كيف تجعل منشوراتك تظهر في الاكسبلور على الانستقرام

هل تريد ان تصل صورك الى الاكسبلور في الانستقرام ؟ او تريد دليل شامل لكيفية تجعل منشوراتك تظهر في صفحة الاكسبلور على الانستقرام ، ظهور في صفحة الاكسبلور

يعتبر الوصول الى صفحة الاكسبلور على انستجرام ، حلم كل مسوق او مؤثر و حتى اصحاب الحسابات العادية ، فظهور على الاكسبلور يعني حصد المزيد من شهرة و الحصور على تفاعل كبير انستجرام .

في البداية دعونا نتعرف على صفحة الاكسبلور في انستغرام

ما هي صفحة الاكسبلور على الانستقرام ؟

تطورت صفحة الاكسبلور على الانستقرام من صفحة تعرض المحتوى المشهور ، الى صفحة تعرض منشورات يحبها الأشخاص الذين أحببت مشاركاتهم ، ومشاركات من حسابات مشابهة لتلك التي تتابعها ، ومشاركات ذات تفاعل عالٍ. وبهذه الطريقة ، تحدد ميزة “استكشاف” المشاركات لتظهر لك ، دون أن تطغى على من تتابعهم وما تدعي الإعجاب به.

صفحة ظهور في الاكسبلور على الانستقرام

تتيح لك صفحة الاكسبلور أيضًا العثور على قصص من الحسابات التي يعتقد انستغرام أنها ستجدها مثيرة للاهتمام. قصص الموقع من المناطق القريبة منك

لمذا يجب ان تصل منشوراتك الى الاكسبلور

إذا كانت لك علامة تجارية أو نشاطًا تجاريً ، فيجب أن تهدف بشكل استراتيجي إلى صفحة الاكبسلور لنفس الأسباب التي تستخدم فيها أي جانب من جوانب انستغرام

ظهور في الاكسبلور يعني :

  • الحصول على المزيد الاعجابات
  • الحصول على المزيد تعاليق
  • الحصول على المزيد من المتابعين
  • تحقيق مبيعات اكثر
  • زياده الوعي بعلامتك تجارية
  • كسب جمهور جديد مهتم و مستهدف
  • نتائج مذهل بدون اعلانات مدفوعه

اذن كل هذه الامور يمكنك ان تحصل عليها بمجرد وصول منشوراتك الى صفحة الاكسبلور على الانستقرام، و هنا تجدر الاشارة ان الاكسبلور في الانستقرام يحقق نتائج افضل من الاعلانات

كيف تجعل منشوراتك تظهر في الاكسبلور على الانستقرام

لكي تظهر منشوراتك في صفحة الاكسبلور يجب ان تعمل جيدا في البداية على هذا الامر خصوصا ان كان حسابك جديد او ضعيف تفاعل ، كما اسلفنا ذكر ان في الخوارزمية ان ظهور في الاكسبلور يعتمد اولا على حجم تفاعل جمهورك مع منشوراتك ، لذلك في الاول يجب ان تتطلع على نوع المحتوى الذي ينشره منافسيك و العمل على محتوى ، اليك بعض الخطوات لتصل منشوراتك في الاكسبلور :

المحتوى

هناك عبارة مشهورة “المحتوى هو الملك ” حاول ان تقدم الى جمهورك محتوى مفيد و غير مكرر ، بهذه الخطوة الاولى ستكون في طريق صحيح .

تنويع المحتوى

حاول دوما ان تقوم بتنويع المحتوى ان كنت تنشر صور حاول نشر الفيديوهات ، او نشر صور انفوجرافيك فهي تلقى اقبالا او فيديوهات موشن جرافيك ، كلما نوعت المحتوى ستكتشف اي منهما يحظى باقبال اكثر وتعمل عليه

تفاعل مع جمهورك

كما قلت في الاول ان ظهور منشوراتك في صفحة الاكسبلور يعتمد اساسا على حجم تفاعل متابعيك معك ، لذا حاول ان تقوم بتفاعل معهم سواء عمل لايك لمنشوراتهم او رد على تعليقاتهم هذا سيساهم في ظهور في آلاكسبلور

الهتشتاق (دور اساسي في الوصول الى الاكسبلور على الانستقرام )

الهشتاق او علامات تصنيف تلعب دورا مهما في الوصول الى صفحة الاكسبلور .

 كيف تكسب متابعين و تفاعل كبير في الانستقرام من خلال الاكسبلور

ان افضل طريقة الاستخدام الهشتاق هي تضمينه داخل النص وليس و ضعه بشكل منفرد .
ويجب ان يكون الهشتاق في نفس مجال المحتوى الذي تصنعه ، بهذا شكل ستحصل على تفاعل من اشخاص مهتمين بالمحتوى الذي تقدمه , ويمكنك الاطلاع على طريقة معرفة الهاشتاقات الاكثر تداولا على الانستقرام .

