الرئيسية اندرويد كيفية تحرير وتفريغ مساحة التخزين الممتلئة على أجهزة اندرويد

كيفية تحرير وتفريغ مساحة التخزين الممتلئة على أجهزة اندرويد

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

كيفية تحرير وتفريغ مساحة التخزين الممتلئة على أجهزة اندرويد , سنرى كيفية تخلص من مساحة التخزين و و توفير مساحة التخزين في هاتف اندرويد

بمرور الوقت ، يمكن أن تشغل جميع التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو على جهاز اندرويد مساحة كبيرة. وعندما تمتلئ مساحة تخزين هاتف اندرويد ، فمن المحتمل ألا تتمكن من حفظ الصور ومقاطع الفيديو الثمينة أو تثبيت تطبيقاتك وألعابك المفضلة.

لا تقلق. لست بحاجة إلى شراء هاتف جديد (على الأقل حتى الآن). لحسن الحظ ، هناك طرق بسيطة لتفريغ مساحة التخزين.

في هذه المقالة ، نوضح سبب نفاد مساحة هاتف اندرويد الخاص بك ، وسبب أهميته وكيفية إخلاء بعض المساحة على هاتف اندرويد . دعنا نذهب اليها.

كما سبق و تعرفنا على كيفية حل مشكلة الميكروفون لا يعمل على أندرويد . بالإضافة إلى كيفية إخفاء الرقم عند الاتصال للأندرويد و الايفون

كيفية تحرير وتفريغ مساحة التخزين الممتلئة على أجهزة اندرويد

تُنشئ التطبيقات التي نستخدمها الكثير من الملفات غير المرغوب فيها والمؤقتة التي تتراكم وتخزن في وحدة التخزين الداخلية. بمرور الوقت ، تتراكم هذه الملفات وتستهلك جزءًا كبيرًا من هذا التخزين الداخلي الثمين.

نظرًا لأن تطبيقات الأجهزة المحمولة تزداد حجمًا وتستهلك مساحة أكبر ، فإن زيادة مساحة التخزين الداخلية للهواتف الذكية القياسية لا تساعد كثيرًا. بالإضافة إلى ذلك ، لديك صور ومقاطع فيديو وموسيقى وغير ذلك الكثير التي تستقر أيضًا في وحدة التخزين الداخلية.

إذا لم تكن حريصًا ، فقد يؤدي نقص المساحة إلى إبطاء هاتف اندرويد الخاص بك ، وبدء التطبيقات في الانهيار ، واستنزاف البطارية بسرعة ، وغيرها من المشكلات المزعجة. في النهاية ، سيتعين عليك إعادة تعيين هاتف اندرويد وإعداده كجهاز جديد.

طرق تحرير مساحة التخزين في جهاز اندرويد :

إزالة التطبيقات غير المستخدمة لتفريغ مساحة التخزين في اندرويد

لا توجد طريقة أفضل لتحرير مساحة على اندرويد من إزالة التطبيقات والملفات غير المستخدمة التي تراكمت لفترة طويلة.

انظر ، من المحتمل أنك تستخدم الهاتف الذكي لبضعة أشهر. وخلال ذلك الوقت ، قمت بتثبيت العديد من التطبيقات التي اعتقدت ذات مرة أنها مفيدة ، ألعاب تحبها ولكنك لا تلعبها بعد الآن.

الآن ، لا يُحدث تطبيق أو لعبة واحدة أي تأثير كبير. لكنك كنت تفعل هذا لعدة أشهر ، ربما لمدة عام. لذلك ، فقد تراكمت إلى شيء أكبر بكثير وتحتاج إلى حذفها.

  1. انتقل إلى إعدادات هاتف اندرويد المحمول الخاص بك وانقر فوق التطبيقات.
  2. ابحث وحدد موقع التطبيق الذي تريد حذفه ، ثم اضغط عليه.
  3. ستجد خيار إلغاء التثبيت في صفحة معلومات التطبيق. اضغط عليها.
تفريغ مساحة التخزين في اندرويد
تفريغ مساحة التخزين في اندرويد

حذف الصور و الملفات المكررة للأندرويد

عندما يبدأ تخزين هاتفك الذكي بالامتلاء ، يصبح الموقف صعبًا للغاية لأنه يتعين عليك البدء في حذف التطبيقات والبيانات. ولكن ماذا لو أخبرتك أنه ليس عليك التضحية ببياناتك الثمينة ويمكنك استعادة مساحة التخزين الخاصة بك؟ يحتوي هاتفك الذكي على الكثير من الصور و الملفات المكررة يمكن حذفها لتستعيد مساحة كبيرة على هاتفك.

تبرز المشكلة الوحيدة أنه لا يمكنك العثور على هذه البيانات المكررة وأين يتم تخزينها. تحتاج إلى معرفة هذه الأشياء قبل حذف البيانات من هاتفك. لكن لا تقلق ، فهناك بعض التطبيقات برامج حذف الملفات المكررة للأندرويد

امسح مجلد التنزيل لتحرير مساحة التخزين في اندرويد

لا عجب أن الهواتف الذكية أصبحت أكثر فأكثر مثل أجهزة الكمبيوتر. كان لا بد أن يحدث.

