كيفية ترويج لمتجرك الإلكتروني بأفضل استراتيجيات التسويق

0

كيفية ترويج لمتجرك الإلكتروني على الإنترنت؟ هذا سؤال يطرحه العديد من رواد الأعمال على أنفسهم بعد بدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بهم. ربما هذا شيء يدور في ذهنك أيضًا. على الرغم من أنك في السوق الرقمي ستتنافس مع آلاف المتاجر ، اعتمادًا على قطاعك ، إلا أن هناك استراتيجيات تسويق رقمي فعالة يمكن أن تساعدك على التميز عن الآخرين.

سواء كنت تمتلك بالفعل متجرًا فعليًا أو كنت تبدأ نشاطك التجاري أثناء إطلاق متجر اليكتروني الخاص بك ، فمن الضروري إنشاء حملات تسويقية لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية والمشاركة والمبيعات. يتطلب المتجر عبر الإنترنت تكتيكات ترويجية مختلفة عن تلك الشخصية ، وفهم عملية البيع عبر الإنترنت أمر أساسي للنجاح.

كما سبق و تعرفنا على كيفية إنشاء متجر في Esty لبيع و شراء المنتجات تقليدية ، بالإضافة إلى كيفية إنشاء متجر على إنستقرام لعرض المنتجات .

كيفية ترويج لمتجرك الإلكتروني بأفضل استراتيجيات التسويق

تطبيق تقنيات تحسين محركات البحث ( سيو )

ترويج لمتجرك عبر تطبيق تقنيات تحسين محركات البحث
ترويج لمتجرك عبر تطبيق تقنيات تحسين محركات البحث . hubspot

وفقًا لتقرير جوجل ، قال 59 ٪ من المتسوقين الذين تمت مقابلتهم إنهم يبحثون عبر الإنترنت قبل شراء منتج للتأكد من أنهم يتخذون الخيار الأفضل. كشفت إحصائيات الإنترنت الحية أن أكثر من 40.000 عملية بحث تتم على جوجل في الثانية.

هذا رقم معبر جدا ، أليس كذلك؟ من بين الكلمات الرئيسية التي تم البحث عنها ، بالتأكيد. الآلاف منهم مرتبطون بالمنتجات وإجراء عمليات الشراء. أصبح الوصول إلى جوجل ، وكتابة اسم العنصر الذي ترغب في شرائه ، والتحقق من المتاجر التي تظهر في النتائج أمرًا شائعًا.

هذا هو السبب في أهمية تحسين محركات البحث ، والتي تشير إلى تحسين محركات البحث. يتعلق الأمر بالممارسات التي ستنفذها على صفحاتك بحيث يتم ترتيبها بشكل أفضل في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). النتائج الأكثر نقرًا هي تلك التي تظهر في صفحة نتائج محرك البحث الأولى ، لذا من الأفضل أن تكون في القمة. ولكن كيف نفعل ذلك؟

ستأخذ جوجل ومحركات البحث الأخرى في الاعتبار عدة عوامل لقراءة الصفحة على أنها ذات صلة. يجب عليك اختيار الكلمة الرئيسية لكل صفحة واستخدامها في النص ، ولكن ليس هذا فقط ، قم بإنشاء عنوان URL مخصص باستخدام الكلمة الأساسية.

أضف أيضًا نصًا بديلاً إلى الصور ، وأنشئ وصفًا تعريفيًا لكل صفحة. بالإضافة إلى ذلك ، من الأهمية بمكان أن يكون لديك موقع ويب يوفر تجربة مستخدم جيدة ، ويتمتع بوقت تحميل سريع ، ويكون متوافقًا مع الجوّال.

كما يمكنك تعرف اكثر عن كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو لتصدر نتائج البحث .

قم بإنشاء مدونة لمتجرك

عندما يتعلق الأمر بترويج لمتجرك الإلكتروني عبر الإنترنت ، يظل إنشاء مدونة أحد الاستراتيجيات الرئيسية للتسويق الرقمي. وهناك سبب بسيط لذلك: إنه فعال. عندما يكون لديك مدونة على موقع الويب الخاص بك ، لديك الفرصة لاستكشاف مُحسّنات محرّكات البحث عن طريق إنشاء محتوى باستخدام كلمات رئيسية ذات صلة بالمطالب الرئيسية لجمهورك المستهدف والوصول إلى جمهور أكبر.

