كيفية مسح سجل البحث في جوجل بلاي بشكل نهائي

0

هل تريد حذف سجل البحث في Google Play ? ترغب في كيفية مسح سجل البحث في جوجل بلاي بشكل نهائي ? اليك كيفية محو عمليات البحث من متجر جوجل

يحتفظ متجر Google Play بالكلمات المفتاحية والعناصر في سجلك. بشكل عام ، قد يوفر لك هذا الوقت إذا كنت تبحث عن نفس الأشياء بشكل متكرر ، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى إبطاء وقت الاستجابة لمتجر Play.

لحسن الحظ ، يعد مسح سجل البحث في جوجل بلاي أمرًا بسيطًا. اتبع الخطوات أدناه لمسح جميع مصطلحات البحث المستخدمة مسبقًا على جهاز اندرويد الخاص بك.

كما سبق و كتبت حول افضل 7 تطبيقات لربح بطاقات جوجل بلاي مجانا . كذلك ، الحل نهائي لمشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في متجر بلاي للاندرويد و ايضا كيفية إسترجاع التطبيقات المحذوفة من الاندرويد

حذف سجل البحث في Google Play

إذا مللت من رؤية جميع عمليات البحث السابقة المنبثقة في كل مرة تبحث فيها في متجر Play ، فقد يكون الوقت قد حان لحذف سجل البحث في Google Play . قد يؤثر أيضًا عدم مسح عمليات البحث بشكل دوري على طريقة أداء تطبيق Play. تحقق من هذه الخطوات لتشغيل متجر جوجل بلاي بسلاسة مرة أخرى.

  • الخطوة 1 – الوصول إلى متجر Google Play

أولاً ، قم بالوصول إلى تطبيق متجر Google Play. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على أيقونة Play من شاشتك الرئيسية. بدلاً من ذلك ، إذا كان لديك في درج التطبيق أو المفاتيح السريعة ، فيمكنك فتحه من هناك.

حذف سجل البحث في Google Play
حذف سجل البحث في Google Play
  • الخطوة 2 – افتح قائمة التشغيل

بعد ذلك ، افتح قائمة تطبيق Play. اضغط على أيقونة ملفك الشخصي الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك.

  • الخطوة 3 – الوصول إلى تفضيلات الحساب والجهاز

من قائمة الإعدادات ، مرر لأسفل إلى “تفضيلات الحساب والجهاز”. , الى ان تجد حذف سجل البحث في Google Play على جهازك

ضع في اعتبارك أن هذا يؤدي فقط إلى مسح عمليات البحث التي أجريتها على هذا الجهاز المحدد. على الرغم من أن حسابات Google غالبًا ما يتم ربطها معًا ، إلا أن تصفية سجل البحث تعمل فقط مع الجهاز الذي تستخدمه. إذا كنت ترغب في مسح سجل بحث Play لجميع أجهزتك ، فسيتعين عليك تكرار ذلك لكل جهاز منها.

لا تكن مكتنزًا لبيانات التطبيقات. مثلما تفعل في منزلك ، تحتاج أحيانًا إلى مسح سجلات Play Store وعمليات البحث التي لم تعد بحاجة إليها. إذا كنت تفعل ذلك بانتظام ، فقد يوفر لك الوقت والإحباط في المستقبل.