الرئيسية أمازون 10 طرق لزيادة المبيعات على أمازون Amazon

10 طرق لزيادة المبيعات على أمازون Amazon

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

تعد أمازون واحدة من أكبر الأسواق عبر الإنترنت في العالم ، حيث يتنافس الملايين من البائعين النشطين على جذب انتباه المشترين. للتميز عن الآخرين وزيادة المبيعات على أمازون ، يحتاج البائعون إلى استخدام استراتيجيات فعالة تعمل على تحسين قوائم منتجاتهم ، وجذب العملاء المحتملين ، وتشجيع آراء العملاء.

في هذه المقالة ، سنناقش عشر طرق مجربة لزيادة مبيعاتك على Amazon ، بما في ذلك تحسين قوائم المنتجات الخاصة بك ، واستخدام أدوات إعلانات أمازون ، وتقديم أسعار تنافسية ، واستخدام برنامج FBA من أمازون ، وتشجيع مراجعات العملاء ، واستخدام أدوات التحليل لتتبع أداء المبيعات ، والقيادة. حركة الزوار إلى القوائم الخاصة بك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات التسويق الأخرى ، وتقديم العروض الترويجية والخصومات ، واستخدام ميزة محتوى أمازون A +. باتباع هذه الاستراتيجيات ، يمكنك زيادة مبيعاتك على أمازون وتنمية عملك.

كما سبق و تعرفنا على كيفية تغيير اللغة على أمازون ، بالإضافة إلى كيفية حذف حساب أمازون بشكل نهائي .

10 طرق لزيادة المبيعات على أمازون

قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية لزيادة المبيعات على أمازون

يمكن أن يكون امتلاك الكلمات الرئيسية الصحيحة أحد أهم الأساليب للوصول إلى جمهورك المستهدف. يعد استخدام الكلمات الرئيسية الشائعة في عمليات البحث عن منتجاتك هو الهدف ، لكن تحسين محرك البحث (SEO) هو لعبة تتطور باستمرار. هذا يعني أن الكلمات الرئيسية المستخدمة بنجاح في الماضي قد لا تكون فعالة مع خوارزميات محرك البحث المحدثة اليوم.

تتغير المصطلحات التي يستخدمها العملاء للعثور على المنتجات يوميًا وتتأثر بالعوامل الموسمية والثقافية والاقتصادية. ومن ثم ، من المهم أن تظل على اطلاع بأحدث اتجاهات تحسين محركات البحث وتأكد من ظهورك على نطاق واسع عند تنفيذ الكلمات الرئيسية لكل قائمة منتجات.

يجب تحسين كل منتج باستخدام أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية ذات الصلة – بالمئات! يمنحك هذا أفضل فرصة ممكنة للعثور على منتجاتك من قبل العملاء ، مما يساعدك على بيع المزيد على Amazon.

يمكن أن تساعد أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية في Amazon مثل Helium 10 و SellerApp و Jungle Scout و AMZ One عن طريق إنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة مع حجم البحث ومستوى المنافسة والمقاييس المفيدة الأخرى ، مما يسهل عليك اختيار أفضل الكلمات الرئيسية لمنتجك قائمة

استخدم أداة إعادة التسعير للحصول على المزيد من المبيعات على أمازون

عندما يتعلق الأمر بإبرام الصفقة وإجراء عملية بيع ، فإن السعر هو عامل حاسم رئيسي للعديد من العملاء. بصفتك بائعًا في أمازون ، فأنت تريد دائمًا التأكد من أنك تسعير منتجاتك بشكل تنافسي ، ولكن على قدم المساواة ، لا تريد أن تفقد الهامش!

هذا شيء يمكن أن يساعد فيه استخدام برامج إعادة التسعير. تعمل برامج إعادة التسعير على أتمتة عملية التسعير في الوقت الفعلي ، مما يضمن بقاء أسعارك متوافقة مع أسعار المنافسين ومع تقلبات السوق ، بينما تحصل على المزيد من المبيعات على أمازون.

يحتوي برنامج إعادة التسعير أيضًا على العديد من الميزات القابلة للتخصيص التي تتيح لك تحديد الأسعار عند المستويات المثلى للمساعدة في زيادة المبيعات على Amazon ، دون المساس بالأرباح. من المفيد إجراء تجربة لمعرفة كيف يمكن أن تساعد في زيادة مبيعاتك.

