الرئيسية فيس بوك كيفية حماية حساب فيسبوك من السرقة او الاختراق

كيفية حماية حساب فيسبوك من السرقة او الاختراق

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

يعد فيسبوك أحد أكبر منصات الوسائط الاجتماعية وربما لا يتطلب عرضنا التقديمي. تضم هذه الشبكة حوالي 2.8 مليار مستخدم ، وهذا دليل على حجمها. ولكن مع هذه الشعبية ، تأتي زيادة متناسبة في عدد الأفراد الذين يرغبون في الوصول إلى معلوماتك الشخصية واستخدامها بشكل غير قانوني لأغراضهم الخاصة. اكتشف بالضبط ما يمكنك فعله لتجنب هجمات المتسللين و حماية حساب فيسبوك .

كما سبق و تعرفنا على كيفية قراءة رسائل الفايسبوك بدون علم المرسل . بالإضافة إلى ، كيفية مشاهدة ستوري الفيس بوك بدون علم صاحبها .

كيفية حماية حساب فيسبوك من السرقة او الاختراق

ما الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لتأمين حساب فيسبوك على أفضل وجه ممكن؟

نعتقد أن الخطوات التالية ستساعدك في ذلك :

تجنب حفظ كلمة المرور على الأجهزة العامة

أحد أكثر الأخطاء شيوعًا هو اسم المستخدم وكلمة المرور على الأجهزة المشتركة. يمكن أن تكون ميزة الملء مريحة على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف المحمول الخاص بك ، ولكن ليس في أي مكان آخر. لذا يرجى توخي الحذر الشديد عند استخدام حساب Facebook الخاص بك في الأماكن العامة ولا تنقر فوق حفظ بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك. ما عليك سوى الانتقال وتعطيل ميزة حفظ كلمة المرور على صفحتك على فيسبوك في لوحة “الأمان وتسجيل الدخول”.

هذه الخطوة الأولى لتأمين حساب فيسبوك و عدم تركه عرضه للهكر و المتطفلين .

تسجيل الخروج على أجهزة أخرى

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook من الأجهزة التي لا تنتمي إليك ، تأكد من تسجيل الخروج أيضًا. هذه هي أسهل طريقة للوصول إلى معلوماتك الشخصية وبياناتك وجهات الاتصال وسجل الرسائل. وإذا نسيت القيام بذلك ، فهناك طريقة بسيطة لتسجيل الخروج عن بُعد. أدخل قسم “مكان تسجيل الدخول” في Facebook ثم قم بإنهاء الجلسات التي تعتقد أنها ليست خاصة بك. نقترح عليك التحقق منها بشكل متكرر

تأمين حساب فيسبوك عن طريق رقم الهاتف

إن ربط حساب فيسبوك برقم الهاتف يعد افضل وسائل حماية حساب فيسبوك . فهذه الطريقة ستجعل حسابك مستحيل ان يخترق ، و حتى و ان حصل امر ما يمكنك استعادة حساب فيسبوك بسرعة دون فقدانه .

أنشئ كلمة مرور قوية

أيضًا ، هناك عامل واحد لا يمكننا نسيان ذكره في هذا الدليل. عند إنشاء ملف تعريف Facebook أو تعديل إعدادات الأمان لاحقًا ، عليك فقط الحصول على كلمة مرور قوية ، والتي يصعب اكتشافها ليس فقط للبشر ولكن أيضًا لأجهزة الكمبيوتر. ولكن ما الذي يجب أن تتكون منه وماذا يجب أن تتضمن؟ أولاً ، عند الخروج بأفكار كلمة المرور ، ضع في اعتبارك: كلما زاد عدد الأحرف ، كان الأمر أكثر أمانًا. ثانيًا ، إنه أسلوب ذكي لدمج الأرقام الرقمية والأحرف الخاصة (! ، # ، وما إلى ذلك) ، والأحرف المكتوبة بأحرف كبيرة وصغيرة.

تحقق من هذا المثال: N@diris3h.Net

تفعيل المصادقة الثنائية والتنبيهات Two-Factor Authentication

ماذا يمكنك أن تفعل أيضا؟ كن على اطلاع على أي نشاط مشبوه متعلق بملفك الشخصي على Facebook. لتحقيق ذلك ، يجب عليك تنشيط خيار تنبيه تسجيل الدخول. سيُعلمك فورًا بأي عمليات تسجيل دخول غير معروفة (أجهزة أو متصفح غير نموذجي) إلى Facebook. قم بتشغيله بسهولة في إعدادات “الأمان وتسجيل الدخول”.

في نفس الفئة ، ستتمكن أيضًا من بدء استخدام “المصادقة الثنائية”. تعمل هذه الميزة على مبدأ مشابه جدًا ، ستتلقى إشعارًا بأنك قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك ثم سيُطلب منك إدخال رمز خاص كدليل على هويتك. كيف تحصل على هذا الرمز؟ عبر الرسائل القصيرة إلى رقم هاتفك ، من تطبيق مصادقة تابع لجهة خارجية. أو انقر فقط على مفتاح الأمان على جهاز متوافق.

إنها طريقة فعالة لتأمين حساب فيسبوك و منع حدوث اي اختراق له .

إخفاء عنوان البريد الإلكتروني لحماية حساب فيسبوك

ننصحك بشدة بإخفاء عنوان بريدك الإلكتروني بالإضافة إلى ذلك ، حيث لا تزال البيانات المستخدمة لتسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك . هذا سهل بما يكفي ، ما عليك سوى النقر على صورة ملفك الشخصي ، والانتقال إلى “حول” وبعد ذلك إلى “جهة الاتصال والمعلومات الأساسية”. انقر فوق “تحرير” وقم بتغيير الجمهور الذي يمكنه رؤية عنوان بريدك الإلكتروني.

تحقق من وجود برامج ضارة

احترس من البرامج الضارة التي يمكن أن تصيب جهازك بسهولة أثناء تصفح الويب. حاول عدم زيارة الصفحات المشبوهة غير المعتمدة وفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى هاتفك بانتظام بحثًا عن البرامج والملفات الضارة.

كيف تعرف ما إذا كان الفحص يستحق الأداء؟ بدأت أداتك في العمل بشكل أبطأ بشكل ملحوظ ، وتظهر الإعلانات والنوافذ غير المرغوب فيها دون تشغيل المتصفح. ويتم إرسال البريد العشوائي من حسابك ، مع ظهور مواقع غير مألوفة في سجل تسجيل الدخول الخاص بك.

في مثل هذه الحالة ، استخدم البرامج المناسبة واكتشف توطين التطبيقات الضارة. امسح بيانات المتصفح الخاص بك بالإضافة إلى تحديث إصدار المتصفح الخاص بك.

كان هذا كل ما يجب فعله لحماية حساب فيسبوك ، اتمنى ان اكون قد افدتكم إلى المقالة القادمة ان شاء الله .

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.