كيفية عمل استطلاع رأي او تصويت على اليوتيوب

هل تبحث عن كيفية عمل استطلاع رأي او تصويت على اليوتيوب ؟ في هذه المقالة سنتعرف على طريقة عمل استفتاء في منتدى اليوتيوب بسهولة .

تستخدم منصات الوسائط الاجتماعية المتعددة استطلاعات الرأي للحفاظ على مشاركة جمهورها. إذا كان لديك حساب على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فايسبوك و تويتر وغيرها ، فربما تكون قد صادفت أحد هذه الاستطلاعات. قام يوتيوب أيضًا بدمج هذه الميزة في مواقعه. الآن ، يستخدم الكثير من منشئي محتوى YouTube استطلاعات الرأي منذ ذلك الحين. إنه مفيد لأنه يسمح للناس بالتعبير عن آرائهم من خلال التصويت. لا يتطلب الأمر منهم سوى نقرة واحدة ويرى النتائج. ثم يمكن لمنشئي المحتوى تعديل الفيديو المستقبلي أو نشر المحتوى وفقًا لنتائج الاستطلاع.

كما سبق و تعرفنا على طريقة عمل تصويت في الواتس اب  . بالإضافة إلى أفضل مواقع ربح المال من استطلاعات الرأي المدفوعة كلها موثوقة

كيفية عمل استطلاع رأي او تصويت على اليوتيوب

هناك طريقة بسيطة لتعريف تصويت على اليوتيوب وهي مشاركة أنشأها منشئو المحتوى وتحتوي على نظام تصويت قد يشارك فيه جمهورهم. إليك ما يبدو عليه استطلاع YouTube النموذجي:

عمل تصويت على اليوتيوب

كما ترى ، قام منشئ المحتوى بالعديد من الاختيارات في الإجابات وفقًا للآراء المحتملة لمشاهديه أو جمهوره. إنه أيضًا زر الإعجاب وعدم الإعجاب أسفل الخيارات المعروضة. أظهر المثال أعلاه بوضوح أن المزيد من الأشخاص يحبون ما يقدمه الاستطلاع. يوجد أيضًا قسم للتعليق بحيث يمكن للمشاهدين والجماهير التعبير عن مخاوفهم أو آرائهم.

إليك خطوات عمل استطلاع على اليوتيوب :

لمستخدمي سطح المكتب ، اتبع هذه الخطوات لإنشاء استطلاع على YouTube.

  1. ابحث عن علامة التبويب “المنتدى” في الصفحة الرئيسية لقناتك.
عمل تصويت على اليوتيوب
  1. في studio.youtube.com ، انتقل إلى إنشاء أعلى اليسار.
  1. حدد إنشاء منشور.
عمل استطلاع على اليوتيوب
  1. هناك ، يمكنك تحديد نوع المنشورات التي يمكنك نشرها. يمكن أن تكون المشاركات عبارة عن فيديو واستطلاع وصورة. في علامة التبويب المجتمع ، انقر فوق أيقونة الاستطلاع.
  1. بعد ذلك ، يمكنك إضافة أسئلة الاستطلاع في الأعلى وخيارات الاقتراع (حتى 5) في الأسفل. أيضًا ، يمكن أن تكون خيارات الاستطلاع 65 حرفًا كحد أقصى.
  1. ثم انقر فوق نشر – للنشر الآن. أو انقر على السهم لجدولة الاقتراع في المستقبل. إذا اخترت إضافة استطلاع إلى مشاركتك ، فسيُطلب منك:
  • أدخل سؤالا في حقل النص.
  • أدخل الإجابات في حقول “إضافة خيار”.
  • إذا كنت بحاجة إلى المزيد من حقول الإجابة ، فانقر فوق + إضافة خيار آخر وأدخل الأسئلة والأجوبة.

بالنسبة لمستخدمي الايفون ، أولاً ، افتح تطبيق يوتيوب الخاص بك ، وانقر فوق رمز علامة الجمع في الأسفل ، ثم انقر فوق “إنشاء منشور أو استطلاع”. تنطبق نفس الطريقة أيضًا على مستخدمي اندرويد؛ فقط اضغط على أيقونة الكاميرا

بمجرد نشر استطلاع الرأي الخاص بك ، يمكن لمنشئي المحتوى مشاركة الفيديو مع الاستطلاع المرفق على وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة التفاعل والتعرض لمضاعفة عدد المشاهدين.

كان هذا كل شيء بخصوص كيفية عمل استطلاع رأي او تصويت على اليوتيوب . تعرف أيضا على كيفية إضافة روابط وسائل التواصل الاجتماعي إلى قناة اليوتيوب