يمكنك تطوير مقالات تركز على مراحل المشتري المختلفة ، ومساعدة العملاء على اتخاذ قرار الشراء على موقع الويب الخاص بك من خلال إظهار النقاط البارزة لعلامتك التجارية. للاحتفاظ بمدونة ، من الضروري أن يكون لديك تناسق وإنشاء جدول زمني.

كم عدد المقالات التي ستنشرها في الأسبوع؟ الذي أنت تتحدث إلى؟ ما الكلمات الرئيسية التي ستستخدمها لكل مقالة؟ أنت بحاجة إلى التخطيط لكل ذلك. تذكر أن تنتبه إلى التعليقات بعد النشر والإجابة عليها.

كن حاضرًا على وسائل التواصل الاجتماعي

فايسبوك و انستقرام و تيك توك و تويتر و بنترست : هناك العديد من منصات الوسائط الاجتماعية في الوقت الحاضر ، لكل منها جمهور محدد. هل تحتاج إلى أن تكون في كل منهم للترويج لمتجرك على الإنترنت؟ لا ، ولكن من الضروري أن تكون على شبكات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها جمهورك المستهدف.

بمجرد تحديد أي منها ستكون موجودًا ، سيتعين عليك إنشاء خطة تسويق لكل منها ، بما في ذلك التقويم التحريري. تذكر أن الأمر لا يتعلق فقط بامتلاك صفحة أو ملف شخصي على فايسبوك و انستقرام ، على سبيل المثال ، تحتاج إلى تحديثها بانتظام بالمحتوى ذي الصلة.

ستساعدك معرفة سلوك الجمهور المستهدف وتفضيلاته على فهم نوع المحتوى الذي يمكن أن يجذب انتباههم ويعزز التفاعل. للارتباط بمتجرك عبر الإنترنت ، يمكنك إنشاء منشورات حول المنتجات والمبيعات والإخطار عند وجود منشور مدونة جديد ، على سبيل المثال.

ابحث عن أحدث الاتجاهات في كل وسائط التواصل الاجتماعي ، وألق نظرة أيضًا على ما يفعله منافسوك. سيكون هذا مفيدًا للحصول على إحصاءات ، والتفكير في تنسيقات مختلفة للمحتوى ، ولا تنسَ الحفاظ على الهوية المرئية لعلامتك التجارية في جميع المشاركات أيضًا.

استثمر في إعلانات جوجل

إلى جانب تطبيق تقنيات تحسين محركات البحث ، هناك طريقة أخرى للظهور على صفحة نتائج البحث الأولى من جوجل وهي من خلال إعلانات جوجل . هل تعرف الروابط التي يتم عرضها في القسم المدفوع ، قبل نتائج العضوية؟ يمكن وضع صفحتك هناك.

يمكنك المزايدة على الكلمات الرئيسية التي ترغب في وضع صفحتك على النتائج. من الممكن تعيين عرض سعر أقصى ، مما يعني أنك لست على استعداد لدفع أكثر من هذا المبلغ للحصول على موضع الإعلان. عادةً ما تقدم العلامات التجارية الأخرى عروض أسعار على نفس الكلمة الرئيسية.

بمجرد حصولك على موضع الإعلان ، ليس من الضروري إنشاء تصميم للإعلان ، مما يسهل الحملة بالفعل. أنت ذاهب إلى الدفع لكل نقرة ، مما يعني أنه عليك فقط الدفع وفقًا لعدد النقرات على الإعلان. يمكن أن يكون هذا النوع من الإعلانات ملائمًا للغاية لأنك ستستهدف الأشخاص المهتمين بموضوع ذي صلة بعلامتك التجارية.

أعلن على وسائل التواصل الاجتماعي

يمكن أن تكون إعلانات الوسائط الاجتماعية استراتيجية جيدة للترويج لمتجرك عبر الإنترنت أيضًا. يمكنك إنشاء حملات تتبع نموذج الدفع بالنقرة ، وتحديد ملف تعريف الجمهور الذي تريد عرض الإعلان عليه ، مما يمكّنك من التركيز على العملاء المحتملين.

من الممكن إنشاء إعلانات باستخدام مقاطع الفيديو والصور ، فهذا يعتمد على الإستراتيجية التي ستختارها. قم بعمل إعلانات لمنصات الوسائط الاجتماعية التي يستخدمها جمهورك المستهدف ، إذا كانت موجودة على انستقرام ، على سبيل المثال ، فهذا هو المكان الذي يجب أن تكون فيه إعلاناتك أيضًا.

