الرئيسية تطوير المواقعادسنس ما هو الفرق بين جوجل ادسنس عادي و ادسنس مستضاف

ما هو الفرق بين جوجل ادسنس عادي و ادسنس مستضاف

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

كثيرا ما يطرح سؤال ما هو الفرق بين جوجل ادسنس عادي و ادسنس مستضاف ؟ وبالخصوص عند الفئة الجديد في برنامج جوجل ادسنس ، وهو سؤال مشروع فمن ضروري معرفة ما هو حساب ادسنس عادي ؟ وما هو حساب ادسنس مستضاف ؟ لتتكشف مميزات كل منهما

وهذا الامر الذي سننقاشه في هذه المقالة بشكل مفصل ، استمرارا لسلسة مقالات عن برنامج جوجل ادسنس ، إذ تعرفنا طريقة ربط حساب ادسنس بحسابك البنكي وتلقي دفعات فيه

فالفرق بينها سيوضح لك أي إتجاه ستسلكه في رحلة الربح من جوجل ادسنس ، سواء من خلال الربح من مدونة بلوجر أو اليوتيوب ، المواقع الإكترونية المستقلة .

فكيفية انشاء حساب جوجل ادسنس هي التي تحدد مصير حسابك هل هو حساب عادي أم مستضاف .

دعونا نتعرف على الفرق بينها :

 الفرق بين ادسنس عادي و مستضاف

ما هو الفرق بين ادسنس عادي و مستضاف

لكي نعرف الفرق بين ادسنس عادي و مستضاف سنعرف جوجل ادسنس العادي و كذلك المستضاف و ستعرف الفرق

ما هو حساب ادسنس عادي ؟ 

الحساب العادي هو عندما تنشئ حساب ادسنس عادي يعني عندما يكون عندك موقع الكتروني له اسم دومين مدفوع  ، فتقوم بالتسجيل ويقبل طلبك فعندها يكون حسابك عاديا ، والعادي يتميز بإمكانية اضافة عدد كبير من المواقع المملوكة لك و كذلك لديك الحق بربطه باليوتيوب و البلوجر ذو نطاق مجاني 

ما هو حساب ادسنس مستضاف 

حساب جوجل ادسنس المستضاف هو ذلك الحساب الذي تحصل عليه من برنامج شراكة (بارتنر ) مع اليوتيوب او الحساب الذي تحصل عليه من خلال مدونة البلوجر ذات نطاق مجاني ، وهذا نوع من الحسابات يكون عندك الحق باستعماله اما في اليوتيوب او البلوجر وهذا هو جوهر الفرق بينهما

الفرق بين جوجل ادسنس عادي و ادسنس مستضاف

يعد حساب ادسنس العادي ادسنس المستضاف برنامجين مختلفين تقدمهما جوجل لتحقيق الدخل من المحتوى عبر الإنترنت. فيما يلي الاختلافات الرئيسية بينهما:

جوجل ادسنس العادي:

  • الأهلية: يتوفر برنامج ادسنس العادي لجميع مالكي مواقع الويب والناشرين الذين يستوفون معايير الأهلية الخاصة بشركة جوجل، بما في ذلك امتلاك موقع ويب يعمل بكامل طاقته ويحتوي على محتوى أصلي.
  • موضع الإعلان: مع AdSense العادي، لديك المزيد من التحكم في موضع الإعلان على موقع الويب الخاص بك. يمكنك تخصيص أشكال الإعلانات وأحجامها ومواقعها لتناسب تصميم موقع الويب الخاص بك وتجربة المستخدم بشكل أفضل.
  • إيرادات الإعلانات: يتيح لك برنامج ادسنس العادي تحقيق إيرادات من كل من الإعلانات السياقية والإعلانات المخصصة المعروضة على موقع الويب الخاص بك. تكسب المال عندما ينقر الزائرون على هذه الإعلانات أو عندما يشاهدونها (على أساس مرات الظهور).
  • سياسة المحتوى: لدى ادسنس العادي سياسات محتوى صارمة يجب على الناشرين الالتزام بها. قد يؤدي انتهاك هذه السياسات إلى تعليق الحساب أو إنهائه.

الحساب المستضاف

  • الأهلية: تم تصميم ادسنس المستضاف لمنشئي المحتوى الذين يستخدمون الأنظمة الأساسية التي تشكل جزءًا من برنامج ادسنس لمضيفي المحتوى، مثل يوتيوب أو بلوجر أو HubPages. فهو يتيح لهم تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بهم على هذه الأنظمة الأساسية دون الحاجة إلى حساب AdSense منفصل.
  • موضع الإعلان: يتم تحديد موضع الإعلان على ادسنس المستضاف من خلال النظام الأساسي الذي تستخدمه. على سبيل المثال، على موقع يوتيوب، يتم عرض الإعلانات ضمن مقاطع الفيديو أو كإعلانات متراكبة. في بلوجر ، يمكن وضع الإعلانات ضمن منشورات المدونة أو في الشريط الجانبي.
  • إيرادات الإعلانات: مستضافة

ما هو اليوتيوب بارتنر

يوتيوب بارتنر هو برنامج شراكة مع اليوتيوب اي البرنامج الذي يمكنك من ربح من فيديوهاتك ، هذا البرنامج يتوفر للقنوات التى فيها اكثر من 1000 اشتراك و كذلك حقق ازيد من 4000 ساعة من المشاهدات . 

هل يمكنني ترقية حساب أدسنس المستضاف إلى عادي

بعدما ان اجبنا عن الفرق بين حساب ادسنس عادي و حساب ادسنس مستضاف ، قد ترغب في ترقيه حسابك المستضاف ، فيمكنك ترقية حسابك على جوجل ادسنس من المستضاف الى العادي من خلال شراء دومين مدفوع وتقدم بطلب لجوجل ادسنس ، عندما يتم قبولك يصبح حسابك العادي الذي كان مرتبط بمدونة مجانية او اليوتوب الى حساب عادي

هل أرباح جوجل ادسنس العادي اكثر من الحساب المستضاف 

هذه مجرد اشاعة ينشرها المبتدئين في هذا المجال الارباح لا علاقه لها بنوع الحساب ، نفس القوانين التي تسري عليهما ، في بعض الاحيان قد تجد حساب مستضاف به ارباح اكثر من العادي هنا المغزى فقط في عدد زيارات ونقرات على الاعلانات

خلاصة

باختصار، ادسنس العادي مخصص لأصحاب مواقع الويب والناشرين الذين لديهم مواقع ويب خاصة بهم، مما يمنحهم مزيدًا من التحكم في موضع الإعلان، في حين أن ادسنس المستضاف مخصص لمنشئي المحتوى الذين يستخدمون منصات محددة، مع تحديد موضع الإعلان بواسطة النظام الأساسي نفسه.

ربما يعجبك أيضا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.