الرئيسية جوجل درايف كيفية حذف الملفات من جوجل درايف خطوة بخطوة

كيفية حذف الملفات من جوجل درايف خطوة بخطوة

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

نظرًا لأن جوجل درايف يحفظ البيانات من جميع حساباتك في جوجل ، فمن السهل نفاد المساحة. لحسن الحظ ، يعد حذف الملفات من جوجل درايف وتحرير المساحة أمرًا بسيطًا بنفس القدر. إليك كيفية القيام بذلك

يعد Google Drive أداة رائعة ، حسنًا ، محطة عمل كاملة للجميع من العاملين لحسابهم الخاص إلى الشركات. يتكامل بسلاسة مع Google Workspace للسماح بمستويات رائعة من الإنتاجية في مكان العمل.

من السهل تجاوز حد البيانات المجاني البالغ 15 غيغابايت لحساب Google الخاص بك إذا كنت تستخدم Googleجوجل درايف لرفع الملفات الكبيرة بانتظام ، وعلى الرغم من أنه من الممكن ترقية حساب Google One الخاص بك للحصول على مساحة تخزين إضافية ، يجب عليك أولاً أن تفكر في حذف بعض الملفات وتحريرها مساحة في جوجل درايف يدويًا.

بفضل وظيفة إدارة التخزين في Drive ، لن تضطر إلى قضاء ساعات في البحث في جميع الزوايا والشقوق في مجلدات Drive من أجل حذف الملفات. يمكنك فرز ملفاتك حسب الحجم ، بحيث يكون الأكبر في الجزء العلوي ، بحيث لا تحتاج إلى حذف أكبر عدد ممكن من الملفات لتحرير المساحة المطلوبة.

إليك دليل بسيط خطوة بخطوة حول كيفية حذف الملفات القديمة والمكررة بشكل دائم من Google Drive من أجل تحرير بعض المساحة القيمة:

كيفية حذف الملفات من جوجل درايف نهائيا

  1. انتقل إلى Google Drive وقم بتسجيل الدخول إذا لزم الأمر على drive.google.com.
  2. يمكن العثور على قطاع “التخزين” لمحرك الأقراص الخاص بك في أسفل الشريط الجانبي الأيسر. سيعرض مقدار مساحة التخزين المتبقية في حسابك. حدد “التخزين” من القائمة المنسدلة.
  3. ستحصل الآن على قائمة بجميع ملفات حسابك الأكبر حجمًا. لاختيار ملف ، ما عليك سوى النقر فوقه. اضغط مع الاستمرار على مفتاح Command / Control عند اختيار عدة ملفات لتمييز ملفات متعددة في وقت واحد.
  4. انقر فوق الزر “إزالة” في شريط الأدوات العلوي ، والذي يشبه رمز سلة ، لإزالة الملف (أو الملفات).
حذف الملفات من Google Drive
حذف الملفات من Google Drive

على الرغم من أنه قد يكون غير منطقي بالنسبة إلى نقطة التخزين السحابي ، إذا كنت تريد حفظ نسخة من الملف الذي تحذفه على وحدة التخزين المحلية الخاصة بك ، فتأكد من القيام بذلك قبل الحذف. إذا لم تكن قد فعلت ذلك وكنت تشعر بالذعر ، فلم يفت الأوان بعد.

ربما لاحظت أنه بغض النظر عن حقيقة أنك قمت بحذف بعض الملفات ، فإنك لم تحتفظ بأي مساحة تخزين حتى الآن. هذا لأن Google Drive يستمر في تخزين الملفات المحذوفة في “المهملات” لمدة 30 يومًا في حالة تغيير رأيك أو نسيت تنزيلها أولاً.

لتفريغ مساحة على الفور ، يمكنك التوجه إلى قسم “المهملات / سلة المهملات” في Drive في القائمة المنسدلة حيث ستجد كل ما قمت بحذفه خلال آخر 30 يومًا.

ستجد قائمة بالملفات التي لم تتم إزالتها في “المهملات” أو “السلة”. لإزالة ملف منفردًا ، انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد “الحذف نهائيًا”. لتوفير الوقت ، وإذا لزم الأمر أو مرغوب فيه ، حدد “إفراغ سلة المهملات / سلة المهملات” لإزالة جميع الملفات مرة واحدة.

ستظهر نافذة منبثقة هذه المرة لتأكيد رغبتك في حذف الملفات المحددة نهائيًا. قم بالتأكيد ، وستتم إزالة هذه الملفات بشكل لا رجعة فيه من Google Drive ، مما يوفر بعض المساحة.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.