استخدام خاصية المكان

استخدام خاصية المكان في الانستقرام

استخدام خاصية المكان في الانستقرام هي تزيد من احتمال ظهور صورك في صفحة الاكسبلور .
عند استخدام هذه الخاصية تجعل صورك اكثر استهدافا لمنطقة جغرافية معينة ، كذلك عندما يذهب اي مستخدم لصفحة الاكسبلور فتلك المنشورات تظهر ان كان من المنطقة المستهدفه لذلك احرص دوما على اضافة جيوغراف , و إذا كنت تواجه مشكلة في إضافته إليك حل مشكلة عدم ظهور الموقع الجغرافي في انستقرام

توقيت النشر

ان نشر في توقيت الذي تريده هو خطا ، انشر بشكل منتظم وفي توقيت مناسب يعطيك حظوظ اكثر ان تظهر منشوراتك في الاكسبلور ، على سبيل المثال ان نشرت في وقت ظهيرة ستلقى تفاعل ضعيف عكس المساء فالكل يتصفح الانترنت ومن الممكن ان تحصل على تفاعل اكبر ، كذلك حاول ان تركز على ايام العطل ، هذا يزيد من اهتمال الوصول الى الاكسبلور على الانستقرام

إضافة نص بديل إلى منشورات انستقرام

عند إضافة نص بديل إلى منشورات انستقرام ، فإنه يساعد خوارزمية انستقرام على فهم ما تدور حوله الصورة. وهذا بدوره يزيد من فرص ظهور منشورك في قسم “استكشاف” في حسابات انستقرام للمستخدمين المستهدفين. أصبح هذا الأمر أكثر أهمية مع أحدث التغييرات في Instagram Search.

بينما يستخدم النظام الأساسي التعرف على الصور لتحليل كل منشور ، يضمن النص البديل عرض المحتوى الخاص بك للأشخاص المناسبين. أيضًا ، ستساعدك في الوصول إلى جمهورك المستهدف عندما يبحثون عن مشاركات ذات صلة بعلامتك التجارية / مكانتك / منتجك.

وإذا قررت جوجل تضمين صور انستقرام في البحث عن الصور ، فستضمن ظهور مشاركاتك في النتائج ذات الصلة. سيؤدي هذا بدوره إلى توسيع وتنويع وصولك.

حث الجمهور على تفاعل

انا هنا لا اقصد ان تطلب منهم تفاعل بشكل مباشر ،
عندما تقوم بنشر صور او فيديوهات في الانستقرام ، قم بترك سؤال مثلا ، او اطلب رايهم في شيء معين .
فهذا سيخلق تفاعل في حسابك ومن الممكن ان تذهب منشوراتك الى الاكسبلور .

عمل منشن للحسابات (من اساسيات ظهور في صفحة الاكسبلور)

ليكن في علمك ان تفاعل حساب كبير في الانستقرام معك افضل من الحسابات صغيره ، الان الخوارزمية التي تعمل بها الانستقرام هي تعتمد على الكم على سبيل المثال ان تفاعل معك حساب به 100 الاف متابع ، فالانستا ستقترح المنشور الذي اعجب به على متابعيه في صفحة الاكسبلور الانه ضمن اهتماماتهم ، لذلك قم بعمل منشن لحسابات كبيرة ، لكن عندما يكون الامر يتعلق بهم .

استخدم الريلز والقصص والتسوق على أكمل وجه

سيكون محتوى علامتك التجارية أكثر تنوعًا إذا تم إنشاؤه من خلال عدة تقنيات. الريلز عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة مدتها من 15 إلى 30 ثانية ، بينما تكون مقاطع فيديو IGTV أطول. يمكن استخدام كلاهما لتوفير محتوى متنوع وفعال.

تجذب الريلز المشاهدين الذين يرغبون في استهلاك المزيد من المحتوى في وقت أقل ، ويمكن استخدام IGTVs لاستهداف المشاهدين الذين يرغبون في دراسة معلومات متعمقة حول موضوع معين. في الواقع ، يتلقى محتوى فيديو انستقرام مشاركة أكثر من منشورات الصور.

كن دائمًا على دراية بالترند

مركز تسويق الترند هو انستقرام . يوفر انستقرام الوصول إلى كل شيء ، بما في ذلك الميمات ومقاطع الفيديو الشائعة. نتيجة لذلك ، إذا كنت تريد أن يصبح المحتوى الخاص بك فيروسيًا ، فابق على اطلاع بالأحداث الجارية وقم بإنتاج المواد التي تعكسها.

نظرًا لوجود اهتمام به بالفعل ، فإن المزيد والمزيد من الناس سيهتمون به حتمًا. نتيجة مشاركة المزيد من الأشخاص لما هو شائع ، ستزداد معدلات مشاركتك.

كذلك من الممكن شكل البروفايل يعطي انطباع للمتابعين عن حسابك لذلك تعلم كيفية كتابة بايو انستقرام احترافي ، بالاضافة الى تنويع شكل المنشورات مثل تقسيم الصور في انستقرام إلى مربعات بطريقة .

طبق هذه النصائح و الارشادات ومع الوقت سترى زيادة في حجم تفاعل في حسابك على الانستقرام ، ومع الوقت ستجد ان منشوراتك تذهب الى صفحة الاكسبلور .
كانت هذه مقالة اليوم اتمنى ان اكون قد افدتكم ان كان لديك اي استفسار لاتترد في كتابة بتعليق .