زيادة المبيعات على Amazon
زيادة المبيعات على Amazon

احصل على المزيد من تقييمات أمازون

الحصول على المزيد من تقييمات أمازون أمر ضروري لنجاح أي بائع أمازون. يمكن للمراجعات الإيجابية أن تزيد من ظهور منتجك ، وبناء الثقة مع العملاء المحتملين ، وتحسين أداء مبيعاتك. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في الحصول على المزيد من تقييمات أمازون:

  1. تقديم خدمة عملاء ممتازة: تقديم ردود سريعة على استفسارات العملاء ، والتعامل مع المرتجعات والمبالغ المستردة بسرعة ومهنية ، وتوفير معلومات دقيقة عن المنتج لضمان رضا العملاء.
  2. المتابعة مع المشترين: أرسل بريدًا إلكترونيًا للمتابعة إلى المشترين بعد الشراء ، وشكرهم على أعمالهم وشجعهم على ترك تعليق.
  3. استخدم زر “طلب مراجعة” من أمازون: تسمح أمازون للبائعين بمطالبة العملاء بالمراجعات من خلال زر “طلب مراجعة”. هذه الميزة متاحة للطلبات التي تم تسليمها ، وهي ترسل بريدًا إلكترونيًا تلقائيًا إلى العميل لطلب المراجعة.
  4. عرض الحوافز: قدم حوافز مثل الخصومات أو المنتجات المجانية للعملاء الذين يتركون تعليقًا. ومع ذلك ، احرص على عدم انتهاك شروط خدمة أمازون.
  5. استخدم برنامج المراجعين الأوائل من أمازون: تم تصميم هذا البرنامج لمساعدة المنتجات الجديدة في الحصول على مراجعاتها الأولى. ستختار أمازون بشكل عشوائي العملاء الذين اشتروا المنتج وتقدم لهم مكافأة صغيرة مقابل ترك مراجعة.
  6. استخدم Amazon Vine: تم تصميم هذا البرنامج للمنتجات التي لها مراجعات قليلة أو لا تحتوي على مراجعات. تدعو Amazon Vine المراجعين الموثوق بهم إلى ترك مراجعة مقابل منتج مجاني.
  7. تقديم منتج رائع: أفضل طريقة للحصول على تقييمات إيجابية هي تقديم منتج رائع يلبي أو يتجاوز توقعات العملاء. ركز على إنشاء منتجات عالية الجودة يريدها العملاء

تقديم خدمة عملاء رائعة

خدمة العملاء ضرورية للغاية في التجارة الإلكترونية. إن تقديم خدمة عملاء عالية الجودة لا يضيف قيمة فحسب ، بل يساعد في الاحتفاظ بالعملاء. يتمثل جزء كبير من إجراء عملية البيع في طمأنة العميل إلى أنه يمكن الوثوق بك لتقديمه ، وأن هذه الثقة تُكتسب بصعوبة ولكنها تُفقد بسهولة. يعد توفير خدمة عملاء التجارة الإلكترونية الجيدة أمرًا بالغ الأهمية ، والالتزام بتقديم خدمة عملاء رائعة أمر بالغ الأهمية!

بصفتك بائعًا في أمازون ، يجب أن تكون على رأس خدمة العملاء الخاصة بك. إن الاستجابة والأسلوب الودود وعمليات الحل السريعة والسهلة كلها مكونات تجعل منهجًا ناجحًا لخدمة العملاء الرائعة.

ولكن قد يكون محيرًا محاولة تبسيط كل ذلك. لحسن الحظ ، هناك جميع أنواع الأدوات المتاحة لتسهيل هذه المهمة ، مثل برنامج مكتب المساعدة للحفاظ على جميع تفاعلات العملاء في مكان واحد. يساعدك هذا على الرد بسرعة ودقة على استفسارات العملاء عند وصولهم ، حتى يعلم عملاؤك دائمًا أنك تحصل على دعمهم.

الاستفادة من أدوات البائع في أمازون

أفضل جزء في كونك بائعًا في أمازون هو أنك لست مضطرًا للذهاب بمفردك. هناك العديد من الأدوات المتاحة لمساعدتك على تعظيم أعمالك وتحقيق أقصى استفادة من البيع على Amazon ، سواء كانت جهة خارجية أو FBA.