تقديم محتوى عالي الجودة لترويج لمتجرك الإلكتروني

يعد المحتوى عالي الجودة عاملاً رئيسيًا لتطوير الوعي بالعلامة التجارية ، وبناء السلطة والمصداقية ، والحصول على المزيد من الزيارات ، وبيع المزيد. يجب إنشاء مقالات مدونتك ومنشورات الوسائط الاجتماعية وصفحات المنتج والصفحة الرئيسية والإعلانات مع مراعاة كيفية تقديم محتوى يجذب انتباه جمهورك المستهدف وأيضًا يقدم معلومات قيمة.

يمكن أن يكون بتنسيق نص أو صورة أو فيديو ، ولكن يجب تطوير المحتوى جيدًا وفقًا للغرض منه. بخلاف ذلك ، كيف سيشعر العملاء المحتملون بأنهم مضطرون لمواصلة القراءة أو المشاهدة أو النقر فوق CTA؟ يقدر العملاء المحتوى الجيد ، وهذا يؤثر على كيفية فهم علامتك التجارية.

أنشئ شراكات

تعد الشراكات مهمة جدًا لنمو الأعمال التجارية وكذلك للتسويق. تواصل مع الشركات التي تبيع المنتجات والخدمات التي يمكن أن تكون مكملة لك. هذه فرصة لاستخدام صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الويب من كلتا الشركتين للترويج لبعضهما البعض وتحقيق نتائج لكما.

يمكن أن يساعدك بناء علاقة مع رواد الأعمال الذين لديهم نشاط تجاري مرتبط بشركتك ، ولكن ليسوا منافسين مباشرين ، في معرفة المزيد عن السوق الذي تدخل فيه وتبادل الأفكار. يمكنك تطوير عروض ترويجية مشتركة ورعاية مشتركة للأحداث أيضًا.

اكتب مشاركات الضيف

عند الحديث عن الشراكات ، هناك فرصة أخرى تتمثل في كتابة مشاركات ضيف. يمكنك كتابة مقالات لموقع ويب يمثل مرجعًا في منطقتك أو لشركة شريكة ، على سبيل المثال ، والاستمتاع به لإدراج روابط من التجارة الإلكترونية الخاصة بك. سيكون هذا مفيدًا جدًا في الوصول إلى جمهور أوسع ، ويساعد في خلق السلطة.

و من جهة أخرى سيساعدك في بناء باك لينك لتعزيز تواجدك على محركات البحث .

قم بإنشاء برنامج إحالة

برنامج الإحالة هو وسيلة لتشجيع العملاء الحاليين على التوصية بمتجرك عبر الإنترنت للأصدقاء والعائلة. أنت تقدم خصمًا لكل من الشخص الذي أحال التجارة الإلكترونية والشخص الذي تلقى الإشارة.

كما سبق و تطرقنا لشرح مفصل للربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة .

شارك في الأحداث لترويج لمتجرك الإلكتروني

تعد المشاركة في الأحداث المتعلقة بعملك فرصة لتطوير الوعي بالعلامة التجارية والترويج لمتجرك عبر الإنترنت. المعارض والمؤتمرات والقمم: هناك عدة أنواع من الأحداث التي يمكنك أن تكون جزءًا منها وتعرض شركتك ، سواء كانت عبر الإنترنت أو شخصيًا.

إذا كان حدثًا عبر الإنترنت ، فتأكد من نشر الرابط إلى متجرك عبر الإنترنت في مكان يسهل رؤيته ، بحيث يمكن للمشاركين النقر والتعرف بالفعل على التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

إذا كان حدثًا شخصيًا ، فيمكنك إنشاء رمز QR يربط بمتجرك عبر الإنترنت ، ووضعه على بطاقة عملك ، على سبيل المثال. في حالة إنشاء مادة ترويجية ، لا تنس إضافة رمز الاستجابة السريعة وعنوان URL الخاص بالموقع.

الآن بعد أن رأيت تكتيكات متعددة للإجابة على السؤال “كيفية لترويج لمتجرك الإلكتروني عبر الإنترنت؟” ، أثناء تنفيذك لأفضل استراتيجيات التسويق ، خذ وقتًا لتحليل المقاييس أيضًا. تعتبر البيانات مثل مصادر الزيارات وعدد مرات الوصول ومعدل التحويل وعدد المبيعات مهمة لفهم أداء موقع الويب الخاص بك وتحديد ما يحتاج إلى تحسين.