الرئيسية برامج أفضل 5 برامج تصميم الجرافيك للمبتدئين والمحترفين

أفضل 5 برامج تصميم الجرافيك للمبتدئين والمحترفين

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

هل تريد أن تكون مصمم جرافيك محترف؟ فيما يلي توصيات لأفضل برامج تصميم الجرافيك (المجانية والمدفوعة) للمبتدئين و المحترفين .

هل كنت تبحث عن أفضل برامج تصميم الجرافيك؟ هذا هو المنشور الذي كنت تبحث عنه! في هذه المقالة ، قمنا بتجميع أفضلها لتختار بدء حياتك المهنية في Graphic design اليوم.

يعد التصميم الجرافيكي الآن ضرورة مهمة في العصر الرقمي. تتضمن عملية التصميم الجرافيكي الإبداع ومساعدة البرامج. هناك العديد من تطبيقات التصميم الجرافيكي التي يستخدمها غالبًا مصممو الرسوم بسبب وظائفهم المختلفة. للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم التصميم الجرافيكي ، يمكنك استخدام تطبيقات تصميم الرسوم هذه.

برامج تصميم الجرافيك لها مزاياها وعيوبها ، بدءًا من المدفوعة إلى المجانية ، ومن البسيط إلى المعقد ، ومن الكامل إلى تلك التي لا تزال بحاجة إلى التحسين.

كما سبق و تعرفنا على افضل تطبيقات تصميم ستوري انستقرام بشكل إحترافي . بالإضافة إلى افضل 5 مواقع لعمل قوالب ايميلات جاهزة يمكن التعديل عليها مجانا

أفضل 5 برامج تصميم الجرافيك للمبتدئين والمحترفين

برنامج أدوبي فوتوشوب

برامج Graphic design
برامج Graphic design

أدوبي فوتوشوب أو غالبًا ما يتم اختصاره لأن Photoshop هو البرنامج الأكثر شيوعًا وغالبًا ما يستخدمه مصممو الرسوم والمصورون.

يعد Photoshop أيضًا تطبيقًا سهل الاستخدام للمبتدئين. هناك العديد من أدلة فوتوشوب على اليوتيوب يمكنك العثور عليها. في الواقع ، هناك الكثير من مواقع الويب على الإنترنت التي من شأنها أن تساعدك على البدء في استخدام فوتوشوب .

عادةً ما يستخدم المصورون فوتوشوب لتحرير الصور التي يلتقطونها لجعلها تبدو أكثر جاذبية. بينما يستخدم مصممو الجرافيك فوتوشوب لإنشاء لافتات وملصقات وشعارات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا استخدام Photoshop لتصميم مواقع الويب وتطبيقات الهواتف الذكية والرسوم التوضيحية والأعمال الفنية ثلاثية الأبعاد واللوحات والمزيد!

برنامج Corel Draw

برنامج Corel Draw للتصميم الجرافيكي شائع أيضًا بين مصممي الجرافيك ومصممي الويب نظرًا لتميزه في تصميم المتجهات. هذا التطبيق سهل الاستخدام أيضًا لأنه يعتمد على ناقلات أو خطوط ، بحيث يمكنك الرسم بحرية باستخدام قلم رصاص على الورق.

العديد من مستخدمي Corel Draw مبدعون في عمل أعمال مرئية مثل الشعارات والملصقات واللافتات وحتى دعوات الزفاف ، يمكنني الاستمرار! تعلم Corel Draw ليس بهذه الصعوبة. يمكنك بسهولة العثور على برامج تعليمية حول استخدام Corel Draw في الكتب والإنترنت.

برنامج Adobe Illustrator

يمكن تشبيه Adobe Illustrator بمزيج من Corel Draw و Photoshop لأن ميزاته متشابهة تقريبًا وقادرة على إنتاج دقة عالية. يمكن استخدام Adobe Illustrator لإنشاء تصميمات بسيطة إلى معقدة ، ويمكن أيضًا تصدير النتائج إلى تنسيقات مختلفة.

يمكنك استخدام Adobe Illustrator لإنشاء الشعارات والخرائط والصور التوضيحية والرسوم البيانية وتصميمات التغليف وغير ذلك الكثير. يعد وجود المكونات الإضافية في هذا البرنامج مفيدًا جدًا في جعل صفحات الويب أو الصفحات المقصودة أكثر جاذبية. مزايا Adobe Illustrator يمكن مقارنتها بالسعر الباهظ الثمن.

برنامج Adobe InDesign

برنامج تصميم الجرافيك
برنامج تصميم الجرافيك

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق لإنشاء التخطيطات ، فإن Adobe InDesign هو الحل. غالبًا ما يتم استخدام برنامج تصميم الرسوم هذا بواسطة الوسائط المطبوعة مثل المجلات أو الصحف أو الصحف الشعبية. يحتوي InDesign على تأثيرات تشبه Photoshop بما في ذلك الظل والشطبة والتوهج والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ InDesign استيراد الملفات بتنسيقات PDF و AI و PSD و JPG و DOC / DOCX.

يمكنك أيضًا استخدام InDesign لتعديل الصور أو الفيديو أو الويب أو تصميم التطبيقات وتطويرها ، حيث إنها مدعومة من قبل ميزتي Behance و Typekit. ومع ذلك ، فإن الأدوات التي يوفرها InDesign غير متوفرة واستخدام لتحرير الصور محدود. نوصي بإنشاء تفاصيل تصميم في برنامج آخر ثم إنشاء تخطيط في InDesign.

برنامج تصميم الجرافيك GIMP

GIMP هو تطبيق تصميم رسومي للكمبيوتر الشخصي مجاني. هذا لأنه لا يزال مفتوح المصدر ولا يزال بإمكان أي شخص تطويره. على الرغم من أنه مجاني ، إلا أن ميزاته لا تقل عن منافسيها الذين يدفعون الثمن. مظهر GIMP بسيط وحديث أيضًا ، مما يسهل على المبتدئين استخدامه.

يمكن أيضًا تشغيل GIMP على أنظمة التشغيل Windows و Linux و Mac. الحجم خفيف أيضًا ، لذا لا يزال من الممكن استخدامه على أجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات المنخفضة. ليس ذلك فحسب ، فإن جودة الرسومات التي ينتجها برنامج GIMP واضحة جدًا. لسوء الحظ ، هناك عدد غير قليل من المرشحات أو التأثيرات المتاحة.

كان هذا كل شيء بخصوص أفضل 5 برامج تصميم الجرافيك للمبتدئين والمحترفين . تعرف أيضا على افضل 5 مواقع تحسين جودة الصور اون لاين و مجانا

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.