من أدوات إعادة التسعير ، إلى برامج مكتب المساعدة ، لمراجعة البرامج وحتى المساعدة في الشحن ، توجد العديد من الأدوات في السوق اليوم والتي تساعد بشكل خاص بائعي أمازون على تحسين قوائمهم وأسعارهم وملاحظاتهم والشحن وخدمة العملاء وحتى ضرائبهم.

هناك العديد من أدوات البائع المختلفة المتاحة ، لذا من المفيد قراءة الخيارات واتخاذ قرار مستنير بشأن الخيارات المناسبة لنشاطك التجاري. باستخدام الأدوات المناسبة ، يمكنك تنمية عملك أكثر مما كنت تعتقد أنه ممكن.

زيادة المبيعات على أمازون من خلال الإعلانات

يكاد يكون عرض الإعلانات مضمونًا لمساعدتك في زيادة المبيعات على Amazon ، ولكن من السهل فقط صرف الأموال عليها والأمل في الأفضل. يمكنك القيام به على نحو أفضل! انتبه إلى مقياس تكلفة الإعلانات للمبيعات (ACOS) ، وهو الرقم الذي يوضح مقدار الإنفاق الإعلاني الذي تحتاجه لإجراء عملية بيع.

من خلال الإعلان بشكل أكثر كفاءة ، فإنك تخفض من ACOS وتضمن حصولك على المزيد من الفوائد مقابل أموالك. بمرور الوقت ، ستتعرف على ما ينجح ويمكنك استخدام إستراتيجية فيما يتعلق بكيفية عرض إعلاناتك. يؤدي اتباع نهج قائم على البصيرة لإعلانات أمازون إلى أعمال تجارية أكثر ربحية في أمازون!

تحسين صفحات المنتج الخاص بك

لتحسين صفحات منتجاتك على أمازون ، إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:

  1. استخدم صورًا عالية الجودة للمنتج: استخدم صورًا عالية الجودة تعرض منتجك بوضوح. قم بتضمين صور متعددة من زوايا مختلفة ، واستخدم ميزات التكبير / التصغير للسماح للعملاء برؤية المنتج بالتفصيل.
  2. اكتب عنوان منتج مقنع: يجب أن يكون عنوان منتجك وصفيًا ويتضمن كلمات رئيسية ذات صلة. يجب أن تكون موجزة وسهلة القراءة.
  3. اكتب وصفًا مفصلاً للمنتج: يجب أن يوفر وصف المنتج الخاص بك جميع التفاصيل الضرورية حول منتجك. استخدم النقاط لتسهيل القراءة وتسليط الضوء على أهم الميزات.
  4. تضمين مراجعات المنتج: شجع العملاء على ترك المراجعات من خلال تقديم خدمة عملاء ممتازة والمتابعة معهم بعد استلام المنتج. يمكن أن تساعد المراجعات الإيجابية في تحسين تصنيف منتجك على Amazon.
  5. استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة: استخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة في عنوان المنتج الخاص بك ، والنقاط ، والوصف. سيساعد ذلك في ظهور منتجك في نتائج البحث عندما يبحث العملاء عن منتجات مشابهة لمنتجاتك.
  6. سعر تنافسي: قم بتسعير منتجك بشكل تنافسي لجذب العملاء. ضع في اعتبارك تقديم خصومات أو عروض ترويجية لتشجيع العملاء على شراء منتجك.
  7. استخدم محتوى العلامة التجارية المحسّن من أمازون: إذا كنت مالكًا لعلامة تجارية مسجّلة ، فيمكنك استخدام محتوى العلامة التجارية المحسّن من أمازون لإنشاء صفحة منتج أكثر شمولاً. تتيح لك هذه الميزة إضافة صور ومقاطع فيديو ونصوص إضافية إلى صفحة منتجك.

باتباع هذه النصائح ، يمكنك تحسين صفحات المنتج الخاصة بك على أمازون وتحسين فرصك في زيادة المبيعات على أمازون .

التصنيف الصحي لحساب أمازون

يعد التصنيف الصحي لحساب أمازون (AHR) ميزة جديدة تساعدك على مراقبة صحة حسابك بناءً على التزامه بسياسات البائع في أمازون.