قد نفكر فيها كهواتف ولكنها أصبحت أشبه بأجهزة الكمبيوتر المحمولة. وهذا يعني أنه كلما قمت بتنزيل شيء ما باستخدام هاتفك الذكي ، فإنه ينتقل مباشرة إلى مجلد “التنزيلات”.

نعم ، يحتوي اندرويد على مجلد “تنزيلات” وكل شيء من مستندات PDF إلى ملفات ZIP يتم إدخاله هناك.

تفريغ مساحة التخزين في اندرويد
تفريغ مساحة التخزين في اندرويد

لذلك ، يجب عليك تنظيف هذا المجلد بشكل متكرر. خلاف ذلك ، سيبدأ في استهلاك المزيد والمزيد من وحدات التخزين الداخلية ، مما يترك مساحة تخزين قليلة أو معدومة للملفات الأخرى.

ستتمكن من الوصول إلى مجلد التنزيلات عبر My Files. أدخل المجلد واحذف الملفات غير الضرورية.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق على اندرويد

تعد ملفات ذاكرة التخزين المؤقت جزءًا لا يتجزأ من تطبيق اندرويد . تُعرف هذه في الواقع باسم الملفات المؤقتة ، التي يتم إنشاؤها في كل مرة تقوم فيها بتشغيل تطبيق. يساعد إنشاء هذه الملفات التطبيق على الأداء الأمثل.

خلاف ذلك ، لديك فقط خيار إزالة ملفات ذاكرة التخزين المؤقت من التطبيقات الفردية. سيكون هذا مضيعة للوقت. لذلك ، نوصي بالبدء بالتطبيقات الأكثر استخدامًا.

  1. انتقل إلى إعدادات اندرويد وانقر على التطبيقات.
  2. ابحث وحدد موقع التطبيق الذي تريد إزالة ملفات ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به. اضغط على التطبيق.
  3. في صفحة معلومات التطبيق ، اضغط على خيار التخزين.
  4. في الجزء السفلي من قائمة التخزين ، ستجد خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت. اضغط عليها.
تفريغ مساحة التخزين
تفريغ مساحة التخزين

استخدم خدمة التخزين السحابي

تحتاج أيضًا إلى البدء في استخدام التخزين السحابي بشكل أكثر فعالية. هذا هو القرن الحادي والعشرين واستخدام التخزين السحابي في ذروته.

بدأ المزيد والمزيد من الأشخاص في استخدام التخزين السحابي لأنها مريحة ورخيصة وآمنة. حتى الشركات الكبيرة لا تتخلف عن الركب.

لذلك ، إذا كنت ترغب في توسيع مساحة تخزين وحدة التخزين الداخلية لنظام اندرويد ، فإن استخدام خدمة التخزين السحابي هو السبيل للذهاب. بالنسبة لمستخدمي اندرويد ، يعد جوجل درايف أفضل خيار لهم عندما يتعلق الأمر باختيار خدمة التخزين السحابي.

ولكن هناك العديد من الخيارات الأخرى في السوق مثل Dropbox و OneDrive. لقد أعددنا قائمة بأفضل خدمات التخزين السحابية المتاحة لمساعدتك في معرفة الخدمة التي يجب عليك استخدامها.

على أي حال ، جوجل درايف متاح على جميع أجهزة اندرويد افتراضيًا. ما عليك سوى إنشاء حساب جوجل وستتمكن من الوصول إلى 15 غيغابايت من المساحة الخالية على جوجل درايف .

لذلك ، احتفظ بمستنداتك ومقاطع الفيديو والأفلام المهمة مخزنة هناك. ما عليك سوى تنزيلها من جوجل درايف عندما تحتاج إليها.

استخدم بطاقة تخزين خارجية

أخيرًا ، نوصي باستخدام بطاقة MicroSD. تم تجهيز معظم أجهزة اندرويد بفتحة بطاقة MicroSD وإذا كنت تستخدم بطاقة SD ، فستتوفر لديك مساحة بالإضافة إلى وحدة التخزين الداخلية الحالية.

هذا خيار جيد ولكن له أيضًا بعض العيوب. مثل إضافة بطاقة SD سيكون مكلفًا. إذا قمت بتخزين التطبيقات أو الألعاب على بطاقة SD ، فسيستغرق تشغيلها وقتًا أطول. لكنها لا تزال مفيدة لأن بطاقة SD ستعمل على زيادة سعة تخزين هاتفك الذكي بشكل فعال.

كما ترى ، لا يلزم أن يكون إخلاء مساحة على اندرويد أمرًا صعبًا أو متاعب. سواء كنت تتعامل مع التخزين على الجهاز أو التخزين الخارجي ، ستساعدك النصائح المذكورة أعلاه على إخلاء بعض المساحة على اندرويد في غضون دقائق.

بغض النظر عن سعة التخزين التي يمتلكها جهاز اندرويد أو مدى سرعته ، هناك دائمًا شيء يمكن القيام به لتحسين الكفاءة الإجمالية لجهازك. استفد من هذه النصائح للحفاظ على سير الأمور بسلاسة.

إذا كان لديك أي ملاحظات أو أسئلة ، فلا تتردد في ترك تعليق أدناه.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.