقط) و BuzzVideo (اليابان) و TopBuzz (الولايات المتحدة الأمريكية) و News Republic وغيرها.

ثم يطالبك TikTok بالتفاصيل اللازمة لإعداد مجموعتك الإعلانية. يتضمن ذلك أي عناوين URL وأسماء عرض وصور وفئات ذات صلة. تعتمد هذه الأسئلة على هدف الإعلان المحدد. على سبيل المثال ، إذا ذكرت سابقًا أنك تريد الترويج لعمليات تثبيت التطبيق ، فستقدم تفاصيل عن التطبيق ذي الصلة في هذه المرحلة.

استهدف جمهور حملتك الإعلانية

هذه الخطوة التالية ضرورية لحملة إعلانية ناجحة على TikTok. يسألك TikTok سلسلة من الأسئلة حتى يتمكنوا من توجيه إعلاناتك إلى الجمهور الصحيح. كلما تمكنت من استهداف جمهورك بشكل أفضل ، قلت الإعلانات “المهدرة” ، وزادت احتمالية اهتمام إعلاناتك بالأشخاص الذين تخدمهم TikTok.

يمكنك استهداف جمهورك باستخدام عوامل مثل الجنس أو الموقع أو العمر أو المواقع أو الاهتمامات أو الاتصالات أو حتى إصدارات نظام التشغيل. من المفترض أن تمنعك الفئة الأخيرة من الترويج لتطبيق ما إلى شخص يفتقر إلى الأجهزة المناسبة (ونظام التشغيل) لكي يعمل.

يمكنك أيضًا إنشاء جماهير مخصصة ، بناءً على عوامل مثل بيانات الاتصال الخاصة بالعميل ، أو حركة المرور على الموقع ، أو نشاط التطبيق ، أو التفاعل مع الإعلانات. إذا كنت تنوي إرسال حركة المرور إلى موقع ويب ، فأنت بحاجة أولاً إلى تثبيت TikTok Pixel على موقعك لتتبع الزوار.

حدد ميزانية الإعلان والجدول الزمني

على الرغم من أنه قد أتيحت لك الفرصة لتعيين ميزانية إجمالية لحملتك في قسم سابق ، فإن TikTok يطلب منك الآن تعيين ميزانيتك حسب المجموعات الإعلانية وتعيين جدول زمني. يمكنك تحديد الميزانية الإجمالية (الحد الأقصى الذي أنت مستعد للإنفاق عليه لتلك المجموعة الإعلانية) أو تعيين ميزانية يومية (أقصى ما أنت مستعد لإنفاقه في اليوم).

قمت بتعيين جدول الإعلان الخاص بك هنا. يمكنك اختيار تشغيل إعلانك بشكل مستمر خلال تاريخ ووقت محددين. بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار استخدام Dayparting عندما تختار أوقاتًا معينة من اليوم لعرض إعلاناتك على جمهورك المحدد.

يمكنك أيضًا تحديد خيار سرعة يعطي TikTok فكرة عن مدى سرعة استخدامه لميزانيتك. يمكنك الاختيار من التسليم القياسي ، والذي ينفق ميزانيتك بالتساوي عبر طول حملتك أو التسريع ، مما يؤدي إلى إنفاق ميزانيتك بسرعة أكبر.

حدد هدف التحسين الخاص بك

لا جدوى من تنفيذ حملة إعلانية على TikTok دون تحديد بعض أهداف التحسين أولاً. هذا تقدير كمي لما تأمل في تحقيقه من خلال الحملة. تحتاج إلى تحديد بعض المقاييس الرئيسية التي تهدف إلى تغييرها نتيجة لحملتك.

يسألك TikTok عما إذا كنت تريد تحسين إعلاناتك للتحويل أو النقر أو مرات الظهور. يؤثر هذا على عروض التسعير الخاصة بك ، لذلك من الضروري أن تعرف هدف التحسين الخاص بك. يحاول TikTok عرض إعلاناتك للأشخاص في جمهورك المستهدف الذي يعتقد أنه من المرجح أن يقوم بالإجراء المفضل لديك (قم بالتحويل بالطريقة المرغوبة أو انقر فوق إعلانك أو شاهده).

يؤثر هذا أيضًا على طريقة تسعير TikTok لإعلاناتك:

  • التحويل – يتم تسعير الإعلانات بواسطة oCPC (تكلفة التحسين لكل نقرة)
  • النقرة – يتم تسعير الإعلانات حسب تكلفة النقرة (تكلفة النقرة)
  • الظهور – يتم تسعير الإعلانات حسب التكلفة لكل ألف ظهور (التكلفة لكل ألف ميل)

تصميم إعلانك وتحميل الأصول ذات الصلة

من الواضح أنه لا يمكنك تعيين إعلانات TikTok بدون أصول إبداعية. يوفر TikTok أداة مفيدة ، Video Creation Kit ، التي تساعد في هذه العملية. لقد قمنا مسبقًا بتفصيل فيديو TikTok والمواصفات وأفضل الممارسات.

كما هو الحال دائمًا ، لا فائدة من إعداد حزمة الإعلان على تيك توك إلا إذا قمت بمراقبة نجاحها. بمجرد تشغيل إعلانك ، يمكنك عرض أدائه في لوحة تحكم إعلانات TikTok.

يمكنك استخدام فلاتر متنوعة للتنقل لاكتشاف معلومات تفصيلية حول أداء إعلاناتك ومجموعاتك الإعلانية وحملتك.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.