إنه يأخذ في الاعتبار العوامل السلبية (مثل عدد انتهاكات السياسة التي لم يتم حلها في حسابك) بالإضافة إلى العوامل الإيجابية (كيف يؤثر حسابك بشكل إيجابي على تجربة العميل من خلال أنشطة البيع الخاصة به).

سيتم منح كل حساب تصنيفًا تتم مراجعته بانتظام حيث تراقب أمازون أداء بائعيها. إذا كان حسابك غير مستهدف ، فسيتم إخطارك حتى تتمكن من تحسين أدائك. على العكس من ذلك ، فإن تقييم AHR الجيد سيعمل لصالحك ، مما يساعد على طمأنة العملاء بأنهم يتعاملون مع بائع متوافق.

ركز على المنتجات التي تباع بالفعل

يرغب معظم أصحاب الأعمال الطموحين في تجربة مصادر جديدة للإيرادات ، ولكن من المهم ألا تغفل عن الأشياء التي تدر عليك المال الآن.

من خلال مضاعفة المنتجات التي توفر بالفعل لمتجر Amazon الخاص بك تدفقًا موثوقًا للإيرادات ، فأنت لا تقدم فقط إلى طلب السوق ولكن تضمن أن لديك المدرج المالي المطلوب لتحمل المخاطر على المنتجات الجديدة المبتكرة ، إذا لزم الأمر.

قم بمراجعة بياناتك المالية كل ربع سنة وإلقاء نظرة على العناصر التي تحقق أفضل أداء في متجرك. فكر في كيفية الاستمرار في تسويقها من خلال الإعلانات والكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث والصور التي تمت ترقيتها لزيادة إمكانات البيع إلى أقصى حد في متجرك عبر الإنترنت.

توسع في أسواق أمازون الجديدة

تمتلك أمازون حاليًا 20 سوقًا حول العالم ، تشمل الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا واليابان وسنغافورة والبرازيل وأستراليا وغيرها.

يمكنك توسيع نطاق علامتك التجارية من خلال الانتقال إلى بعض هذه الأسواق. يمكن أن يتضمن ذلك إجراء أبحاث السوق لمعرفة المنتجات التي تحظى بشعبية في كل سوق ثم رفع مستوى عمليات الشحن الخاصة بك حتى تتمكن من الشحن عالميًا.

ولكن التوسع في أسواق جديدة يعني أيضًا أنك ستحتاج إلى مراعاة اللغة وترجمة قوائمك بحيث تعرض اللغة المحلية لكل سوق وكلمات تحسين محركات البحث باللغة المناسبة. هناك حاجة أيضًا إلى خدمة العملاء متعددة اللغات من أجل التمكن من خدمة العملاء عبر الأسواق المختلفة بلغتهم المحلية.

تبدو معقدة؟ لا يجب أن يكون كذلك. تم تصميم حل مكتب المساعدة من eDesk لدعم خدمة العملاء وسير العمل بلغات متعددة ، حتى تتمكن من توسيع نطاق عملك دون الاستثمار في النفقات العامة لتوظيف فريق عالمي.

في الختام ، تتطلب زيادة المبيعات على أمازون مجموعة من الاستراتيجيات التي تركز على تحسين رؤية المنتج ، ومشاركة العملاء ، وتحسين الأسعار. إن إعلانات أمازون ، التي تقدم الشحن المجاني ، وتوفر خدمة عملاء ممتازة ، وتقدم صفقات الحزمة هي مجرد طرق قليلة لجذب المزيد من العملاء وتحسين المبيعات. تعد المشاركة في برنامج الاشتراك والحفظ من Amazon ، وتحسين استراتيجيات التسعير ، واستخدام FBA ، والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للمنتجات ، طرقًا فعالة أيضًا لزيادة المبيعات وتحسين ولاء العملاء.

من خلال تنفيذ هذه الاستراتيجيات ، يمكن للبائعين اكتساب ميزة تنافسية على أمازون وتحقيق المزيد من المبيعات. من المهم أن تضع في اعتبارك أن النجاح في أمازون يتطلب جهدًا مستمرًا واهتمامًا بالتفاصيل. يمكن أن تساعد المراقبة المستمرة وتعديل الاستراتيجيات بناءً على ملاحظات العملاء وظروف السوق البائعين على البقاء في صدارة المنافسة وتحقيق نجاح طويل الأجل على المنصة.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.