الرئيسية كمبيوتر غلق الكمبيوتر في وقت محدد بدون برامج – كيفية اطفاء الحاسوب في وقت محدد

غلق الكمبيوتر في وقت محدد بدون برامج – كيفية اطفاء الحاسوب في وقت محدد

بواسطة Hamza Nadiri
0 تعليق

يمكن أن تكون عملية اطفاء الحاسوب في وقت محدد مهمة جدًا لتجنب المفاجآت في فاتورة الضوء ، بالإضافة إلى زيادة عمر أجهزتنا. لذلك ، انظر أدناه ، كيفية غلق الكمبيوتر في الوقت محدد باستخدام الأدوات الأصلية للكمبيوتر.

كما سبق و تعرفنا على أفضل 11 موقع لتحميل ألعاب الكمبيوتر برابط مباشر . بالإضافة إلى افضل 10 مواقع لتحميل برامج مجانية للكمبيوتر .

كيفية غلق الكمبيوتر في وقت محدد بدون برامج

كيف تجعل الحاسوب ينطفئ بعد مدة معينة في الويندوز

  • البرمجة يدويًا

الطريقة الأبسط والأكثر عملية لكيفية برمجة جهاز الكمبيوتر لإيقاف التشغيل هي القيام بذلك يدويًا ، من خلال موجه أوامر النظام ؛ ومع ذلك ، فإن الإجراء فريد ويجب تكراره في كل مرة.

  1. افتح CMD: اضغط على Win + R لفتح Run ، واكتب cmd وانقر فوق OK لفتح موجه الأوامر ؛
  2. اكتب الأمر shutdown -s -f -t الوقت بالثواني لإيقاف التشغيل * ، واضغط على Enter ؛ على سبيل المثال ، لجدولة الإغلاق في ساعة واحدة ، اكتب shutdown -s -f -t 3600 ؛
  3. سيعرض الويندوز رسالة تحذير بشأن إيقاف التشغيل المجدول

إذا كنت ترغب في إلغاء إيقاف التشغيل ، فاكتب shutdown -a في موجه الأوامر واضغط على Enter ؛ سيعرض الويندوز رسالة جديدة تبلغك بالإلغاء.

غلق الكمبيوتر فى الوقت الذى تحدده
غلق الكمبيوتر فى الوقت الذى تحدده
  • إنشاء روتين باستخدام برنامج جدولة المهام

بالنسبة لأولئك الذين يريدون أن يحافظ الويندوز على روتين اطفاء الحاسوب في وقت محدد الدوري ، من الممكن القيام بذلك عن طريق إنشاء روتين ، من خلال أداة Task Scheduler:

  1. افتح برنامج جدولة المهام: اضغط على “Win + R” لفتح “تشغيل” ، واكتب Taskchd.msc وانقر فوق “موافق” لفتح برنامج جدولة المهام.
  2. من قائمة الإجراءات على اليمين ، انقر فوق إنشاء مهمة أساسية. سيقدم المعالج خيارات لتضمين اسم ووصف للمهمة. اختر واحدًا له علاقة بما تريد القيام به ، في هذه الحالة ، شيء مثل إيقاف التشغيل التلقائي ؛ انقر فوق {التالي ؛
  3. تكوين المهمة: في Task Launcher ، اختر كيف تريد تشغيل الوظيفة. للحصول على خيار دوري ، اختر يوميًا ، وانقر فوق التالي ؛
  4. اختر يومًا ووقتًا لتشغيل المهمة لأول مرة ، وقم بتعيين الفاصل الزمني للأيام الذي يجب أن تتكرر فيه. إذا كنت تريد منها إيقاف تشغيل الكمبيوتر يوميًا ، فاكتب 1. انقر فوق التالي ؛
  5. في الشاشة التالية ، حدد بدء برنامج وانقر فوق التالي. في حقل البرنامج / البرنامج النصي ، اكتب shutdown -s -f وانقر فوق Finish.

كيفية برمجة macOS للإغلاق

في نظام macOS ، لا تتطلب عملية جدولة غلق الكمبيوتر فى الوقت أي أوامر في Terminal ؛ كل شيء يمكن القيام به بكل بساطة:

  1. انقر فوق قائمة آبل Apple ، ثم على تفضيلات النظام ؛
  2. في القائمة “الأجهزة” ، انقر فوق “توفير الطاقة”؛
  3. انقر على زر الجدول ، الموجود في أسفل يمين النافذة ؛
  4. في القائمة المعروضة ، حدد المربع الثاني ، وحدد إيقاف التشغيل ، وقم بتعيين فترة لتكرار إيقاف التشغيل (سواء كان ذلك كل يوم ، أو أيام الأسبوع فقط ، أو عطلات نهاية الأسبوع فقط ، أو في يوم محدد فقط من الأسبوع) ، واضبط الوقت وانقر فوق “موافق”.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Adblock Detected

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق AdBlocker الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.